توقيت القاهرة المحلي 07:54:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انقطاع دام لأكثر من 5 سنوات عقب قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

انتهاء أعمال تجهيز مطار حلب لاستئناف الملاحة الجوية مع القاهرة في أقرب وقت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انتهاء أعمال تجهيز مطار حلب لاستئناف الملاحة الجوية مع القاهرة في أقرب وقت

الخطوط الجوية السورية
القاهرة – أكرم علي

أعلن مدير الخطوط الجوية السورية، محمد سليمان، الانتهاء من أعمال تجهيز مطار حلب لاستئناف الملاحة الجوية مع "القاهرة"، إضافة لتسيير رحلات جوية بين "حلب" و"دمشق".

وذكر "سليمان"، وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم"، الإثنين "سيكون مطار القاهرة الأول الذي تسير إليه رحلات من مطار حلب فور تشغيله، ويجري حاليًا تجهيز المطار لاستئناف الرحلات الجوية بأسرع وقت".

وأضاف المسؤول السوري "الخطوط السورية تنظم حاليًا رحلتين يوميًا بين القاهرة ودمشق ورحلة واحدة كل أسبوعين بين القاهرة واللاذقية في إطار العلاقات المتميزة والقوية بين الشعبين المصري والسوري". وكانت الملاحة الجوية بين "القاهرة وحلب" انقطعت لمدة 4 سنوات بسبب الأزمة التي تشهدها سورية منذ عام 2011.

وغادرت أول رحلة مصرية من مطار القاهرة الدولي في منتصف عام 2015، لمطار دمشق الدولي في أول رحلة لطائرة مصرية منذ توقف رحلات شركة مصر للطيران قبل ثلاثة أعوام.

ونفذت الرحلة شركة الإسكندرية للطيران وهي شركة مصرية خاصة، نظمتها بطائرة من طراز بوينج 737، وعليها 17 من أطقم شركة الطيران، حيث تم بحث التعاون في مجال النقل الجوي بين سورية وشركة الطيران المصرية الخاصة، وهذه الطائرة المصرية تعد الأولى منذ وقف رحلات مصر للطيران في ديسمبر (كانون الأول) 2012 واقتصار الرحلات بين القاهرة ودمشق على رحلات الخطوط السورية.

يُذكر أن، عام 2012 شهد إيقاف عدد من شركات الطيران لرحلاتها من وإلى مطار دمشق الدولي في سورية، إلا أن بعضها تعاود تسيير رحلاتها من وإلى دمشق تدريجيًا. وفي يونيو/حزيران عام 2013 أعلن الرئيس المصري آنذاك محمد مرسي، قطع العلاقات مع نظام الأسد وإغلاق سفارة النظام في مصر، وسحب القائم بالأعمال المصري في دمشق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء أعمال تجهيز مطار حلب لاستئناف الملاحة الجوية مع القاهرة في أقرب وقت انتهاء أعمال تجهيز مطار حلب لاستئناف الملاحة الجوية مع القاهرة في أقرب وقت



GMT 03:24 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

سلمى الشيمي بملابس مثيرة برفقة حصان

GMT 10:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon