توقيت القاهرة المحلي 10:21:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما حذرت من الاستلقاء أكثر من ثمان ساعات في اليوم

دراسة تؤكد أن النوم خلال العطلة الأسبوعية يخفف من خطر الوفاة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تؤكد أن النوم خلال العطلة الأسبوعية يخفف من خطر الوفاة

الاستلقاء في عطلة نهاية الأسبوع يخفض معدلات الوفاة
واشنطن - مصر اليوم

يعد الاستلقاء في عطلة نهاية الأسبوع، عادة يلجأ إليها الكثيرون؛ ولكن غالبًا ما يأتي الشعور بالذنب، لعدم الاستمتاع والخروج والتنزه أكثر في هذه العطلة، وهنا تأتي دراسة حديثة لتتطمئن الجميع وتؤكد أن الاستلقاء يمكن أن يخفض معدل وفياتك، إذا كنت قد فقدت النوم خلال الأسبوع.

ووجدت الأبحاث السابقة أن البالغين من دون سن 65 الذين ينامون أقل من خمس ساعات في كل ليلة من الأسبوع لديهم خطر أعلى للوفاة؛ لكن هذه الدراسة تشير إلى أن اللحاق بالنوم خلال عطلة نهاية الاسبوع يمكن أن يخفف من هذه الخطر.

وكتب الباحثون بقيادة توربيورن Åkerstedt من جامعة ستوكهولم في بحثهم "تشير النتائج إلى أن النوم القصير "الأسبوعي" ليس أحد عوامل الخطر للوفاة إذا اقترن بنوم عطلة نهاية أسبوع"، "هذا يشير إلى أن النوم الأسبوعي القصير قد يتم تعويضه خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهذا له آثار على معدل الوفيات".

وتم استخدام بيانات 38000 بالغ من نمط الحياة في الدراسة، والاستطلاع الطبي في عام 1997، وتمت متابعة مصيرهم في عام 2010 في سجل الوفيات الوطني. كانت دراسات سابقة قد نظرت فقط في الرابط بين مدة النوم خلال الأسبوع والوفيات من الدراسة.

وأظهرت تلك النتائج أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا والذين ينامون أقل من خمس ساعات في الليلة لمدة سبعة أيام في الأسبوع لديهم معدل وفيات أعلى بنسبة 65 في المائة من أولئك الذين يحصلون على ست أو سبع ساعات.

ومع ذلك، وجدت هذه الدراسة الجديدة أنه إذا كانت المجموعة السابقة ينامون لمدة ثماني ساعات أو أكثر في عطلة نهاية الأسبوع، لم يكن هناك زيادة في معدل الوفايات.

كما حذر الباحثون من النوم كثيرًا؛ لأن الباحثون رأوا أيضًا أن النوم لمدة ثماني ساعات أو أكثر كل يوم من أيام الأسبوع أدى إلى معدل وفيات أعلى بنسبة 25 في المئة مقارنة مع تلك ست أو سبع ساعات في اليوم.

وكانت هناك بعض القيود من الدراسة، لشيء واحد، تم الإبلاغ عن فترة النوم الذاتي من قبل المشاركين، كما تم تقييمه فقط في مناسبة واحدة، لذلك لم يستطع الباحثون رؤية التغييرات بمرور الوقت، وأشاروا "استخدام القياسات المتكررة من خلال استبيانات المتابعة من شأنه أن يساعد على تتبع التغيرات في عادات النوم".

وقال ستيوارت بيرسون الخبير في ساعة جسم الإنسان التي لم تشارك في البحث، إلى صحيفة ""The Guardianإنه "يتلاءم مع ما نعرفه عن النوم" ، ويقدم عرضًا أكثر دقة حول مقدار النوم الذي نحتاج إليه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن النوم خلال العطلة الأسبوعية يخفف من خطر الوفاة دراسة تؤكد أن النوم خلال العطلة الأسبوعية يخفف من خطر الوفاة



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 12:32 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

وفاة الفنان شوقى طنطاوى عن عمر يناهز 66 عاما

GMT 23:57 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 20:57 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

زلزال بقوة 6.6 ريختر يضرب ولاية كاليفورنيا

GMT 23:48 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

روبوت صغير يجر طائرة يفوق وزنها 3 أطنان بسهولة

GMT 18:48 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

عطور فخمة من وحي النجمات العربيّات
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon