توقيت القاهرة المحلي 10:02:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بجانب تحسين مستوي الخدمات التي تقدم لهم من الادارة المحلية

وزير التنمية المحلية المصري يعلن سعيه للحصول على رضا المواطنين في كافة المحافظات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التنمية المحلية المصري يعلن سعيه للحصول على رضا المواطنين في كافة المحافظات

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
القاهرة ـ مصر اليوم

 أعلن وزير التنمية المحلية بمصر، سعي الوزارة للحصول على رضا المواطنين في كافة المحافظات وتحسين مستوي الخدمات التي تقدم لهم من الادارة المحلية.وقال الوزير محمود شعراوي خلال لقاء محافظ القليوبية وقيادات المحافظة الاثنين: "كل ما يهمنا جميعاً كوزارة التنمية المحلية والمحافظين هو ارضاء المواطن في كل المحافظات". وأضاف وزير التنمية المحلية أن هناك توجيهات مستمرة للمحافظات بضرورة التفاعل مع شكاوي ومطالب المواطنين وسرعة حلها والاستجابة لها تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بسحب بيان من الوزراة.وشدد الوزير علي أنه أعطي مهلة لعدد من رؤساء المدن والوحدات المحلية في بعض المحافظات ومنها القليوبية لتحسين مستوي النظافة والتفاعل مع شكاوي المواطنين وسيقوم بمحاسبه المقصرين في حال استمرار الشكاوي والتقصير في اداء العمل على أكمل وجه.

وأشار شعراوي الي أن الوزارة تتفاعل وترد على جميع الشكاوي التي يتم عرضها وإرسالها، لافتا إلى انه يتلقي شكاوي من المواطنين بمختلف المحافظات ويتم التفاعل معها، واتضح ذلك جليا من خلال زيادة عدد الشكاوي، وهذا يدل علي نجاح المنظومة لأن المواطن يشعر باهتمام المسئولين بحل مشكلته ويثق في استجابتهم له. جاءت تصريحات الوزير شعراوي اليوم الاثنين خلال زيارة محافظة القليوبية التقى خلالها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية و كل من الدكتورة إيمان ريان نائبة المحافظ والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ومحافظة القليوبية.

وفي بداية الاجتماع، أشاد المحافظ بجهود وزارة التنمية المجلية لتقديم خدمة متميزة وتطبيق مبادرة حياة كريمة والتي تتم حاليا في قرية الأحراز التابعة لشبين القناطر بتكلفة 23.5 مليون جنيه. وأشار الهجان إلى أن المحافظة تواجه العديد من التحديات في مجال منظومة القمامة التي يجب أن يتم تطويرها طبقا لخطة عاجلة وأخرى على المدى الطويل. وخلال اللقاء قام فريق من المحافظة باستعراض عدد من المشروعات القومية ومشروعات الخطة الاستثمارية التي تم افتتاحها خلال الأربع سنوات الماضية، والمشروعات الجاري تنفيذها والمشروعات التي تم طرحها، وسيتم البدء في تنفيذها.

وتناول العرض أيضا شرح وافي عن موقف المشروعات القومية ومشروعات الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها ونسب تنفيذها وتكلفتها والجدول الزمني لها، كما تم استعراض مقترح تطوير مدينة القناطر الخيرية والفرص الاستثمارية بالمحافظة، كما تم أيضا استعراض أبرز المقومات التي تتمتع بها المحافظة والمناطق الأثرية. وذكرت الوزارة أن الاجتماع تناول أيضا موقف المحافظة من مبادرة مشروعك ومشروع وظيفتك جنب بيتك وموقف التقنين والتصالح على أملاك الدولة، وما توصلت إليه المحافظة حتى الآن بخصوص الموجة 15 لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

ومن جانبها عرضت نائبة المحافظ جهود المحافظة في تطوير منظومة القمامة، وقدمت شرح وافي للوضع الراهن للمنظومة وحجم الناتح اليومي من المخلفات وما يتم تدويرة بمصنع الخانكة وما يتم تجميعه بالمدفن العمومي وعدد المعدات التي يتم استخدامها بالمنظومة وطرق جمع القمامة وعدد المتعهدين وعدد المحطات الوسيطة، والجمعيات الأهلية التي تعمل في مجال منظومة القمامة بالقرى والتي يبلغ عددها 190 جمعية. كما استعرضت أيضا أهم وأبرز التحديات التي تواجه المحافظة في منظومة القمامة والتي على رأسها ضعف الإمكانيات، وقلة المعدات وسلوك المواطن.

واستعرضت نائبة محافظ القليوبية، التصور المطروح للنهوض بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة والتي تتضمن البنية التحتية والجانب المؤسسي وطرح خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع للمنطقة الجنوبية، وهيكلة القطاع غير الرسمي وإمكانية تطوير المنظومة في المستقبل بالتعاون مع ووزارة التنمية المحلية والبنك الدولي.

قد يهمك أيضًا:

التنمية المحلية ترفع شعار "بناء الإنسان وتطوير بنيان الإدارة" في 2019

وزارة التنمية المحلية تؤكد تنسيقها مع مؤسسة مصر الأمل لتنفيذ مبادرات دفء الشتاء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية المحلية المصري يعلن سعيه للحصول على رضا المواطنين في كافة المحافظات وزير التنمية المحلية المصري يعلن سعيه للحصول على رضا المواطنين في كافة المحافظات



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon