توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يستحوذ "تنمية وتطوير مرحلة التعليم الأساسي" على النصيب الأكبر من التكلفة الكلية

وزيرة التخطيط تٌعلن قيمة تنفيذ برامج التعليم قبل الجامعي خلال 2018-2019

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة التخطيط تٌعلن قيمة تنفيذ برامج التعليم قبل الجامعي خلال 2018-2019

الدكتورة هالة السعيد واجتماع مع بعض الوزراء
القاهرة - سهام أبوزينة

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مقر وزارة التخطيط، وذلك بهدف مناقشة وبحث أوجه التعاون المشترك والاطلاع على آخر المستجدات فيما يخص تطوير العملية التعليمية.

 وخلال اللقاء، ناقش الطرفان ما يتعلق بتخصيص مبلغ حوالي 3 مليار جنيه لدعم مشروع تابلت لكل طالب، على أن يتم التنسيق مع وزارة المالية في هذا الشأن، وهو المشروع الذي يقع في إطار تطوير العملية التعليمية ومدها بأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد خلال اللقاء، أن جُملة تكلفة تنفيذ البرامج الأساسية للتعليم قبل الجامعي خلال العام المالي 18/2019 تبلغ حوالي 89 مليار جنيه، تُشكل مصروفات الأجور منها نسبة 80٪ في حين تمثل الاستثمارات نسبة 11.3٪. ويتضح أن برنامج تنمية وتطوير مرحلة التعليم الأساسي، يستحوذ على النصيب الأكبر من التكلفة الكلية لكافة البرامج، وبنسبة 66٪.

وحول حملة "أبدأ مستقبلك" التي دشنها مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط بالتعاون مع وزاراتي التربية والتعليم والتجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أوضحت هالة السعيد، أنه سيتم البدء في تدريب وتنمية وعى المعلمين ببرامج ريادة الأعمال من 26 أغسطس/آب الجاري حتى الأول من فبراير/شباط 2019 في محافظة القاهرة وأغلب محافظات الصعيد ووجه بحري والدلتا على أن يتم البدء كمرحلة أولى في محافظات الإسكندرية، مطروح، الغربية، كفر الشيخ، والمنوفية.

وفي السياق ذاته، أكدت وزيرة التخطيط، في بيان صحافي، الجمعة، على ضرورة توفير خطة تفصيلية وتقييم ورد فعل المدرسين والطلبة على الحملة والتي تهدف إلى تقديم دورات تدريبية للمعلمين لإعادة نشرها على الطلاب في المدارس من خلال جلسات وأنشطة مختلفة تهدف إلى إعداد جيل من النشء قادر على الإبداع والابتكار والتوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر وصفات وفكر رائدي الأعمال منذ مرحلة المدرسة.

وفيما يتعلق بشؤون الإصلاح الإداري وإعادة الهيكلة، تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة وأهمية ميكنة الإدارات والمديريات التعليمية، وذلك بهدف استخراج قاعدة بيانات دقيقة تساعد متخذي القرار. وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الهدف الأساسي هو إتاحة وتحقيق فرص تعليمية متكافئة وتحقيق الجودة الشاملة في التعليم، مع رفع كفاءة النظم الأساسية الداعمة للتعليم من أجل توفير تعليم يتسم بالجودة العالية على مستوى المعلم والمناهج، ومسايرة نظم التعليم والتعلم للمعايير الدولية لزيادة تنافسية النظام التعليمي مع إتاحة الخدمة التعليمية لجميع الطلاب دون تمييز

وأضاف شوقي، خلال اللقاء أنه توجد سبعة برامج أساسية لتطوير التعليم قبل الجامعي هي برامج تنمية وتطوير مرحلة رياض الأطفال، تنمية وتطوير مرحلة التعليم الأساسي، تنمية وتطوير مرحلة التعليم الثانوي العام والفني، تنمية وتطوير التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، تنمية وتطوير التعليم المجتمعي، تنمية وتطوير الإدارة التعليمية، وأخيراً برنامج محو الأمية وتعليم الكبار، موضحا أنه خلال 7 سنوات سيتم توفير أكثر من مليار جنيه وهي تكلفة امتحانات الثانوية العامة وذلك بعد إتاحة الامتحانات عبر Cloud System مما يعمل على تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة التخطيط تٌعلن قيمة تنفيذ برامج التعليم قبل الجامعي خلال 20182019 وزيرة التخطيط تٌعلن قيمة تنفيذ برامج التعليم قبل الجامعي خلال 20182019



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon