توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنطلق منتصف الشهر المقبل وتتوالى على مدى 4 شهور

اتفاقية مصرية لتنظيم رحلات عمرة لنحو 10 آلاف مواطن فلسطيني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتفاقية مصرية لتنظيم رحلات عمرة لنحو 10 آلاف مواطن فلسطيني

سفير دولة فلسطين دياب اللوح
القاهرة - مصر اليوم

شهدت القاهرة اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون مصرية فلسطينية مشتركة لتنظيم رحلات عمرة لنحو 10 آلاف من مواطني المحافظات الجنوبية الفلسطينية وقطاع غزة إلي الأراضي السعودية.

شهد مراسم التوقيع السفير دياب اللوح سفير فلسطين لدي القاهرة، قام بتوقيع الاتفاقية عن الجانب المصري كلا من اللواء محمد رضا داود رئيس شركة لاكى تورز إحدى شركات السياحة الحكومية والدكتور ماهر نصيف رئيس شركة جوباص للنقل البرى وعن الجانب الفلسطيني ممثلو وزارة الأوقاف وجمعية أصحاب شركات العمرة والخطوط الجوية الفلسطينية.

تضمن الاتفاق نقل أكثر من عشرة ألاف معتمر فلسطيني أسوة بما تم العام الماضي على أن تنطلق أول رحلة منتصف ديسمبر /كانون الأول المقبل وتتوالى الرحلات على مدى 4 شهور.

وقال السفير دياب اللوح سفير فلسطين لدي القاهرة أن تسيير تلك الرحلات يأتي بالتعاون مع السلطات المصرية لمنح المواطنين الفلسطينيين فرصة لأداء العمرة ولتخفيف المعاناة التي يعيشها أهالينا الفلسطينيين.

وأضاف خلال كلمته خلال الاتفاقية التي تم توقيعها  بمقر السفارة الفلسطينية أن هذه هي المرة الثانية علي التوالي التي يتم فيها تسيير رحلات عمرة لمواطني المحافظات الجنوبية الفلسطينية بعد أن توقفت لمدة 5 سنوات ، موجها التحية للحكومة المصرية وللرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري علي وقوفهم الدائم إلي جانب الشعب الفلسطيني وتضحياتهم بكل غالي ونفيس لخدمة القضية والشعب الفلسطيني علي مدار الـ 70 سنة الماضية.

وأشار السفير إلى أن توقيع تلك الاتفاقية يتزامن مع الذكرى الـ 15 لوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات..مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بدولة داخل سيناء وان مصر ترفض المساس بسيادتها وبأراضيها ، موضحا أن الدولة الفلسطينية ستكون عاصمتها القدس الشرقية وستكون بها غزة ولن يكون بها مستوطنات .

ومن جهته أعلن اللواء محمد رضا رئيس مجلس إدارة شركة لاكي تورز انطلاق أول رحلات العمرة لمواطني المحافظات الجنوبية الفلسطينية يوم 15 ديسمبر المقبل ،مشيرا إلى أن مسار رحلة العمرة سيبدأ من منفذ رفح الفلسطيني حيث يتم نقل المعتمرين بريا إلي مطار القاهرة ومنها إلي مطار جدة عبر خطوط شركة مصر للطيران.

وأشار إلي أن الشركة الوطنية «مصر للطيران» بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية الفلسطينية هي من ستتولى نقل المعتمرين إلي جدة...وأضاف أن تلك الاتفاقية تأتي تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف الأعباء عن أشقائنا الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الشركة مستعدة لنقل أية أعداد من المعتمرين الفلسطينيين.

ومن جانبه وجه ماهر نصيف رئيس مجلس إدارة شركة جو باص للنقل البرى، الشكر لكلا من دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة، على إتاحة الفرص لتوقيع لإنهاء الاتفاق بين شركة خطوط الجوية الفلسطينية والشركات المصرية لنقل المعتمرين الفلسطينيين، بمقر السفارة الفلسطينية، كما وجه الشكر لوزارة الأوقاف وشركة الخطوط الجوية الفلسطينية وجمعية أصحاب شركات العمرة بفلسطين على إنهاء المفاوضات.

وأكد نصيف، خلال كلمته على عمق العلاقات المصرية الفلسطينية، قائلا :"نعمل على إنجاز هذه الاتفاقية، لأننا أبناء هذا القطاع ومن فلسطين، ونحن جزء لا يتجزأ منهم"، مضيفا :"نكون في منتهى السعادة عندما نقدم كل التسهيلات لأشقائنا بفلسطين بالمشاركة مع الجهات المسئولة في القاهرة التي أتاحت لنا هذا العمل العام الماضي، والعمل الحالي أيضًا".

قد يهمك ايضا

السفير الفلسطيني في القاهرة يطمئن على جرحى قطاع غزة البواسل

دياب اللوح يشكر السيسي لاستمرار العمل في معبر رفح

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية مصرية لتنظيم رحلات عمرة لنحو 10 آلاف مواطن فلسطيني اتفاقية مصرية لتنظيم رحلات عمرة لنحو 10 آلاف مواطن فلسطيني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon