توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتدريب 100 مهندس حديثي التخرج على أحدث تكنولوجيات الاتصالات

عمرو طلعت يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين "القومي للاتصالات" و"هواوي مصر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عمرو طلعت يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين القومي للاتصالات وهواوي مصر

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
القاهرة - سهام أبوزينة

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي للاتصالات التابع للوزارة وشركة "هواوي مصر" لتدريب 100 مهندس من حديثى التخرج على أحدث تكنولوجيات الاتصالات والمعلومات المتعلقة بتقنيات الجيل الرابع للاتصالات (4G) وهى تكنولوجيا الـLTE التى تعد من أحدث معايير الاتصالات اللاسلكية فى العالم، ومنح شهادة معتمدة من شركة هواوى العالمية للخريجين.

وقالت الوزارة، فى بيان لها الجمعة، إن هذه الاتفاقية فى إطار استراتيجية المعهد القومى للاتصالات الهادفة الى توفير كوادر مهارية متخصصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تلبى احتياجات الشركات التى تعمل في السوق المصرية والعالمية، وتقديم الاستشارات التقنية المتخصصة في هذا المجال، حيث يعد المعهد من أكبر بيوت الخبرة العالمية ومؤسسة تدريبية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يساهم بشكل كبير فى خلق فرص عمل متميزة للشباب من ذوي المهارات العالية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن يكون شباب مصر دائما في الصدارة وعلى دراية كاملة بأحدث التكنولوجيات والتطبيقات التي يتم استخدامها في العالم المتقدم لمواكبة كل ما هو جديد بشكل فورى، وصقل مهاراتهم التكنولوجية ليكونوا دائما مؤهلين على أعلى مستوى في هذه المجالات التي تتطلبها السوق سواء داخل مصر أو خارجها، مشيراً إلى أن مصر لديها الكوادر الشابة الواعدة والقادرة على استيعاب كل ما هو جديد فى هذه التكنولوجيات المتقدمة، والمشاركة أيضا فى تطويرها وزيادة كفاءتها بما يتناسب مع احتياجاتنا من هذه التكنولوجيا وتفعيلها فى صورة برامج وأنظمة تقنية تساهم بشكل كبير وفعال فى توفير حلول تكنولوجية لكافة التحديات التي تواجه المجتمع.

وقالت الدكتورة إيمان عاشور رئيسة المعهد القومي للاتصالات، إن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها تنص على تعاون الطرفين في تدريب وتطوير المهارات التقنية لشباب الخريجين في مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، حيث ستقدم شركة هواوى تكنولوجيز دورة تدريبية متخصصة في مقر المعهد من خلال مدربيها المتخصصين في مجال تكنلوجيا LTE لعدد 100 مرشح يتم اختيارهم من خلال المعهد القومي للاتصالات، يحصل المتدربين المتميزين منهم على تدريب وظيفى بالإضافة الى أولويه التعيين بشركه هواوى العالمية والشركات المحلية شركاء "هواوي" في المنطقة.

كما توفّر شركة "هواوي" وفقاً للاتفاقية معملاً إلكترونياً متكاملا للاتصال عن بٌعد عبر الإنترنت وذلك للتدريب على معدات هواوى LTE فى مقر شركة هواوي.

مضيفةً أن المعهد سيكون مسئولاً عن اختيار متدربين متميزين للالتحاق بدورات هواوى LTE ويجب أن يكون المرشحين طلبة فى جامعات مصرية فقط أو خريجين جدد.

وقال تيرى ليو الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي مصر": "لطالما كانت هواوى حريصة منذ أن بدأت أعمالها فى مصر منذ 19 عاما على تقديم الدعم لأجل تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري من خلال إطلاق وتقديم خبراتها من أحدث التقنيات العالمية، كذلك تصميم عدة مبادرات تدريب لشباب المهندسين لإيماننا ان قوة هذا البلد وتطورها يكمن فى إتاحة فرص لشبابها لتعلم التكنولوجيا العالمية وزيادة قدرتهم التنافسية والقضاء على الفجوة المعرفية بين ما يدرس وما وصل إليه العالم ويحتاجه سوق العمل".

هذا وسوف تمنح شركة هواوى 30 فرصة تدريبية بهدف التوظيف بشركة هواوى العالمية أو شركائها على المستوى المحلى او الإقليمي او العالمي مدته شهر واحد فى السنة حتى نهاية الاتفاقية التى تصل مدتها الى عامين، وستمتد فترة التدريب التوظيفى لمدة 3 شهور للثلاثة الأوائل من المتدربين.

و  تكنلوجيا LTE تتميز بانها تكنولوجيا ذات النطاق العريض التى تعتمد على شبكة واحدة تعتمد على بروتوكول الإنترنتIP، وهى مصممة لتدعم وبشكل فعال الاتصال المبنى على حزم البيانات، وتم تطويره من قبل منظمة 3GPP  ليكون من ضمن معايير الجيل الرابع، وهذا ما جعل الشبكة ذات بنية مسطحة مع عدد أقل من المكونات، لتتمتع بسرعة عالية.

وقع مذكرة التفاهم الدكتورة ايمان عاشور رئيسة المعهد القومي للاتصالات و هالة عرندة رئيس قطاع العلاقات الحكومية والشراكات الاستراتيجية في شركة "هواوي تكنولوجيز مصر".

وعلى هامش التوقيع قام الوزير ورئيسة المعهد القومى للاتصالات والرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر بتكريم مهندسى المعهد الحاصلين على المرتبة الأولى فى برنامج هواوى العالمى للتدريب "بذور المستقبل" الذى نظمته شركة هواوى العالمية بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 14 /9/2018 الى 29/9/2018 وشارك فيه بالإضافة الى مصر كل من شيلى واكوادور وبوليفيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو طلعت يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين القومي للاتصالات وهواوي مصر عمرو طلعت يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين القومي للاتصالات وهواوي مصر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon