توقيت القاهرة المحلي 12:59:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تم الاتفاق على زيادة الاستثمارات بين البلدين

وزيرة مجرية تؤكد أن مصر تمثل ركيزة لأمن واستقرار المنطقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة مجرية تؤكد أن مصر تمثل ركيزة لأمن واستقرار المنطقة

منتدى الاستثمار المصري المجرى
القاهرة - مصر اليوم

عقد منتدى الاستثمار المصري المجرى، اليوم برئاسة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومجيار، وزير الدولة للشئون البرلمانية بوزارة الشئون الخارجية والتجارة المجرية، وبحضور وزراء التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال، والنقل والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وبالاز هندريك، رئيس وكالة ترويج الصادرات المجرية، والدكتور أحمد رجب، رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري المجري، ويورج باور، رئيس الجانب المجري لمجلس الأعمال المصري المجري، وممثلي 26 شركة مجرية.

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن منتدى اليوم يستكمل ما تم إنجازه من تعاون في الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي التي عقدت بالقاهرة العام الماضي، واستغلالًا لتطور العلاقات المصرية المجرية في السنوات الماضية، ومتابعة لنتائج اللقاءات التي عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المجرى خلال الفترة الماضية.

وأضافت الوزيرة، ان مصر تسعى لعقد شراكات مُثمرة مع الجانب المجري، ودعت الوزيرة، ممثلي الشركات المجرية العاملة في مصر بالتوسع في الاستثمار، استفادة من التعديل الأخير بقانون الاستثمار الذي يمنح حوافز وضمانات التأسيس للشركات التي تقوم بتوسعات، مشيرة إلى تعدد مجالات التعاون المحتملة بين الجانبين، خاصة الزراعة، واللوجستيات، وصناعة السيارات، والمعدات الطبية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصناعات الثقيلة، والتشييد والبناء، والأدوية والأمصال واللقاحات، وإنتاج الأغذية، وصناعة الآلات، والأثاث، والسياحة الصحية، وريادة الأعمال، والبيئة.

أقرأ أيضا :  

انعقاد منتدى الاستثمار المصري المجري الخميس

وأكدت الوزيرة، أنه تم الاتفاق خلال منتدى الاستثمار المصري المجرى على زيادة الاستثمارات بين البلدين، مشيرة إلى أنه سيتم التركيز على قطاعات الصناعة والنقل، وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة في العاصمة المجرية "بودابست"، مشيرة إلى أنه تم عقد لقاءات بين المستثمرين من الجانبين.

وأكد وزير التجارة والصناعة أن هناك فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والمجر وبصفة خاصة في القطاعات الصناعية، مشيراً إلى أهمية تحفيز دوائر الأعمال بالبلدين للاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية وفرص النفاذ للأسواق الإقليمية، خاصة وأن مصر تمثل محوراً رئيسياً لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كما تمثل المجر بوابة لأسواق دول الاتحاد الأوروبي .

وقال، إن منتدى الأعمال المصري المجرى يمثل منصة هامة لاستعراض فرص التعاون الاقتصادي المشترك وترجمة كافة المبادرات لمشروعات ملموسة تخدم الاقتصاديين المصري والمجرى على حد سواء، مشيراً إلى أن المنتدى يسهم في تعزيز الشراكات بين دوائر الأعمال المصرية والمجرية في كافة المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

وأشار إلى الدور المحوري للقطاع الخاص بالبلدين في تحقيق التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي، لافتاً إلى حرص الوزارة على توفير الدعم الكامل لدوائر الأعمال المجرية للاستفادة من الفرص المتاحة بالاقتصاد المصري.

وأضاف أن مصر أطلقت استراتيجيتها للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 "بهدف تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بإطلاق استراتيجية تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020 والتي تتوافق مع الاستراتيجية العامة للدولة وتستهدف زيادة تنافسية عدد من القطاعات الصناعية ذات الأولوية.

وأوضح أن الوزارة قامت بخطوات ملموسة لتعزيز التعاون الصناعي ونقل التكنولوجيا مع مختلف شركائها على المستويين الإقليمي والعالمي ،مشيراً إلى أن الوزارة تقوم حالياً بإعداد استراتيجية صناعية وطنية تتضمن إنشاء عدد من التجمعات الصناعية بمختلف محافظات الجمهورية .

وذكر  وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة تتطلع لزيادة التعاون الاستثماري والتجاري مع المجر خاصة في الصناعات الدوائية والهندسية والسيارات ونقل الركاب والورق.

وأكد وزير النقل، أن هناك تعاون مع المجر منذ فترة كبيرة في مجال النقل والسكك الحديدية، معربا عن تطلعه لزيادة التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة من خلال تصنيع مشترك والتعاون في مجال المترو والسكك الحديدية والنقل البحري، موضحا أنه بصدد أنهاء الاتفاق التمويل مع البنك المجرى لتنفيذ عقد تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب والذي تعاقدت عليها السكة الحديد مع التحالف الروسي المجري ممثل في شركة ترانس ماش هولدينج الروسية المجرية، لافتا إلى التطور الكبير الذي يشهده قطاع السكك الحديدية في مصر حيث يجري تطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية من (مزلقانات ومحطات وبنية تحتية وكهربة إشارات للخطوط  لزيادة معدلات السلامة والأمان) بالإضافة إلى إبرام تعاقدات خاصة بعربات الركاب وكذلك الجرارات في صفقات هي الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن هناك اتفاق مع مجموعة تنجسرام المجرية العالمية علي البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة أنظمة الإضاءة الحديثة، من اللمبات الموفرة للطاقة الليد وكشافات إنارة الشوارع وحلول الإضاءة الذكية للمدن والمباني ووسائل النقل.

ودعا الشركات المجرية للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وصناعة السيارات.

وأوضح  ليفنتي مجيار، وزير الدولة للشئون البرلمانية بوزارة الشئون الخارجية والتجارة المجرية، أن منتدى الأعمال يعكس الصداقة والعلاقة التاريخية بين مصر والمجر، مشيرا إلى أن هذا المنتدى يضم عدد من كبريات الشركات المجرية والتي تعمل بعضهم مع الشركات المصرية، وترغب في زيادة استثماراتهم في مصر.

وذكر أنه بخلاف علاقة الصداقة بين مصر والمجر هناك علاقة الأعمال والتي نتطلع لمستقبل باهر فيها في المستقبل، مشيرا إلى أن هناك علاقة قوية في مجال الصناعة بين البلدين، مؤكدا أن مصر تمثل ركيزة لأمن واستقرار المنطقة.

وخلال المنتدى، قامت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بعرض  خريطة مصر الاستثمارية التي تتيح 3000 فرصة استثمارية متكاملة، من ضمنها فرص الاستثمار في المشروعات القومية الكبرى مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصري الكبير، كما عرضت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عرضا عن فرص الاستثمار بالمنطقة.

قد يهمك أيضا : 

 إبرهيم العربي يعلن إنشاء مصنع "سوميتومو" في بورسعيد يوفر 1000 وظيفة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة مجرية تؤكد أن مصر تمثل ركيزة لأمن واستقرار المنطقة وزيرة مجرية تؤكد أن مصر تمثل ركيزة لأمن واستقرار المنطقة



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان ـ مصر اليوم

GMT 01:07 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

هالة صدقي تكشف عن سبب غيابها خلال الفترة الماضية
  مصر اليوم - هالة صدقي تكشف عن سبب غيابها خلال الفترة الماضية
  مصر اليوم - بلينكن يبحث مع نظيره الإسرائيلي وغانتس مقترح بايدن

GMT 13:05 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع
  مصر اليوم - تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع

GMT 00:43 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

انتصار السيسي تطمئن على صحة الفنانة نادية لطفي

GMT 12:37 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

لاباديا يوضح تدريب هيرتا برلين كان تحديا كبيرا

GMT 08:12 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

وفاة رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى

GMT 21:23 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

طلب غير متوقع من أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم

GMT 05:44 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

نانسي عجرم تعود إلى نشاطها الفني بعد مرورها بفترة عصبية

GMT 22:45 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المخرج الأردنى رفقى عساف عن عمر ناهز 41 عاما

GMT 22:22 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ناري من خالد الغندور على رئيس الزمالك

GMT 01:55 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مجوهرات ونظارات عصرية على طريقة نجود الشمري

GMT 21:25 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي كساب تضع مولودها الثالث وتختار له هذا الاسم

GMT 14:54 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

أول تعليق من نيكي ميناج بعد اعتزالها الغناء

GMT 12:54 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير الملفوف المحشو بلحم الغنم

GMT 23:31 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

الأهلي ينهي اتفاقه مع الألمونيوم لضم إسلام جابر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon