توقيت القاهرة المحلي 05:29:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجارحي يؤكد استهداف الحكومة لخفض الدين العام لـ 75% بحلول 2022

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجارحي يؤكد استهداف الحكومة  لخفض الدين العام لـ 75% بحلول 2022

عمرو الجارحي وزير المال المصري
القاهرة-سهام أبوزينة

واصل عمرو الجارحي وزير المال المصري, نشاطه في العاصمة الأميركية واشنطن حيث شارك الخميس في عدد من اللقاءات المهمة علي هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، منها لقاء مع كبار المستثمرين الدوليين نظمته مؤسسات مالية دولية وبنوك استثمار عالمية منها  البنك الأميركي ميريل لينش meryll linch ومجلس العلاقات الخارجية  Council of Foreign relations"" إلى جانب لقاء آخر مع كبري الشركات ومؤسسات التصنيف الائتماني ومنها مؤسسة موديز وستاندرد أند بورز و مؤسسة فيتش لعرض آخر تطورات الاقتصاد المصري.

وأوضح وزير المال ,إلتزام مصر الكامل بالاستمرار فى تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي والذي شهد نجاحًا فاق توقعات الخبراء في  مرحلتيه الأولي والثانية اللذين استغرق تنفيذهما ثمانية عشر شهرًا وشهدا تطبيق عدد كبير من الإجراءات أبرزها  قانون الضريبة علي القيمة المضافة وترشيد دعم الطاقة والتحكم في نمو أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

 وقال إن الحكومة ممثلة في وزارة المال تستهدف  نمو إيرادات الضرائب فى موازنة العام المالي  2018/2019  بنسبة ٢٣٪  وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي بنسبة  ٠,٥ %  عن المستويات الحالية، مؤكدًا أن هذه الزيادة ليست نتيجة أي زيادات في هيكل أسعار الضريبة ولكنها تأتي نتيجة تحسن اداء الادارة الضريبية وتوسيع قاعدة المجتمع الضريبي وميكنة التحصيل الضريبي  ورفع كفاءة جهود مكافحة التهرب الضريبي ,بالإضافة إلى العمل على صياغة استراتيجية إصلاح على جانب الإيرادات العامة ككل على المدى المتوسط.

وأضاف الجارحي أن برنامج الطروحات العامة هو جزء من اصلاح عام تستهدفه الدولة لرفع كفاءة إدارة الأصول العامة خلال الفترة المقبلة حيث نستهدف من هذا البرنامج طرح أجزاء من أسهم  ٢٣ شركة قطاع عام خلال مدة تصل الى ٢٤ شهرًا لطرحها للاكتتاب العام وتشمل قطاعات البتروكيماويات والبنوك العامة والأسمدة والبناء والتشييد.

واشار أن الرؤية الاصلاحية للحكومة تستهدف خفض العجز الكلي بالموازنة العامة تدريجيًا لتصل إلى نسبة 4٪  من الناتج المحلي الاجمالي  بحلول العام ٢٠٢٢ وهو ما يخفض بدوره من حجم الدين العام إلى ٧٥٪ من الناتج المحلي علي المدي المتوسط.

 وأكّد الجارحي ارتفاع معدلات النمو الحقيقية لتصل إلى ٥,٣ % في النصف الأول من العام المالي الجاري رغم اجراءات الضبط المالي التي تنفذها الحكومة، لافتًا إلى أن هذا الارتفاع في النمو يأتي بفضل تزايد نشاط أغلب القطاعات المهمة مثل الصناعات التحويلية والبناء والتشييد والاتصالات والسياحة والتي تعكس بدورها زيادة كبيرة في حجم الاستثمارات الجديدة ليصبح الاستثمار هو القاطرة الرئيسية للنمو بدلًا من الاستهلاك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجارحي يؤكد استهداف الحكومة  لخفض الدين العام لـ 75 بحلول 2022 الجارحي يؤكد استهداف الحكومة  لخفض الدين العام لـ 75 بحلول 2022



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon