توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيتضمن إنشاء مطار دولي و وحدات إسكان سياحية وفندقية ونوادي صحية

هيئة التنمية السياحية تعقد اجتماعًا موسعًا لإعادة طرح مشروع "رأس سدر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيئة التنمية السياحية تعقد اجتماعًا موسعًا لإعادة طرح مشروع رأس سدر

سراج الدين سعد
القاهرة - سهام أبو زينة

كشف سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحة، عن عقد اجتماع موسع لأول مرة يضم كل الأطراف المعنية بطرح مشروع إنشاء مطار دولي وتنمية سياحية شاملة في مدينة رأس سدر، بحضور عدد من شركات التنمية والاستثمار، وأصحاب الكيانات الاستثمارية الاقتصادية العملاقة التي لديها خبرات واسعة في هذا المجال، نهاية أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مقر الهيئة.

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب عزوف المستثمرين عن شراء كراسة شروط مناقصة طرح كراسة شروط مناقصة مشروع إنشاء مطار دولي وتنمية سياحية شاملة في مدينة رأس سدر، بنظام BOT على أرض تبلغ مساحتها حوالى 34 مليون متر، بالإضافة إلى تنمية سياحية متكاملة على مساحة أرض تبلغ 6 ملايين متر في منطقة شمال عيون موسى. وقال سعد إن الهدف من الاجتماع الاستماع لمقترحات القطاع الخاص الاستثمارى حول آليات طرح المشروعات الاستثمارية العملاقة بما يتوافق مع رؤية الدولة للخطط التنموية الجديدة، مشيرا إلى أنه تمت دعوة ما يزيد عن 25 كيانا استثماريا، بغرض توسيع قاعدة المشاركة في الحوار لتحديد توجهات وآليات سوق الاستثمار.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، أنه في ضوء نتائج الاجتماع سيتم إعادة طرح كراسة شروط مناقصة مشروع إنشاء مطار دولي وتنمية سياحية شاملة في مدينة رأس سدر على مساحة 40 مليون متر، خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هذا الاجتماع يعد فرصة جيدة لمعرفة تفكير أصحاب الكيانات الاستثمارية فى طرق الطرح والاشتراطات اللازمة لذلك، للخروج بطرح مشروع جاذب للاستثمار .

وكانت الشركة المصرية للمطارات بالتعاون مع هيئة التنمية السياحية، أعلنت عن طرح كراسة شروط مناقصة مشروع إنشاء مطار دولي وتنمية سياحية شاملة بمدينة رأس سدر، بنظام BOT  على أرض تبلغ مساحتها حوالي 34 مليون متر، بالإضافة إلى تنمية سياحية متكاملة على مساحة أرض تبلغ 6 ملايين متر بمنطقة شمال عيون موسى في مدينة رأس سدر بسيناء، وكان شرط التقدم للمشروع الحصول على كراسة الشروط لحزمة المشروعات بعد سداد مبلغ قدره 10 آلاف دولار أو ما يعادله بالجنيه المصري، غير قابل للاستراداد، من إدارة المشتريات والعقود المالية بالشركة المصرية للمطارات، على أن يتم تسليم العطاءات في مقر الشركة يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأضاف، أن طبيعية تخصيص الأرض وتقدير سعرها مرتبط بطبيعة الكيان وجنسيته وفقا لقانون 14 وتعديلاته، حيث إنه في حال الكيان المصري سيكون بنظام التملك، أوحق الانتفاع لغير المصريين، مشيرًا إلى أن نظام طرح إنشاء مطار رأس سدر سيكون بنظام BOT.

وأوضح سعد، أن مشروع المطار، هو مشروع تنمية متكاملة لمنطقة رأس سدر، يستفيد منها المستثمر الكبير والصغير، لافتًا إلى أن الهيئة وضعت في اعتبارها ضرورة حصول المستثمر الصغير على فرص استثمارية بالمنطقة في صورة مكونات خدمية وتجارية، حيث يشمل المشروع وحدات إسكان سياحية وفندقية، نوادي صحية وترفيهية والعديد من الأنشطة الآخرى.

يذكر أن سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، قال فى تصريحات صحفية سابقة، إن هناك 15 كيانا استثماريا أبدوا رغبتهم فى الفرصة الاستثمارية التى سيتم طرحها لإنشاء مطار رأس سدر، والمنطقة السياحية المجاورة له على مساحة 6 ملايين متر للتنمية المتكاملة، موضحًا أن الكيانات الاستثمارية تتنوع ما بين كيانات عربية ومصرية أبرزها "أوراسكوم" وشركة حسن علام للمقاولات، وكيان سعودى كبير تحفظ على ذكر اسمه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة التنمية السياحية تعقد اجتماعًا موسعًا لإعادة طرح مشروع رأس سدر هيئة التنمية السياحية تعقد اجتماعًا موسعًا لإعادة طرح مشروع رأس سدر



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا

GMT 13:16 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير الهريسة الحلوة

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتاج الجيل الثالث من المحفظة الذكية المضادة للسرقة

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 15:06 2013 الإثنين ,20 أيار / مايو

خان الخليلي وجهة سياحية مصرية لا تُعوض

GMT 15:15 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

حمادة هلال يتصدر تريند يوتيوب بكليب «أم أحمد»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon