توقيت القاهرة المحلي 01:56:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طوارئ في شركات السياحة المصرية استعدادًا لإنهاء إجراءات انطلاق رحلات العمرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طوارئ في شركات السياحة المصرية استعدادًا لإنهاء إجراءات انطلاق رحلات العمرة

موسم العمرة
القاهرة ـ مصر اليوم

أعلنت شركات السياحة حالة الطوارئ استعدادًا لانطلاق رحلات موسم العمرة الحالي خلال الأيام القليلة القادمة بعد توقف عامين كاملين بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.وتوقعت شركات السياحة المنظمة لرحلات السياحة الدينية "الحج والعمرة"، أن تنطلق أولى رحلات العمرة لهذا العام خلال الأسبوع المقبل.

وتواصل وزارة السياحة والآثار مراجعة برامج العمرة التي سجلتها شركات السياحة على البوابة المصرية للعمرة.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت أن رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق بداية شهر رجب الحالي إلا أنه تم تأجيل الموعد لحين انتهاء الإجراءات الخاصة بانطلاق الرحلات.

وشددت الوزارة على كل الشركات السياحية بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والاشتراطات الصحية الواردة في الضوابط المنظمة للعمرة والتي تكفل حماية المعتمرين المصريين منذ سفرهم من مصر وحتي عودتهم إليها بعد أداء المناسك.

وأعلنت شركة مصر للطيران، أن أسعار تذاكر رحلات عمرة رجب لهذا العام ستبدأ من من 5200 جنيه شاملة الضرائب للذهاب والعودة بالنسبة للرحلة التي يكون خط سيرها (القاهرة / جدة / القاهرة)، و5500 جنيه شاملة الضرائب للرحلة التي يكون خط سيرها (القاهرة / جدة والعودة من المدينة المنورة / القاهرة)، و7300 جنيه شاملة الضرائب للرحلة بخط سير (القاهرة/ المدينة المنورة والعودة جدة / القاهرة).

ووافقت غرفة شركات السياحة على مد تنفيذ حصة شهر رجب من التأشيرات حتى يوم 9 مارس المقبل بسبب تأخر بدء تنفيذ رحلات العمرة لهذا العام، وكذلك دمج حصة شركة السياحة المنظمة للعمرة خلال شهري رجب وشعبان، والتي تبلغ 30 تأشيرة بحصة واحدة شريطة أن يتم تنفيذها والعودة من السعودية قبل يوم 30 شعبان من العام الهجري 1443 وذلك تيسيرا على شركات السياحة التي تنظم الرحلات هذا العام فى ظل قلة عدد التأشيرات المتاحة.

وبرر باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، السبب الرئيسي لتأخر بدء رحلات العمرة عن الموعد الذي حددته وزارة السياحة والآثار لانطلاق الرحلات، والذى كان مقررًا له يوم 3 فبراير الجاري يعود إلى موافقة وزارة الحج والعمرة السعودية نهاية يناير الماضي على زيادة عدد الشركات السياحية المصرية المسموح لكل وكيل سعودي بالتعاقد معها خلال موسم العمرة الجاري لـ 7 شركات بدلا من 5 شركات سياحة وهو ما أتاح لجميع الشركات إيجاد وكيل سعودي للعمل معه، فضلًا عن بعض الأمور الإدارية الأخرى.

وأضاف السيسي، أن كل المعتمرين المصريين المسافرين للعمرة هذا العام سيخضعون لحجر صحي مؤسسي لمدة 4 أيام فور وصولهم إلى الأراضي السعودية بغض النظر عن نوع اللقاح الحاصلين عليه.

ولفت إلى أن الارتفاع الكبير الذي طرأ على أسعار برامج العمرة لهذا العام ليس مسئولية شركات السياحة، حيث إن تكلفة البرنامج زادت في الأساس بسبب رسوم وثيقة التأمين الصحي الإجباري على المعتمرين، فضلا عن رسوم بوابة العمرة والعديد من الرسوم الأخرى، موضحا أن قلة تأشيرات العمرة كان أحد أسباب زيادة الأسعار.

وقال أسامة عمارة أمين عام غرفة شركات السياحة أن وزارة السياحة تواصل مراجعة برامج العمرة التي سجلتها شركات السياحة على البوابة المصرية للعمرة، حيث إن أقصى موعد لمراجعة الطاقة التشغيلية الخاصة بحصة كل شركة من تأشيرات العمرة خلال شهر رجب ستكون يوم 5 شعبان المقبل.

وأشار خلال المنشور الدوري رقم 46 لسنة 2022 الذي تم تعميمه على كل الشركات السياحية إلى أن أقصى موعد لعودة المعتمرين المصرح لهم بأداء العمرة خلال شهر شعبان من المملكة العربية السعودية بعد أداء المناسك سيكون يوم 10 رمضان.

ولفت إلى أنه يجوز ضم الطاقة التشغيلية لتأشيرات العمرة بشهرى رجب وشعبان بحصة واحدة على أن يكون أقصى موعد لعودة تلك الرحلات يوم 30 شعبان 1443 هجريا.

وأوضح عمارة، أن المعتمرين المصريين سيخضعون لحجر صحي مؤسسي فور وصولهم للسعودية لمدة 3 أو 5 أيام وفقا لتعليمات الطيران المدني السعودي، لافتًا إلى أن الغرفة تبذل كل مساعيها لتسهيل إجراءات الحجر الصحي على المعتمرين المصريين والشركات السياحية المنظمة للرحلات.

وأضاف أن المبالغ المالية التي ستسددها الشركات السياحية على البوابة ستشمل مساهمات الشركة بصندوق الحج والعمرة التابع لغرفة شركات السياحة، بالإضافة إلى تكلفة سفر الفريق الطبي الذي سيقوم بإنهاء الإجراءات الطبية خلال عودة المعتمرين من السعودية، وكذلك قيمة إجراء تحليل "p.c.r" للمعتمر قبل عودته من السعودية إلى مصر بمقر إقامته بالفندق سواء بمكة المكرمة أو بالمدينة المنورة.

كما تشمل وثيقة تأمينية على المعتمر تتضمن العديد من الخدمات منها: "خدمات وثيقة التأمين الصحي على المعتمرين والمصروفات الطبية الطارئة (بحد أقصى 100 ألف جنيه للفرد)، بالإضافة إلى المصروفات الطارئة لتغطية تكاليف العلاج من كورونا (بحد أقصى 100 ألف جنيه للفرد)، وأيضًا المصاريف الطبية الطارئة الخاصة بالإخلاء الطبي او إعادة المسافر في حالة الأمراض الخطيرة والحوادث (بحد أقصى 100 ألف جنيه للفرد).

كما تشمل أيضا رد قيمة الرحلة وفقا لما هو مدرج على البوابة وبدون تذاكر الطيران بحد أقصى 50 ألف جنيه، وذلك حال إلغاء الرحلة للمعتمر بسبب ثبوت إصابته بكورونا وفقا لنتيجة تحليل الـ"بي سي ار" الذى يجريه قبل السفر للسعودية بـ 72 ساعة، وكذلك رد قيمة الرحلة وفقا لما هو مدرج على البوابة وبدون تذاكر الطيران بحد أقصى 50 ألف جنيه وذلك فى حال تعليق رحلة العمرة من قبل السلطات المصرية او السعودية.

قد يهمـــــــــك ايضا :

غرفة السياحة تكشف حقيقة خصم الشركات من أموال المعتمرين

الحج والعمرة السعودية تؤكد أن مصر تحتل المرتبة السادسة خروجا للمعتمرين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوارئ في شركات السياحة المصرية استعدادًا لإنهاء إجراءات انطلاق رحلات العمرة طوارئ في شركات السياحة المصرية استعدادًا لإنهاء إجراءات انطلاق رحلات العمرة



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon