توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاقاً من كونها أهم الأنشطة التي تمس احتياجات المواطنين

استمرار تطوير نشاط تسويق المنتجات البترولية في السوق المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استمرار تطوير نشاط تسويق المنتجات البترولية في السوق المصرية

المحاسب عادل عياد رئيس شركة التعاون للبترول
القاهرة -مصر اليوم

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول مستمر في تطوير نشاط تسويق المنتجات البترولية في السوق المصري انطلاقاً من كونه أحد أهم الأنشطة البترولية التي تمس الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشددة على ضرورة الاستمرار في تطوير مستودعات شحن وتداول الوقود التابعة لشركات بترول القطاع العام ورفع كفاءتها بما يساهم في تلبية احتياجات

المستهلكين بسهولة ويسر، بالإضافة إلى إتباع إجراءات السلامة والأمان الصناعي بكل دقة والاستمرار في زيادة عدد محطات التموين والخدمة التي تستخدم الطاقة الشمسية فى إطار خطط وزارة البترول لترشيد استهلاك الطاقة كأحد العناصر الهامة لزيادة الإنتاج والتوزيع بكفاءة وبأقل التكاليف، جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لشركتي التعاون لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2018/2019.

اقرأ أيضا:

سعفان يسلم17 عاملاً عقود عمل في الخارج برواتب وحوافز مجزية

وأوضح المحاسب عادل عياد رئيس شركة التعاون للبترول، أن إجمالي إيرادات الشركة من تسويق المنتجات البترولية والخدمات بلغ حوالى 50 مليار جنيه وأن إجمالي الكميات المباعة بلغ 7.5مليون طن، مشيراً إلى أن إجمالي كمية المبيعات من المنتجات الرئيسية (البنزين بأنواعه والسولار والمازوت) بلغ حوالى 6.7 مليون طن وأن حصة الشركة من إجمالي السوق العام للمنتجات الرئيسية بلغت 30%، فيما بلغت حصة الشركة في السوق العام للزيوت 18% بكمية مبيعات بلغت 77 ألف طن.

وأضاف عياد، أن الشركة حافظت على ريادتها في السوق المصري في نشاط تموين السفن بالوقود بحصة بلغت 44% ، وان مبيعاتها في هذا النشاط تضاعفت عدة مرات من 33 الف طن في العام الماضي إلى 216 ألف طن هذا العام قيمتها نحو 1.7 مليار جنيه بفعل الاستراتيجية الجديدة التي   يتم تنفيذها لإحداث طفرة في نشاط تموين السفن، وجارى البدء في إجراءات تدعيم قدرات الشركة بخمس ناقلات بترول بحرية جديدة لتموين السفن خلال 3 سنوات بتكلفة استثمارية 27 مليون دولار لمواكبة التوسع في هذا النشاط .

وأشار عادل عياد، إلى أن الشركة تركز بشكل كبير حالياً على تطوير المستودعات والمحطات التابعة لها حيث سيجرى عمليات تطوير لمستودعي مسطرد والسويس وفقا لأحدث المواصفات العالمية لافتا إلى الانتهاء من تحديث أنظمة الأمان والسلامة ومكافحة الحريق في عدد من المستودعات، مضيفا أن الشركة تمتلك 1156 محطة تموين وخدمة بجميع أنحاء الجمهورية وتم إضافة 13 محطة جديدة خلال العام والانتهاء من تطوير عدد 281 محطة قائمة، لافتا إلى أنه سيتم تشغيل منظومة قياس أرصدة الخزانات بمحطات الوقود ATG خلال الشهر المقبل كآلية مستحدثة لأحكام الرقابة على عمليات التوزيع والتداول للوقود حيث تم الانتهاء بالفعل من تجهيز 925 محطة ضمن المنظومة، مشيراً إلى أنه في اطار جهود وزارة البترول لترشيد الاستهلاك تم تنفيذ وتشغيل منظومة توليد الطاقة الشمسية بعدد 47 محطة وأنه من المخطط العمل على تنفيذ المنظومة في 50 محطة بالعام المالي القادم.

وأضاف انه جارى العمل على فتح أسواق جديدة واستهداف عملاء جدد داخل وخارج مصر حيث قامت الشركة بتصدير الزيوت والكيماويات لثلاثة دول وهى ليبيا والسودان ورواندا ، بالإضافة إلى تحسين جودة المنتجات الحالية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة واستحداث منتجات تلبى احتياجات العملاء الحاليين والجدد فضلاً عن ترشيد الإنفاق .

وأشار عياد إلى أن الشركة تمتلك 572 سيارة لنقل المواد البترولية والزيوت والكيماويات بعد تدعيم أسطول نقل الشركة بـ 33 سيارة نقل جديدة ، وفيما يخص دور الشركة في مشروع المثلث الذهبي أشار عياد إلى امتلاك الشركة عدد 8 محطات تموين وخدمة بطريق قفط / القصير وطريق قنا / سفاجا وطريق سفاجا / القصير، كما يجرى الإعداد لتوقيع بروتوكول مع هيئة الموانئ البرية لاستغلال محطات التموين بكافة الموانئ البرية الحدودية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الشركة مستمرة في برامج دعم وتطوير إمكانات ومهارات الكوادر البشرية طبقاً لبرنامج تنمية الكوادر البشرية بمشروع تطوير وتحديث القطاع.

قد يهمك أيضا:

سعفان يعلن الكشف الطبي على 1075 عاملًا غير منتظمًا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار تطوير نشاط تسويق المنتجات البترولية في السوق المصرية استمرار تطوير نشاط تسويق المنتجات البترولية في السوق المصرية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon