توقيت القاهرة المحلي 03:50:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفوز منطقة أميركا الشمالية وبخاصة السوق الكندية بالنصيب الأكبر

توقّعات بارتفاع أسعار إعادة التأمين في الأسواق العالمية مطلع العام الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقّعات بارتفاع أسعار إعادة التأمين في الأسواق العالمية مطلع العام الجديد

الاتحاد المصري للتأمين
القاهرة - مصر اليوم

كشف الاتحاد المصري للتأمين، أن تجديدات اتفاقيات إعادة التأمين التي ستتم في 1/1/2021، ستشهد زيادة في الأسعار في معظم فروع التأمين وفي معظم دول العالم، الزيادات الأكبر في الأسعار متوقع أن تكون في منطقة أمريكا الشمالية وبخاصة السوق الأمريكي والكندي، وكذلك في بعض الأسواق الآسيوية، وعلى الرغم من أنه من الصعب تحديد نسب الزيادة التى ستحدث في أسعار إعادة التأمين لأن ذلك يتوقف على عدة عوامل؛ إلا أنه من المتوقع أن تحدث زيادة مماثلة كتلك التي وقعت في عام 2005 بعد إعصار كاترينا المدمر الذي تسبب في وقوع خسائر جسيمة.

وأضاف الاتحاد في نشرته الأسبوعية، انه نظرًا لأن سوق التأمين المصري هو جزء من سوق إعادة التأمين العالمي، فبالطبع سيتأثر بما يحدث في السوق العالمي، ولكن التجديدات بالنسبة لكل شركة ستتوقف على الظروف الخاصة بتلك الشركة، من حيث أدائها وموقفها مع معيد التأمين، ومن ثم فإنه من الصعب توقع نسبة الزيادة التي ستحدث في الأسعار، وبوجه عام هناك عدة عوامل تجعل السوق المصري يتمتع بوضع خاص وهي على سبيل المثال: تأثر السوق المصري بجائحة كوفيد 19 بنسبة أقل مقارنةً بالأسواق الأخرى مثل أمريكا وأوروبا وبعض الدول الآسيوية، ومن المتوقع أن يحدث نمو في الاقتصاد بمصر بنسبة تتراوح ما بين 2% و 2.5% . كما أن السوق المصري قد نجح في تحقيق حجم أقساط لا بأس به وخاصة في فروع تأمينية مثل التأمين الهندسي، وذلك بسبب المشروعات التي تقوم مصر بتنفيذها حاليًا وتشير التقارير الإقتصادية إلى أن هناك إستقرار في الوضع الإقتصادي في مصر، وأن معدل التضخم قد انخفض إلى حد ما، كما أن هناك أيضًا استقرار في العملة، وتعد مصر من الدول المعرضة للكوارث الطبيعية بنسبة أقل من دول أخرى. وتعد هذه النقطة إحدى مميزات السوق المصري التي من الممكن أن تكون جاذبة لمعيد التأمين.

وستساهم جميع العوامل السابقة فى أن يكون السوق المصرى فى وضع أفضل ، عند قيامه بمناقشة التجديدات مع معيدى التأمين،  وبالتالى يجب على شركات التامين المصرية الإستعداد الجيد لتجديدات الإتفاقيات وذلك من خلال الإهتمام بما يلى: الإعداد الجيد والشامل لسجل الإخطار الخاص بالشركة، ووضع كافة البيانات التى يحتاجها معيد التأمين، مع مراعاة أن تتسم تلك البيانات بالشفافية وأن تكون مصحوبة بتحليلات دقيقة لتلك البيانات، لأن ذلك سينعكس بشكل إيجابى على قرار معيد التأمين أثناء مناقشات التجديدات.

ومن ناحية أسعار إعادة التأمين، فإنه من المتوقع أن تحدث زيادة فى الأسعار بوجه عام ، وذلك نتيجة للوضع الإقتصادى العالمى. وبالتالى يجب على شركات التأمين تحرى الدقة فى التسعير عند القيام بالاكتتاب المباشر حتى لا يصدم معيد التأمين بوجود تسعير تحت مستوى المخاطرة.

وأشار الاتحاد الى انشاء المنصة الخاصة بنشر الأفكار الثمينة (SPI) Spreading Precious Ideas  Hub وهو تجمع فعلى  ( on- site ) ومنصة افتراضية،  وتعد هذه المنصة جزء من أنشطة شرم رانديفو التي تهدف إلى نشر الأفكار الثمينة من خلال حلقات النقاش وورش العمل. وسيتم تنظيم ورش عمل وحلقات نقاشية على هذه المنصة بشكل دوري وسيكون ذلك فى البداية عن طريق الانترنت ، ثم بعد نجاح اللقاح الخاص بكوفيد 19 أو الحد من الوباء، سيتم تنظيم بعض اللقاءات الفعلية، وذلك على هامش الندوة الافتراضية " الالكترونية " التي عقدها الأربعاء الماضى ،  لمناقشة أخر المستجدات فى سوق إعادة التأمين مع التركيز على سوق التأمين المصري.

قد يهمك ايضا

تأثير التأمين البنكي الإيجابي والسلبي على أقساط الشركات

الزهيري يُؤكد المشروعات القومية أحدثت طفرة في الاقتصاد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقّعات بارتفاع أسعار إعادة التأمين في الأسواق العالمية مطلع العام الجديد توقّعات بارتفاع أسعار إعادة التأمين في الأسواق العالمية مطلع العام الجديد



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon