توقيت القاهرة المحلي 00:28:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لإنشاء مراكز تسويق منتجات النظائر المشعة في المغرب

توقيع مذكرة تعاون بين شركتَي "روس أتوم" و"CMI Développement"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيع مذكرة تعاون بين شركتَي روس أتوم وCMI Développement

روس أتوم
القاهره - صفاء عبدالقادر

وُقعت مذكرة تفاهم بشأن التعاون طويل الأمد بإنشاء مراكز متعددة المهام للمعالجة الإشعاعية في جهة مراكش-آسفي، وكذلك لتسويق منتجات النظائر المشعة للمؤسسات الطبية المغربية.

وقامت CMI Développement والمجلس الإقليمي لجهة مراكش-آسفي وكذلك الشركة المساهمة "روس أتوم هيلسكيا" إحدى الشركات التابعة لشركة "روس أتوم" الحكومية ومركز "روس أتوم" الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقع المذكرة عن الجانب الروسي السيد دينيس شيريدنيتشينكو مدير عام الشركة المساهمة "روس أتوم هيلسكيا"، والسيد ألكساندر فورونكوف مدير المركز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعن الجانب المغربي وقع المذكرة السيد سعد شاجة مدير شركة CMI Développement كذلك السيدة ميلودة حازب نائب رئيس جهة مراكش-آسفي.

تم توقيع هذه الوثيقة على هامش المنتدى الروسي المغربي الذي ينظمه مركز الصادرات الروسية والذي يعقد هذه الأيام في الرباط، وجرى الاحتفال في حضور السيد ألكساندر تكاتشيف وزير الزراعة في روسيا الاتحادية، والسيد عزيز أخانوش وزير الزراعة ومصايد الأسماك البحرية والتنمية الريفية والمسطحات المائية الداخلية والغابات في المملكة المغربية.

ولأجل تعزيز التعاون في المجالات المذكورة أعلاه وافق الطرفان على خارطة طريق للعمل المشترك في مجال المنتجات المعالجة بالإشعاع.

وشدد السيد دينيس شيريدنيتشينكو مدير عام الشركة المساهمة "روس أتوم هيلسكيا" على أهمية المذكرة الموقعة لفتح آفاق جديدة للتعاون المفيد بين روسيا الاتحادية والمملكة المغربية، وأضاف "إننا نرى في السوق المغربية للمعالجة الإشعاعية إمكانات كبيرة ونحن مقتنعون بارتفاع الطلب على منتجاتنا من النظائر في المؤسسات الطبية في المملكة"، تعليقا على توقيع المذكرة قال السيد عبدالعزيز كوجي رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحماية البيئة والتعليم في جهة مراكش-آسفي إن "المجلس الإقليمي لجهة مراكش-آسفي وشركة CMI Développement سعداء لبداية التعاون مع مؤسسة ذات سمعة طيبة مثل روس أتوم، والتي تمتلك الخبرات في مجال تطبيق التكنولوجيا الإشعاعية في الزراعة وأيضا في الطب، وأنا على ثقة أن التعاون في ما بيننا سيخلق قيمة إضافية في هذه القطاعات سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الإقليمي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تعاون بين شركتَي روس أتوم وcmi développement توقيع مذكرة تعاون بين شركتَي روس أتوم وcmi développement



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon