توقيت القاهرة المحلي 10:21:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شهدت حرب البلقان في أوائل التسعينات

لؤلؤة البحر الأدرياتيكي أكثر المدن شهرة في أوروبا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لؤلؤة البحر الأدرياتيكي أكثر المدن شهرة في أوروبا

لؤلؤة البحر الأدرياتيكي
لندن ـ ماريا طبراني

تعد "لؤلؤة البحر الأدرياتيكي"، من المدن السياحية الأكثر شهرة لدى الأوروبيين، لما لها من تاريخ ثقافي وسياسي، وقد عانت هذه المدينة القديمة من أضرار مروعة خلال حرب البلقان في أوائل التسعينات ، ولكنها استطاعت الرجوع إلى مكدها السابق.

ويكشف موقع "ديلي ميل" البريطاني ، ست فرص لا ينبغي تفويتها في مدينة "دوبروفنيك" في كرواتيا ، وقبل فعل أي شيء آخر في دوبروفنيك،  ينصح موقع "ديلي ميل" بأخذ التلفريك ، والذي يتكلف 13.50 جنيه إسترليني إلى أعلى جبل "سرد" من وراء أسوار المدينة.

لؤلؤة البحر الأدرياتيكي أكثر المدن شهرة في أوروبا

وتستغرق الرحلة أقل من ثلاث دقائق، لتتمتع بمشاهدة مناظر استثنائية على المدينة المسورة القديمة والحاطة بمجموعة الجزر في البحر الأدرياتيكي ، بالإضافة إلى أنه بجانب محطة التلفريك يوجد حصن نابليون سابق، يسمى متحف "Homeland War".

وتقف دوبروفنيك عالية بين المدن ذات الأسوار في العالم، وترجع الحصون إلى العصور الوسطى، ويصل عرضها إلى 18 قدم وتتسع في الأماكن العالية ويصل يطولها إلى 75 قدم ، والذي  حطم معظمها بـ 111 قذيفة  في عام 1991-1992، ولكن تم إصلاحها بالكامل على الرغم من أن اليونسكو، التي منحتها كمعلم من التراث العالمي، ليست راضية تمامًا عن العمل.

وقد تم استخدامها في تصوير مسلسل "صراع العروش" ، يستغرق زيارة الحصون نحو ساعة ، لأن بعض الأقسام شديدة الانحدار، وهناك القليل من إشعة الشمس ، كما ينصح الموقع بالذهاب في وقت مبكر من الصباح  للتغلب على الازدحام وأشعة الشمس.

وتقع معظم المباني التاريخية في البلدة القديمة الخالية من المرور، داخل الحصون، والتي أعيد بناء العديد منها بعد زلزال عام 1667 في أنماط مزخرفة وفخمة من الطراز القوطي، وعصر النهضة والباروك ، فقد تم ترميم المباني المتضررة في حرب البلقان، عندما مات الكثيرون هناك ، ثم أدخل الجدران من خلال بوابة "كومة" الغربية والمشي على خطى الحجر الجيري على نحو سلس من الشارع الرئيسي، سترادون.

ويمكن أن تأتي إلى الساحات لرؤية التماثيل ، والركائز الرخامية ، وأقواس النهضة النبيلة، والأعمدة والأزقة المرصوفة بالحصى المثيرة للإهتمام ، ويمكن البحث عن نافورات "أونوفريو" التي يعود تاريخها إلى نحو عام 1440، وقصر سبونزا، والكاتدرائية، والدير الدومينيكان، ومتحف Rector’s Palace.

ويجب الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من خلال الجزر الموجودة قبالة مدينة دوبروفنيك، والتي احتلت في أوقات مختلفة من قبل الرومان ، ولا تبلغ شيء أكثر من بضعة أميال واسعة، وأنت حر في التجول في غابات الصنوبر وبين الكنائس والأضرحة والموانئ الصغيرة وقصور عصر النهضة.

وتكون جزيرة  لوكروم على بعد 20 دقيقة بالعبارة ، في حين أن الأكثر بعدًا هي دزيرة لاستوفو، التي تقع على بعد أكثر من ثلاث ساعات  ، كما أن البقاء في المدينة القديمة أو حولها إذا كنت تستطيع واحدة من أرقى الفنادق هي إكسلزيور الجليلة ، وهذه الفيلا الملكية السابقة لديها موقع رائع على الواجهة البحرية ، والتي زارها كلًا من أجاثا كريستي، ريتشارد بيرتون، إليزابيث تايلور ومارغريت تاتشر.

ويقع فندق "فيلا بيليفو" على قمة منحدر، في حين أن فندق "بوسيك باليس" يقع داخل جدران المدينة القديمة ، ويعد مطعم "360" الذي يقدم مأكولات البحر الأبيض المتوسط ​​الحديثة واحدًا من أكثر الأماكن التي لا تنسى لتناول الطعام.

"خليج الفراشة"  تتجمع الأمم معًا في هذه الزاوية الضيقة من البلقان، وتقدم بعض الرحلات سهلة عبر الحدود ، ويقع خليج كوتور، في الجبل الأسود المجاور، على بعد أقل من ساعتين من دوبروفنيك ، ويمكنك قضاء رحلة يوم لطيف على الساحل ، وهو على شكل فراشة فمن الناحية الفنية يعد المضيق البحري، واحدًا من الخلجان التي تقع اقصي الجنوب في أوروبا، بالإضافة إلى خليج موستار في الشمال في البوسنة ، فيما تم تدمير جسر ستاري موست الذي يبلغ من العمر 400 عام خلال الحرب في عام 1993 ، ولكنه تم إعادة بنائه وإعادة فتحه في عام 2004

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لؤلؤة البحر الأدرياتيكي أكثر المدن شهرة في أوروبا لؤلؤة البحر الأدرياتيكي أكثر المدن شهرة في أوروبا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon