توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدأت تأخذ تلك الذكرى حيزا آخر خاصة مع احتفالات شديدة

تعرف على أبرز الأعمال السينمائية التي تحدثت عن انتصار أكتوبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرف على أبرز الأعمال السينمائية التي تحدثت عن انتصار أكتوبر

انتصار أكتوبر
القاهرة-مصر اليوم

منذ بداية تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، أصبح الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر مختلفًاَ بشكل كبير، حيث كان يمر مرور الكرام بعرض بعض الأفلام السينمائية فقط، وزيارات للطلبة إلى بانوراما حرب أكتوبر المجيدة، بينما في الفترة الأخيرة بدأت تأخذ تلك الذكرى حيزا آخر، خاصة مع احتفالات شديدة يحضرها الشعب المصري رافعين أعلام مصر في كل مكان، بينما من يجلس في منزله ليري أعمالًا سينمائية تحكي تاريخ تلك الفترة، نرصد 7 منها في التقرير التالي..

1 - الفيلم السينمائي "الرصاصة لا تزال في جيبي"، وهو فيلم تم إنتاجه عام 74 وهو من بطولة كل من الفنانين محمود ياسين، وحسين فهمي، ويوسف شعبان، وصلاح السعدني، ونجوى إبراهيم، وسعيد صالح، وعبدالمنعم إبراهيم وآخرين، ومن إخراج حسام الدين مصطفى.

2 - الفيلم السينمائي "العمر لحظة"، الذي قامت ببطولته الفنانة ماجدة، وهو أحد الأفلام الهامة، والتي تم منعها من العرض في الدول العربية أثناء حكم الرئيس أنور السادات بسبب توقيع اتفاقية كامب ديفيد ومقاطعة الدول العربية لمصر وقتها، بينما تسبب الفيلم في خسارة مادية كبيرة للفنانة ماجدة بصفتها منتجة الفيلم، حيث لم تغطي الإيرادات تكاليف إنتاجه، وهو من إخراج محمد راضي.

3 -الفيلم السينمائي "أبناء الصمت"، من إخراج محمد راضي أيضًا الذي اهتم في تلك الفترة بتلك الأعمال الفنية، وكان فيلمه "أبناء الصمت"، أحد أهم تلك الأفلام والتي بلغت تكلفته وقتها 47 ألف جنيه هو رقم كبير في ذلك الوقت لعام 1974، بينما لم تتخط إيرادات الفيلم وقتها 50 ألف جنيه مصري، وشارك في بطولته محمود مرسي، وأحمد زكي، ونور الشريف، ومحمد صبحي وآخرون.

 فيلم "الوفاء العظيم"، ومن إنتاج 1974، وهو من إخراج حلمي رفلة، وبلغت تكاليف إنتاجه وقتها مبلغ 35 ألف جنيه، وحقق إيرادات بلغت 8191 في 5 أسابيع عرض بسينما ميامي بالقاهرة، وهو بطولة عزالدين ذوالفقار وفاتن حمامة وكمال الشناوي.

5 - فيلم "حكايات الغريب"، من إخراج إنعام محمد علي، وأحد الأفلام الهامة التي يتم عرضها عن انتصارات أكتوبر، بينما قام ببطولته الفنان الراحل محمود الجندي، وأخرون وهو من تأليف جمال الغيطاني.

6 - فيلم "إعدام ميت"، من بطولة يحيى الفخراني ومحمود عبدالعزيز، وحكى عن تفاصيل الجاسوسية التي تحدث والتي حاولت إسرائيل ذرعها في تلك الفترة الخاصة بحرب أكتوبر، وهو من إخراج علي عبدالخالق.

7 فيلم "الطريق إلى إيلات"، وهو الذي حكى عن القوات البحرية التي كانت تقاوم قبل إعلان موعد الحرب وهي الفترة التي سميت حرب الاستنزاف، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم الفنان نبيل الحلفاوي، والفنان عزت العلايلي، بينما كانت أهم الأمور التي حدثت لهذا الفيلم هو قيام الأبطال الحقيقيين بزيارة صناع العمل بشكل دائم، خاصة في أماكن التصوير البعيدة مثل "طابا".

قد يهمك أيضًا:

الرئيس السيسى يستقبل وزير خارجية البحرين في قصر الاتحادية

الرئيس السيسى يوجه بالبدء فى إنشاء منظومة النقل الذكى وفقًا للمعايير العالمية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز الأعمال السينمائية التي تحدثت عن انتصار أكتوبر تعرف على أبرز الأعمال السينمائية التي تحدثت عن انتصار أكتوبر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon