توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هاني شاكر يُطرب جمهور "دندرة للموسيقى والغناء" في افتتاح الدورة الثانية للمهرجان في صعيد مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هاني شاكر يُطرب جمهور دندرة للموسيقى والغناء في افتتاح الدورة الثانية للمهرجان في صعيد مصر

الفنان هاني شاكر
القاهرة - مصر اليوم

أطرب الفنان هاني شاكر جمهور مهرجان «دندرة للموسيقى والغناء» بصعيد مصر، بمجموعة من أغانيه الشهيرة، حيث شهد المهرجان حضوراً جماهيرياً لافتاً. وافتتحت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، مساء أول من أمس، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الذي أُقيم في محافظة قنا (جنوب مصر)، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وما يقرب من 7 آلاف مواطن.

الدورة الثانية للمهرجان الغنائي عادت بعد توقف لمدة عام بسبب جائحة «كورونا»، حيث أُقيمت الدورة الأولى عام 2020. وقالت وزيرة الثقافة المصرية على هامش الافتتاح إن «الوزارة تهدف إلى إقامة حفلات ومهرجانات غنائية في المحافظات المصرية كافة التي تتضمن معابد أثرية مهمة». وانطلقت فعاليات الدورة الثانية من المهرجان بحفل غنائي للفنان هاني شاكر، على مسرح معبد «حتحور» تحت قيادة المايسترو مصطفى حلمي. وغنى هاني شاكر أغنيته الوطنية الشهيرة «بلدي»، وأغنية «بحبك أنا»، وأغاني «لو روحت بعيد»، و«لو سمحتوا»، و«يا ريتني»، و«نسيانك صعب أكيد»، و«كده بردو يا قمر»، و«مشتريكي»، و«علّي الضحكاية»، و«لسّه بتسألي». كما أعاد أغنيتين من الأغنيات التراثية وهما أغنية «مسا النور والهنا» للفنانة الجزائرية الراحلة وردة، وأغنية «جانا الهوى» للفنان الراحل عبد الحليم حافظ والتي لاقت استحسان وإعجاب الجماهير.

وأعرب هاني شاكر عن سعادته البالغة لزيارة محافظة قنا لأول مرة في مسيرته، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «أشعر بسعادة بالغة بالغناء في محافظة قنا التي أزورها للمرة الأولى في مسيرتي الفنية، لم أكن أتخيل أنني أقف وأشدو على مسرح في معبد أثري رائع مثل مسرح معبد حتحور». وأشار شاكر إلى أنه «رغم خبرته ومسيرته الممتدة لأكثر من 40 عاماً من الغناء؛ فإنه ما زال يرهب مقابلة الجمهور». وتابع: «رهبة الغناء أمام الجمهور لم تتغير بالنسبة لي، أشعر دوماً بالرهبة وهروب الدم من جسدي مع صعود المسرح، ولا أعود لحالتي الطبيعة إلا بعد ثلاثة أغنيات ومع استقبال الجماهير للأغنيات بالترحاب».

وكشف شاكر عن أنه «أصبح يقدم فقرة خاصة لجمهوره في حفلاته الغنائية الأخيرة بعنوان (ما يطلبه المستمعون)»، قائلاً: «في إحدى حفلاتي السابقة تعرضت لموقف محرج حينما انقطعت الكهرباء عن الفرقة الموسيقية والميكروفون الخاص بي، فتقدمت للجماهير وطلبت منهم ما يودون سمعاه ومنذ ذلك الوقت أصبحت أخصص أوقاتاً من حفلاتي لتلبية ما يريدون سماعه». وقال شاكر إنه «يعمل حالياً على تسجيل أغنيتين جديدتين إحداهما سريعة والأخرى درامية، ستُطرحان خلال الفترة المقبلة».

وحول قيام نقابة المهن الموسيقية، التي يشغل هاني شاكر منصب نقيبها، بالتحقيق مع الفنان عمر كمال. قال شاكر إن «عمر كمال أقحم اسمي واسم النقابة في أمور ليست لنا بها علاقة، فحينما يريد كمال الحديث مع أصدقائه، عليه عدم إقحام اسمي واسم النقابة في تلك الأمور، فنحن لسنا صغاراً؛ لكي يستخدمنا في مواقع التواصل الاجتماعي، فالتحقيق قائم معه، وسيتم مع انتهاء جولته الغنائية الخارجية».

قد يهمك أيضأ :

اختراق حسابات هاني شاكر علي فيس بوك وإنستجرام

هاني شاكر يُعلن اختراق حساباته ويؤكد بأنها مَقصودة لتشويه صورتي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني شاكر يُطرب جمهور دندرة للموسيقى والغناء في افتتاح الدورة الثانية للمهرجان في صعيد مصر هاني شاكر يُطرب جمهور دندرة للموسيقى والغناء في افتتاح الدورة الثانية للمهرجان في صعيد مصر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon