توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تُقدم للمرضى خدمة البحث السريع عن الأطباء

سحر نصر تشهد اتفاقية استثمار لمؤسسة التمويل الدولية فى الشركة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تشهد اتفاقية استثمار لمؤسسة التمويل الدولية فى الشركة

الدكتورة سحر نصر
القاهرة ـ سهام أبوزينة

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى وفيليب لو هورو رئيس مؤسسة التمويل الدولية ، اليوم الجمعة، في مدينة شرم الشيخ، توقيع مؤيد مخلوف المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمير برسوم رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الخدمات الصحية، اتفاقية استثمار لمؤسسة التمويل الدولية فى الشركة، بقيمة مليون دولار.

وتُدير الشركة منصة على الإنترنت تقدم للمرضى خدمة البحث السريع عن الأطباء فى بلدان الشرق الأوسط، ويهدف التمويل إلى زيادة المستفيدين من خدمات المنصة إلى مليون شخص؛ وذلك فى إطار قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، باختيار أكثر من 100 شركة ناشئة وواعدة في أفريقيا للمشاركة في مبادرة جديدة تهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص العمل فى جميع أنحاء القارة، وذلك قبل يوم من عقد منتدى أفريقيا 2018 والذى يعقد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، في مدينة شرم الشيخ خلال يومى 8 و9 كانون الأول / ديسمبر الجاري.

وقالت الدكتورة سحر نصر"إنَّ هذه الاتفاقية تدعم التطبيقات الجديدة فى توفير الرعاية الصحية التى من شأنها تيسير وصول المواطنين للخدمات فى اطار الاستثمار فى العنصر البشري، وفى ظل ما تضعه القيادة السياسية من أولوية لدعم قطاع الصحة، بالإضافة إلى ما يمثله الاستثمار من دعم للابتكار فى مجال التكنولوجيا.

وأشادت الوزيرة باستثمارات مؤسسة التمويل الدولية فى مصر خلال السنة المالية 2017- 2018 والتى حققت رقمًا قياسيًا بلغ 1.2 مليار دولار (بما فى ذلك صناديق الاستثمار المجمعة من مستثمرين آخرين) والتى كان لها دورًا كبيرًا فى دعم قطاع البنوك والبنية الاساسية والإنشاءات والأعمال الزراعية والصناعات فى مصر.

وأوضحت الوزيرة أنَّ مؤسسة التمويل الدولية لها دور كبير فى دعم عدد من المشروعات الكبرى فى مصر مثل مشروع الطاقة الشمسية ببنبان فى أسوان، والذى يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية فى الشرق الأوسط، مشيدة بحرص المؤسسات الدولية على دعم الشركات الناشئة ورواد الاعمال وخلق فرص عمل للشباب.

وذكرت الوزيرة أنَّ قانون الاستثمار هو أول قانون يشير إلى مادة واضحة لريادة الاعمال ويدعم الابتكار، ويعطى حوافز ضريبية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت إلى أنَّ الهدف هو خدمة المستثمر الصغير لكي يستفيد من الخدمات كافة التى تقدمها الحكومة، ولذلك تحركت الوزارة فى تأسيس شركة مصر لريادة الأعمال، ومبادرة فكرتك شركتك، من أجل دعم الشركات الناشئة.

وأكَّدت الوزيرة أنَّ الوزارة تعمل على التنسيق مع وزارات الشباب والتجارة والصناعة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال فيليب لو هورو الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية "إنَّ الشركات الناشئة مثل فيزيتا لديها القدرة على دفع عجلة الابتكار فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأبدى رواد الأعمال فى القارة الأفريقية قدرًا كبيرًا من الابتكار وهم يستخدمون التقنيات الجديدة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الأكثر صعوبة فى المنطقة.

وأضاف فيليب أنَّ مؤسسة التمويل الدولية قد استثمرت فى السنوات الأخيرة ما يزيد على 100 مليون دولار فى عدة شركات ناشئة وصناديق ومُسرّعات أعمال فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فعلى سبيل المثال، فى مصر، استثمرت المؤسسة فى مسرع الأعمال Flat6Labs ، وأيضًا فى صندوق الاستثمار ألجبرا فنشرز Algebra Ventures، وتسعى المؤسسة إلى ترسيخ بيئة داعمة للشركات الناشئة، مثل فيزيتا، التى يمكن أن تُحدثُ فرقًا إيجابيًا كبيرًا فى حياة الناس فى المنطقة.

ومن جانبه قال أمير برسوم رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الخدمات الصحية" إنَّ حزمة الاستثمارات ستساعد فيزيتا - التى تضم قاعدة بياناتها أكثر من 4300 طبيب ومتخصص - على توسيع نطاق عملياتها فى مصر والمملكة العربية السعودية والأردن، وتقديم خدماتها فى بلدان أخرى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتحقق أهدافها فى زيادة عدد المرضى المستفيدين من خدمات فيزيتا بأكثر من ثلاثة أمثال العدد الحالى، إلى مليون مستفيد خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف برسوم أنَّ الاتفاق هو جزءًا من حزمة تمويلية أكبر تصل إلى 12 مليون دولار جمعتها فيزيتا مؤخرًا من عدة مستثمرين، ومن بين الجهات الممولة صندوق بيكو كابيتال الذى كان قد تلقّى استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية في وقت سابق هذا العام.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة فيزيتا للخدمات الصحية أنَّ الهدف أن تكون فيزيتا أكثر قدرة على تطوير حصول المواطنين على خدمات صحية عبر وسيلة رقمية سهلة الاستخدام، واختيار الأطباء وتحديد موعد الكشف أو الزيارة المنزلية.

وقال الدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال "إنَّ مبادرة فكرتك شركتك استقبلت مقترحات لشركات من 9000 شاب، وقام العاملون بالمبادرة بمقابلة 1600 شاب، واستثمرت فى تدريب 250 شاب، وضخت استثمارات فعلية فى 73 شركة تعمل فى مجالات مختلفة.

وأعلن مرزبان أنَّ شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال تخطط للاستثمار فى عدد من دول أفريقيا فى الفترة المقبلة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تشهد اتفاقية استثمار لمؤسسة التمويل الدولية فى الشركة سحر نصر تشهد اتفاقية استثمار لمؤسسة التمويل الدولية فى الشركة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا

GMT 19:33 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل مغني الراب الأمريكي كينج فون في إطلاق نار بأتلانتا

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

شبح إلغاء السوبر الأفريقي يطارد الزمالك والترجي

GMT 13:42 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon