توقيت القاهرة المحلي 20:55:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد صفقة بيع حصتها البالغة 55 بالمائة إلى شركة الاتصالات السعودية

"فودافون" العالمية تؤكد عزمها على الاستمرار في تواجدها في السوق المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فودافون العالمية تؤكد عزمها على الاستمرار في تواجدها في السوق المصري

شركة فودافون مصر
القاهرة-مصر اليوم

كشفت شركة فودافون العالمية، إنها تعتزم الاستمرار في وجودها بالسوق المصري بعد صفقة بيع محتمل لحصتها البالغة 55 بالمائة في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية.وأوضحت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، أنها مستمرة في السوق المصري بعد (الصفقة) عن طريق شركة فودافون للخدمات الدولية (VOIS) المعنية بتقديم خدمات التعهيد للعديد من أسواق فودافون العالمية وعملائها في حول العالم.

وتعتزم فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات حال الانتهاء من الصفقة الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل في السوق المصري تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الاستمرار في استخدام علامة فودافون التجارية، واتفاقيات التجوال المتميزة، والاستفادة من الأسعار واتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

وتضمن هذه الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة لعملائها في قطاعي الشركات والأفراد.وبحسب البيان، توصل الطرفان إلى اتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تقرب من 2.392 مليار دولار أمريكي.هذا وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد استكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالي النافي للجهالة على شركة فودافون مصر.

ويبلغ عدد الموظفين في فودافون للخدمات الدولية (VOIS) في مقراتها الـ 3 بالقرية الذكية والقاهرة والإسكندرية 7.8 ألف موظف، مع خطة توسعية لخلق ألف فرصة عمل خلال عام 2021-2020.وقال نيكولاس ريد الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون: "أشعر بالفخر بنجاح شركة فودافون مصر وريادتها في السوق المصري كشبكة المحمول "رقم واحد"، وأثق باستمرارية هذا النجاح والتقدم مع شركة الاتصالات السعودية STC، إن هذه الخطوة تتماشى مع أولوياتنا في تعظيم الفائدة لاستثماراتنا في الأسواق العالمية، والتركيز على أسواق أوروبا وأفريقيا وتقليل أعباء الديون الصافية والذي من شأنه تحقيق أفضل عائد لمساهمينا".

وأضاف نيكولاس ريد: "تواجدنا في السوق المصري حقق نجاحاً كبيراً على مدار سنوات عديدة، ونتطلع إلى مواصلة هذه العلاقة الوثيقة مع الشركة في مصر من خلال اتفاقية الشراكة الجديدة طويلة الأجل، وأيضاً من خلاف شركة فودافون للخدمات الدولية VOIS".من جانبه، صرح ناصر الناصر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية: "الاستحواذ المحتمل على شركة ناجحة مثل "فودافون مصر" خطوة تتماشى مع استراتيجية الشركة للنمو إقليمياً"، ويؤكد سعينا للريادة في مجال الاتصالات، ليس فقط في السعودية بل إقليمياً.

وأضاف ناصر: فودافون مصر هي شبكة المحمول الرائدة في السوق المصري، ونتطلع للعمل معاً من أجل تحقيق المزيد من النجاحات حال إتمام الصفقة (المربوطة بإنهاء إجراءات الفحص المالي النافي للجهالة).هذا وتنوى الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد استكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية وإتمام الفحص المالي النافي للجهالة على شركة فودافون مصر.ومن المتوقع إتمام عملية البيع في نهاية حزيران/يونيو 2020.

قد يهمك أيضا :

جهاز الاتصالات يؤكد أن لهذه الاسباب اختلفت غرامة المصرية للاتصالات عن فودافون

  فودافون تؤكد أن شركات المحمول قادرة على تنفيذ خطط التحول الرقمي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فودافون العالمية تؤكد عزمها على الاستمرار في تواجدها في السوق المصري فودافون العالمية تؤكد عزمها على الاستمرار في تواجدها في السوق المصري



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 23:32 2020 الخميس ,17 كانون الأول / ديسمبر

الفرنسي عثمان ديمبلي يعود إلى تدريبات برشلونة الإسباني

GMT 04:11 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

طريقة عمل تشيز كيك بخطوات سهلة

GMT 00:53 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

منة شلبي تثير غضب الجماهير المصرية في القاهرة السينمائي

GMT 23:45 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الكرة يؤكد يحق لكل نادٍ ضم 25 لاعباً جديداً

GMT 17:03 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيدس تكشف عن سيارة كهربائية في تحدٍ ألماني مباشر لتسلا

GMT 03:28 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon