توقيت القاهرة المحلي 13:38:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن برنامج " HIPOs" خلال فعاليات القمة

تعاون "رايز أب" و"ألجيبرا فينتشرز" لاختيار 20 شركة من 5 دول عربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعاون رايز أب وألجيبرا فينتشرز لاختيار 20 شركة من 5 دول عربية

قمة رايز أب
القاهره - صفاء عبدالقادر

عقدت قمة "رايز أب" ، الفعالية الرائدة لرواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، شراكة مع شركة "ألجيبرا فينتشرز" ،  صندوق رأس المال الاستثماري الرائد في المنطقة ، بهدف تنظيم لقاءات بين أكثر ٢٠ شركة ناشئة واعدة تمثل خمس دول من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، ضمن برنامج "HIPOs" الذي تقدمه "رايز أب" في القمة الخامسة لها في القاهرة .
 
ويعطي برنامج " HIPOs " الذي تقدمه " رايز أب " للشركات الناشئة إمكانية الوصول إلى الموارد ذات الصلة و الأدوات ومن ثم الحلول بغرض تمكين أعمالهم ومساعدتهم في التوسع في أسواقهم ، وتنتمي تلك الشركات ذات القدرة العالية لخمس دول عربية هي الإمارات العربية المتحدة ، المملكة العربية السعودية ، لبنان ، الأردن ومصر ، ونجحت هذه الشركات في الحصول على استثمارات يصل إجماليها إلى 159 مليون دولار .

وفي إطار التعليق ، أوضحت داليا قمر ، مدير القمة ، أن "رايز أب" ربطت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق الموارد منذ عام 2013 ، إلا أن قصص النجاح الإقليمية كانت متقطعة ومجزأة ، وهو الأمر الذي دفع المستثمرين والجهات العالمية الفاعلة للتساؤل حول "من هم رواد الأعمال في الشرق الأوسط الذين بالفعل ينبغي أن نقابلهم و نعرف عنهم المزيد؟" ، مشيرة إلى أن الإجابة تتمثل علي هذا التساؤل من خلال اختيار الشركات الواعدة في المنطقة معًا في هذا البرنامج "HIPOs" .

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بمنصب أفضل 6 شركات ناشئة لها أعلى تمويل بين الـ 20 شركة ضمن برنامج " HIPOs " ، ومنها مزودي الحلول الابتكارية "Fetchr " ، " Bayzat " و " "ReserveOut " ، كما تنضم لهم منصات التجارة الإلكترونية الابتكارية " Bulk Whiz " ، " The Luxury Closet " و "Mumzworld " .

 بينما تشمل الشركات الناشئة من لبنان ،  شركة " Anghami" - التي تتمتع الآن بـ٥٧ مليون مستخدم ، بالإضافة إلى شركة " scrtiptr.io " ، منصة تطوير تطبيق إنترنت الأشياء ، وعلى الجانب الأردني  برزت شركة " Kharabeesh" كمنصة كاسحة تستهدف المبتكرين الرقميين ، ومعها  شركة " Liwwa " مزود التجارة وتمويل الأصول.

ومن جانبها قدمت المملكة العربية السعودية شركتين ناشئتين حريصتين على توفير خدمات تثري مجتمعهم وتحسنه ، ومنها " PayTabs " ، الشركة الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني ، و شركة " Lamsa " ، منصة الأطفال التعليمية الترفيهية بالعربية .

وعلي الرغم من تلك المشاركات العربية الفعالة ، إلا أن الحصة الأكبر للشركات ذات القدرة العالية تأتي هذا العام من مصر ، حيث تأهلت ثماني شركات مصرية ، منها " Elves" ، التي تربط الناس بمساعد شخصي افتراضي، و شركة " Crowd Analyzer" ، أول أداة تحليل الرأي على شبكات التواصل الاجتماعي باللغة العربية ، شركة " Avelabs" ، مُصنّع معدات برمجيات السيارات الآلية وشركة " Si-Ware " وهي شركة نشأت في مصر وصلت للعالمية في مجال الابتكار في رقاقات و معالجات الكمبيوتر.

كما تنضم لهذه الشركات ذات القدرة العالية منصة الرعاية الصحية Vezeeta  ، و" Instabug " - خدمة الكشف عن الأخطاء الإلكترونية ، "ELMenus" - منصة قوائم المطاعم و منصة "Eventtus " ، منصة تنظيم الفعاليات .

 وفي هذا الصدد ، أعرب طارق أسعد - الشريك الإداري لـ " ألجيبرا فينتشرز "  ، عن سعادته بالشراكة مع قمة " رايز أب " هذا العام لتقديم برنامج " HIPOs " الجديد ، وهي شركات تختلف عن غيرها من الشركات الناشئة في النجاح الذي حققته كل منها في وقت  قصير و قدرتها على  جذب الاستثمارات والابتكار الاستثنائي .

وأضاف قائلاً : " نحن نؤمن بأن هذه الشركات  سوف تقود الطريق نحو التطور السريع لبيئة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، ونحن متحمسون لنشهد، و كمستثمرين ندعم،  نمو ونجاح هذه الشركات في السنوات القادمة ".

 كما سيتم إتاحة فرص للشركات ذات القدرات العالية فرص في جامعات عالمية ومؤسسات تعليمية مثل " Udacity" و " IE " ، إلى جانب عدد من الفعاليات التابعة للشركات ضمن برنامج " HIPOs " في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، الذي تستضيفه " ألجيبرا فينتشرز " وتشارك فيه أيضا شركة  " "Stripe العالمية..

و تابعت داليا قمر ، قائلة : " نحن نكرس إهتمامًا خاصًا لقوة التواصل ، خاصةً وأن مقابلة الأشخاص المناسبين قد تصنع المعجزات لشركة ناشئة ، الأمر الذي سوف يتم السماح به للشركات ذات القدرات العالية من أجل الاختلاط وتبادل أفكار مع رموز أسطورية من بيئة العمل الريادي العالمي ، علي رأسهم  500 Startups و" Wamda Capital " والعديد من الشركات الأخرى " .

 يذكر أن قمة "رايز أب" قامت خلال العام الماضي بدعوة أكثر من 4700 مشارك بالإضافة إلى 200 متحدث من 127 مدينة تقريباً في 53 دولة حول العالم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون رايز أب وألجيبرا فينتشرز لاختيار 20 شركة من 5 دول عربية تعاون رايز أب وألجيبرا فينتشرز لاختيار 20 شركة من 5 دول عربية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon