توقيت القاهرة المحلي 04:15:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن توفير 75 في المائة من إيرادات الدولة المصرية

معيط يؤكد لمسئولي الضرائب أن الأموال التي لا يُحصّلوها تقترضها الدولة بفوائد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معيط يؤكد لمسئولي الضرائب أن الأموال التي لا يُحصّلوها تقترضها الدولة بفوائد

الدكتور محمد معيط وزير المالية
القاهرة - مصر اليوم

كشف وزير المالية المصري، في اجتماع مع عدد من المسؤولين والعاملين بمصلحة الضرائب، إنهم يوفرون 75 في المائة من إيرادات الدولة، مضيفاً: "الجنيه اللي ما بتجيبهوش من حق الدولة بنستلفه بفوائد".
وأعلن محمد معيط، بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم السبت، دعمه الكامل للعاملين بمصلحة الضرائب، الذين يؤدون مهمة قومية لتحصيل حق الدولة، تلبية لطموحات الشعب في التنمية الشاملة والمستدامة.
ووجه معيط رسائل للعاملين بالمصحلة: "أنتم الذين توفرون 75 في المائة من إيرادات الدولة التي تنفق منها على أمنها وصحة مواطنيها والتعليم وسداد الالتزامات الداخلية والخارجية والأجور والمعاشات وغيرها وهذه أمانة في أعناقكم، واعلموا أن الجنيه اللي ما بتجيبهوش من حق الدولة بنستلفه بفوائد".

وأشار وزير المالية إلى أن ما شهدته الأيام القليلة الماضية من موقف عصيب داخل مصلحة الضرائب يستوجب وقفة مصارحة مع النفس، متابعاً: "لا تستر على فساد ولا أحد فوق القانون أو المساءلة، ولا تهاون أبداً مع غير الشرفاء، ولن نسمح بأن يكون بيننا من يحيد عن منهجنا في الشرف والأمانة والنزاهة والمسئولية الوطنية".

وأعلن معيط أنه ستكون هناك قريباً ترتيبات هيكلية جديدة داخل مصلحة الضرائب والدفع بقيادات شابة قادرة على العطاء بما تمتلكه من خبرات.
ونوه وزير المالية بأنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات والقواعد التي تضمن تعزيز الحوكمة المالية والإدارية بمصلحة الضرائب المصرية على النحو الذى يقف حائلاً دون انزلاق أحد إلى دائرة الفساد؛ بما يسهم فى تحصيل حق الدولة ومكافحة التهرب الضريبي وإرساء دعائم العدالة الضريبية، مشدداً على أن القانون يقف بالمرصاد لكل من يقرر أن يخلع رداء الشرف والنزاهة والأمانة ويتخلى عن واجبه الوطني والوظيفي.

وأشار الوزير إلى أن بعض التصرفات الفردية غير المقبولة لا يجب أن تهز ثقة جموع العاملين الشرفاء في أنفسهم طالما استمروا في أداء مهامهم على أكمل وجه بمنتهى الإخلاص والأمانة، بل ينبغي أن تكون حافزاً قوياً لاستكمال مسيرة التطوير والتحول الرقمي لمنظومة الإدارة الضريبية، موضحاً أن مصلحة الضرائب المصرية، استطاعت بعراقتها وكفاءة العاملين بها، أن تُصدر الكوادر الضريبية للمنطقة بأسرها.
وجَّه الوزير رسالة لقيادات مصلحة الضرائب المصرية قائلاً: "لابد أن تكونوا قدوة لغيركم في الإدارة الواعية والحاسمة والحمد لله لدينا قيادة سياسية حكيمة تدرك خطورة الفساد ولا تتردد في محاسبة كل من تسول له نفسه خيانة الأمانة والمسئولية الوطنية ومخالفة القانون مهما كانت مناصبهم".

وتابع الوزير: "لا تسمحوا بأن يكون بينكم غير الشرفاء، ولن يضيرنا أبداً إقصاء كل من باع ضميره ولم يعبأ بمسئوليته الوطنية أو الإنسانية حتى لدى أسرته وأقرب الناس إليه"، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الشهر الحالي عقد اجتماع موسع يضم قيادات الضرائب على مستوى الجمهورية، ولقاءات دورية مع قيادات المصلحة بالقاهرة؛ حرصاً على رفع كفاءة منظومة الإدارة الضريبية.

كما استعرض الوزير خلال اللقاء بعض مشروعات تطوير منظومة الإدارة الضريبية وميكنتها، مشدداً على ضرورة رفع كفاءة العاملين من خلال التدريب المتواصل، وألا يستمر مأمورو الفحص أكثر من ثلاث سنوات في مواقعهم؛ ترسيخاً للحوكمة، مجدداً حرصه على تلقيه أي أفكار خلاقة أو مبادرات مثمرة تُسهم في تنمية جهود تحصيل حق الدولة، ومنح أصحابها كل التقدير المادي والأدبي والوظيفي.
وكانت أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، قبل أيام، تفاصيل ضبط رئيس مصلحة الضرائب المصرية عبدالعظيم حسين، متلبساً بالرشوة من أحد العملاء.

قد يهمك أيضا : 

طرح مبادرات جديدة في 2020-2021 لتحسين مستوى المعيشة في مصر

 "المال" المصرية تُصدر قرارًا بميكنة "إيصالات التحصيل" في الجهات الإدارية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معيط يؤكد لمسئولي الضرائب أن الأموال التي لا يُحصّلوها تقترضها الدولة بفوائد معيط يؤكد لمسئولي الضرائب أن الأموال التي لا يُحصّلوها تقترضها الدولة بفوائد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon