توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يأتي ذلك خلال ثلاثة اجتماعات منفصلة

"النقل" المصرية تتابع تنفيذ مشاريع كهربة إشارات السكك الحديدية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النقل المصرية تتابع تنفيذ مشاريع كهربة إشارات السكك الحديدية

كامل الوزير وزير النقل المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

  التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل ، خلال ثلاثة اجتماعات منفصلة الشركات المنفذة لعدد من مشروعات تحديث نظم الإشارات على بعض خطوط السكك الحديدية لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بهذه المشروعات، وذكرت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، أن الوزير اجتمع مع وفد شركة تاليس الإسبانية العالمية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية التي تنفذها الشركة.

وأضافت الوزارة أن تاليس تنفذ: مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كم، وكذلك تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط أسيوط / نجع حمادي بطول 180 كم.

وأشارت الوزارة إلى أن تاليس قدمت الشركة عرضا تقديميا للموقف التنفيذي للمشروعين وعدد الأبراج التي دخلت الخدمة حيث تم دخول أبراج (قويسنا و بركة السبع و ايتاي البارود و كفر الزيات وابوحمص ) بخط القاهرة/الإسكندرية.وأكدت الشركة، أنه سيتم دخول برج كفر الدوار الخدمة الشهر القادم وبرجي طوخ وسندنهور مارس/آذار المقبل على أن يتوالى دخول الأبراج تباعا بهذا الخط وفقا للجدول الزمني

وفي خط بني سويف أسيوط أوضحت الشركة المنفذة أن برج جزيرة شندويل سيتم الانتهاء منه في مارس/آذار القادم، والانتهاء من برج المراغة أبريل/نيسان القادم.وكلف الوزير المسئولين بالسكك الحديدية بالتعاون مع الشركة المنفذة والاستشاري لإزالة كافة التحديات بالمشروع، للالتزام بالجدول الزمني للمشروع.

وفي اجتماعه الثاني مع شركة "الستوم" العالمية، استعرض الوزير معدلات تنفيذ مشروع تحديث وتطوير كهربة اشارات خط (بني سويف / أسيوط) للسكك الحديدية بطول 250كم حيث تم الانتهاء من 4 أبراج (بني مزار ومغاغة وابوقرقاص والروضة) وسيتم الانتهاء برجي ملوي ومطاي في مارس/آذار وأبريل/نيسان القادمين على الترتيب.ووجه الوزير بموافاته بتقارير أسبوعية عن معدلات المشروع والعمل في كافة قطاعات المشروع على مدار الساعة لسرعة الإنجاز

وفي اجتماع ثالث مع شركة سيمينز العالمية تابع الوزير معدلات تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات على خط السكك الحديدية (بنها/ الزقازيق/ الإسماعيلية/ بورسعيد)، ووصلة الزقازيق/ أبوكبير بطول 214كيلومترا.

وأكد وزير النقل على أهمية هذا المشروع حيث سيساهم بعد الانتهاء منه في أن يكون مسير القطارات على هذا الخط بعد الانتهاء من المشروع بمعدلات أمان عالية بما يساهم في تخفيض زمن رحلات القطارات وزيادة عدد قطارات الركاب والبضائع على هذا الخط يوميًا، بما يساهم في تعظيم نقل البضائع من ميناء بورسعيد عبر هذا الخط.

ولفتت الوزارة في بيانها، إلى تأكيد الوزير خلال الاجتماعات الثلاث على أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالي بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد القطارات في اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات، وضمان الأمان للركاب.

وأضاف الوزير أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وتسجيل جميع هذه المحادثات لمدة شهر على الأقل.

ولفت إلى أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لكهربة الاشارات بطول 1869 كم بتكلفة 37 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديد.كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه وزير النقل في اجتماع الأسبوع الماضي، بمواصلة العمل على تحديث منظومة النقل في مصر بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع المحوري بصورة نوعية، باعتباره مكوناً جوهرياً للنهوض بالبنية الأساسية، خاصةً فيما يتعلق بتدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقل المصرية تتابع تنفيذ مشاريع كهربة إشارات السكك الحديدية النقل المصرية تتابع تنفيذ مشاريع كهربة إشارات السكك الحديدية



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon