توقيت القاهرة المحلي 12:56:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

5 مسارات جديدة للمشي في لبنان مناسِبة لاستقبال فصل الخريف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 5 مسارات جديدة للمشي في لبنان مناسِبة لاستقبال فصل الخريف

المناظر الطبيعية الخلابة
بيروت - مصر اليوم

مع بداية فصل الخريف، تعدّ العودة إلى الطبيعة والاستمتاع بألوانها ومشاهدها من أجمل النشاطات الخارجية التي نسعى اليها. خصوصاً وأنه في هذا الوقت من السنة، تبدو الطبيعة مختلفة، وتكون حرارة الشمس منخفضة ومناسبة للانطلاق والمشي لمسافات طويلة.لعيش هذه التجربة، إليكم بعض المسارات الجديدة المناسبة للمشي، والتي ستسمح لكم استكشاف القرى اللبنانية التقليدية والطبيعة الغنية بألوانها.

مسار زعيترة- بزحل- نهر ابراهيم

يأخذكم هذا المسار الجديد الذي ينطلق من بلدة زعيترة وينتهي عند نهر إبراهيم ، مروراً ببزحل، لاستكشاف روائع منطقة كسروان الطبيعية. يتخلل المسار نزهة عبر مسار قديم يربط القرى ببعضها البعض، وهو يسمح بالمرور عبر الغابات الجميلة المملوءة بأشجار البلوط والصنوبر . ستتمكنون من خلال هذا المسار من استكشاف بلدة زعيترة ومعالمها الرئيسية ، وأبرزها السلالم الرومانية وكنيسة البلدة القديمة. وبعد المشي في الطبيعة وسط الغابات، تصلون إلى بلدة بزحل المميزة بكنائسها القديمة ونبع المياه الذي يروي سكان القرية ، بالإضافة الى العديد من المنازل اللبنانية التقليدية والتراثية. ولا تفوتوا عليكم الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة للمنطقة المشرفة على نهر إبراهيم والوادي. ينتهي المسار عند نهر ابراهيم حيث يمكنكم الاسترخاء وتأمل جمال المشهد الطبيعي للمنطقة.

مسار المجدل- كفرحلدا

يوفر هذا المسار الاستمتاع بمشهد شلالات كفرحلدا الساحرة والعديد من الجواهر الطبيعية الموجودة على طول الطريق.يبدأ المسار من بلدة المجدل، وبعد المشي لمسافات طويلة نزولاً إلى الوادي، يستمر المسار على طول جانب نهر الجوز  الذي يوفر فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة المحيطة للوصول الى الشلال. نشير الى ان السباحة تحت الشلال متاحة للراغبين.

مسار الوزاني

انها فرصتكم لاكتشاف القرى اللبنانية الواقعة عند الحدود، وحيث تنتشر الأراضي الزراعية والمعالم الطبيعية المذهلة والمطاعم والمنتجعات .يتيح لكم هذا المسار مشاهدة عن قرب مرتفعات الجولان والغجر وبوابة فاطمة، البوابة الحدودية بين لبنان والأراضي المحتلة، ومنطقة الوزاني. وفي نهاية النزهة، يمكنكم الاستمتاع بتناول الطعام في احدى المنتزهات الواقعة عند النهر.

مسار وردة- كفرذبيان

تعتبر منطقة وردة- كفرذبيان من الأماكن المثالية للمشي لمسافات طويلة. يأخذكم المسار عبر البرك الجميلة حيث المناظر الطبيعية الخلابة التي لا توصف، وهي تعدّ وجهة استثنائية للباحثين عن التأمل والهدوء. كما ويتيح لكم المسار زيارة تلّة "مار شربل" الواقعة على ارتفاع 1950 م عن سطح البحر، وحيث وضع تمثال كبير للقديس شربل يشرف على المنطقة وجوارها. ومن هذه التلة يمكن أيضاً مشاهدة سد "شبروح". لا تفوتوا المكوث في الموقع حتى غروب الشمس للاستمتاع بأجمل مشهد للمغيب.

مسار يحشوش- جنة شوّان

تقع يحشوش عند مجرى نهر إبراهيم. وهي من المناطق اللبنانية التي تتميز بمناظرها الطبيعية المتنوعة، وهي تعدّ من أكثر الأماكن سحراً للتنزه والمشي في قضاء جبيل. يبدأ المسار من قرية يحشوش حيث المنازل التراثية والمواقع الطبيعية الخلّابة. فبعد المرور بالغابة الغنية بالأشجار المتنوعة، يقودكم الممر إلى الشلال الرائع وبركة المياه في جنة شوّان حيث يمكنكم الجلوس للراحة والاسترخاء، والسباحة في المياه النظيفة والشفافة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شلالات أقشور المغربية حيث المشي والسباحة والتأمل في مكان واحد

مشاهد ساحرة لشلالات طبيعية بوادي دربات في سلطنة عُمان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مسارات جديدة للمشي في لبنان مناسِبة لاستقبال فصل الخريف 5 مسارات جديدة للمشي في لبنان مناسِبة لاستقبال فصل الخريف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon