توقيت القاهرة المحلي 08:16:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال جلسة محادثات مدينة رافينا الإيطالية

طارق الملا يؤكد التزام قطاع البترول مع الشركاء الأجانب بالمصداقية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق الملا يؤكد التزام قطاع البترول مع الشركاء الأجانب بالمصداقية

جانب من جلسة محادثات مدينة رافينا الإيطالية
القاهرة - سهام أحمد

عقد المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية ، جلسة مباحثات في مدينة رافينا الإيطالية ، مع رئيس مجموعة إديسون الإيطالية مارك بينايون على هامش مشاركته  في المؤتمر الدولي التاسع لدول حوض البحر المتوسط للبترول ، والذى يعقد بالتناوب بين مدينتي الأسكندرية ورافينا ، منذ عام 2000 ، بحضور مارشيو كورتيلا الرئيس التنفيذي للمجموعة ، ونيكولاس كاشروف مدير عام إديسون مصر ، ومن الجانب المصري المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيغاس" ، والجيولوجي أشرف فرج وكيل وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف.

وخلال اللقاء تم استعراض أنشطة الشركة الحالية في مصر في مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول خاصة في البحر المتوسط ، حيث استعرض الوزير مع مسؤولي الشركة الإيطالية برنامج العمل الجاري لوضع الآبار الجديدة على الإنتاج ، وزيادة معدلات إنتاج الغاز من حقل أبوقير في البحر المتوسط ، والمشروع الجديد لإنتاج الكهرباء من الغاز المنتج والفرص المستقبلية لتنمية احتياطيات جديدة للغاز في هذه المنطقة .

كما تم بحث برامج عمل الشركة الإيطالية وضخ استثمارات لتنفيذ عمليات البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى في مناطق امتيازها في المياه العميقة بالبحر المتوسط ، في ضوء الاحتمالات العالية في هذه المناطق ، وخطط زيادة الإنتاج وضخ الاستثمارات في دلتا النيل والصحراء الغربية وخليج السويس.

وأكد وزير البترول التزام قطاع البترول بإستراتيجية العمل مع الشركاء الأجانب في مصر والتي تقوم على المصداقية ، والالتزام الكامل تجاه الشركاء وتحقيق التوازن وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار بما يعود بالمنفعة المتبادلة .

وأشار رئيس مجموعة إديسون الإيطالية إلى أن شركته تعمل على تكثيف أنشطتها في مصر في المناطق الواعدة وأنها تتطلع لزيادة إنتاجها من الثروات البترولية ، وخاصة الغاز الطبيعي في ضوء الأعمال الجارية بعدد من مناطق المياه العميقة في البحر المتوسط التي تتمتع بفرص كبيرة لاكتشاف الغاز وإضافة احتياطيات جديدة ، معربًا عن تطلعه إلى دعم الشراكة مع قطاع البترول المصري في ظل الفرص الواعدة والمزايا التنافسية وسياسات دعم مناخ الاستثمار في مصر بصفة عامة وصناعة البترول بصفة خاصة ، مشيدًا بالرؤية الواضحة للحكومة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة.

ويذكر أن وزير البترول يشارك حاليًا على رأس وفد بترولي رفيع المستوى في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي التاسع لدول حوض البحر المتوسط "omc" في رافينا الإيطالية ، والذي يعد فرصة جيدة لإجراء نقاشات علمية وعملية تثري الصناعة البترولية وتفتح آفاقًا واسعة للإطلاع على التقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة البترول وخاصة في البحث والتنقيب والإنتاج من المياه العميقة للمهتمين بالصناعة البترولية وخاصة المستثمرين.

فيما يعد فرصة طيبة لعرض الفرص الاستثمارية في قطاع البترول في ظل إستراتيجية مصر في التحول إلى مركز إقليمي للطاقة ، وتدعيم التعاون بين دول حوض البحر المتوسط المشاركة في المؤتمر.

وسيتم خلال المؤتمر بحث عدد من القضايا الهامة المرتبطة بصناعة الغاز الطبيعي في منطقة البحر المتوسط ، كما يعد  فرصة للتعرف على التكنولوجيات الحديثة وبحث كيفية مواجهة التحديات المستقبلية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق الملا يؤكد التزام قطاع البترول مع الشركاء الأجانب بالمصداقية طارق الملا يؤكد التزام قطاع البترول مع الشركاء الأجانب بالمصداقية



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon