توقيت القاهرة المحلي 15:39:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مؤكدة ترحيب الحكومة بالمستثمرين الألمان في مصر

سحر نصر تبحث مع مستشار ميركل تقديم نصف مليار دولار لدعم المشاريع الصغيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تبحث مع مستشار ميركل تقديم نصف مليار دولار لدعم المشاريع الصغيرة

الدكتورة سحر نصر في برلين
القاهرة - سهام أحمد

اختتمت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، زيارتها إلى العاصمة الالمانية برلين بلقاء ، لارس رولر، المستشار الاقتصادي للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل ، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، والسفير بدر عبد العاطي ، سفير مصر لدى برلين.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالإشارة إلى أن زيارتها إلى برلين، تأتى في إطار متابعة نتائج زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة ، والإسراع في تنفيذ الاتفاق مع الجانب الألماني على تقديم 250 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادي للحكومة ، و250 مليون دولار أخرى لدعم قطاعات عدة من بينها المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتقديم مزيد من الدعم للعمالة المصرية.

وأكد رولر حرص ألمانيا على تعزيز التعاون مع مصر ، خلال المرحلة المقبلة على المستويين الاستثماري والتنموي ، نظرًا لأهميتها الإستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وناقش الجانبان المشاريع المستقبلية التي سيتم تمويلها من قبل الجانب الألماني ، وما تم التوصل إليه بشأن تمويل مشاريع عدة ، في قطاعات التعليم، والطاقة المتجددة، والري ، ودعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الألمانية في مصر، والتي تتمتع بموقع كبير يربط بين أفريقيا وآسيا ، ولديها برنامجًا اقتصاديًا قويًا ، وتعمل على خلق بيئة صديقة أكثر للأعمال.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الإصلاحية لدعم القطاع الخاص ومشاركته في دعم مختلف المشاريع، معربة عن ترحيب الحكومة بالمستثمرين الألمان في مصر.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أن السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل العقبات كافة أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة في مختلف القطاعات.

وأشارت الوزيرة عن أملها في زيادة ترتيب ألمانيا في الدول المستثمرة في مصر، بحيث تكون في مرتبة متقدمة عن المرتبة الحالية وهي الـ20، مؤكدة أن التعاون الاقتصادي يشمل التدريب المهني وبناء القدرات مع تعظيم الاستفادة من المحتوى المحلي، ورفع مهارة العمالة المصرية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تبحث مع مستشار ميركل تقديم نصف مليار دولار لدعم المشاريع الصغيرة سحر نصر تبحث مع مستشار ميركل تقديم نصف مليار دولار لدعم المشاريع الصغيرة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon