توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من المنتظر أن تشهد الساعات المقبلة الكثير من الجدل والنقاش حوله

قرار أحمد البحيري حول "الحافز" يشعل أزمة بين العاملين في الشركة المصرية للاتصالات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قرار أحمد البحيري  حول الحافز يشعل أزمة بين العاملين في الشركة المصرية للاتصالات

الشركة المصرية للاتصالات
القاهرة - صفاء عبدالقادر

أثار البيان الذي أصدره أحمد البحيري الرئيس التنفيذي الشركة المصرية للاتصالات، جدلا كبيرًا بين العاملين فيها، وهو القرار الذي فجر أزمة "الحافز" التي اشتعلت عقب إقالة تامر جاد الله. وكان هذا القرار من المفترض تطبيقه واستبداله برفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 3 الاف جنيه، وكذلك صرف مبلغ شهري مساهمة من الشركة لتحسين دخل العاملين بحد اقصي 250 جنيهًا بأثر رجعي من يناير/كانون الثاني 2017  على ان يتم صرف الزيادة مع مرتبات شهر ابريل/نيسان الحالي .

وكانت الأزمة قد اشتعلت بين العاملين في المصرية للاتصالات بسبب الحديث عن الغاء الحافز الذي أقره الرئيس السابق للمصرية للاتصالات تامر جاد الله لوضع اسس لصرف حوافز الاثابة تراعي جميع العاملين وتقدرهم، وهو نظام بديل للنظام القديم الذي كان يعتمد على رأي شخصي او تقرير فردي يضعه رؤساء العمل. وكاد يؤدي لمشاكل كبيرة لشعور العاملين بانه غير عادل وتدخل فيه أمور شخصية بعيدة عن التقيمات الحقيقية للعاملين .

وعندما اصدر جاد الله قرارًا يحدد قيمة الحافز وقواعد صرفه واليات حصول العامل عليه رحب به العاملون في الشركة ، واصفين اياه بالعادل او على الاقل يحقق جزءًا كبيرًا من العدالة بين العاملين . إلا أن لإقالة جاد الله قبل تطبيق هذا النظام أو القرار اطاحت بآمالهم في الحصول على حقوقهم ، ومن هنا بدأت الازمة وزاد من اشتعالها علمهم بقرار البحيري بالغاء هذا النظام نهائيا .

وكانت اولى الخطوات التي اتخاذ العاملون في المصرية للاتصالات عقدهم اجتماع موسع مع مدير عام الموارد البشرية المهندس عادل عرابي، لمناقشة ازمة الحافز والذي اكد خلاله عرابي ان موضوع الحافز يعتمد في المقام الاول على تقرير رؤساء الاقسام وهو مرتبط بالانتاج والكفاءة والمسؤول الاول عن ذلك هم رؤساء الاقسام .

وسادت الاجتماع حالة من التوتر وعدم الرضا الكامل لممثلي العاملين وخرج الاجتماع بلا نتيجة مرضية ،وكانت النتيجة اعلان العاملين في الشركة عن التجهيز لعمل وقفات احتجاجية في البداية وتقديم مذكرات لرئيس الشركة للمطالبة بتطبيق حافز "جاد الله ، واذا لم تحدث استجابة سيتم تصعيد الموقف تدريجيًا حتى لو اضطروا للجؤ لعمل استغاثات لرئيس الجمهورية .

وماهي الاساعات قليلة على عقد الاجتماع حتي فوجئ العاملون بصدور بيان من الرئيس الجديد للمصرية للاتصالات يؤكد الغاء حافز جاد الله واعتماد حركة ترقيات العاملين لعدد 4879 موظفًا ، ورفع الحد الادني للاجور ليصبح 3 الاف بدلا من 2250 جنيهًا ، وصرف مبلغ شهري كمكافأة بحد اقصي 250 جنيهًا طبقا لمستوى الدخل (دون الادارة العليا )
ورغم سرعة إصدار قرارات "البحيري" والتي كان يفترض بها وضع حد لأزمة الحافز ، الا ان هذه القرارات الجديدة لم تلقَ قبولا كاملا من العاملين بالشركة باعتبار ان المساواة في رفع الحد الادني للرواتب لايغني عن نظام الحافز، والذي كان يفترض به خلق نوع من التنافس واثابة المجتهد ومكافأته .

ومن المنتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة الكثير من الجدل والنقاش مابين الرفض والقبول لطلبات العاملين، سينتج عنها قرارات ستكون هي الفيصل في انهاء ازمة الحافز او اشتعالها من جديد ولكن بصورة جديدة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرار أحمد البحيري  حول الحافز يشعل أزمة بين العاملين في الشركة المصرية للاتصالات قرار أحمد البحيري  حول الحافز يشعل أزمة بين العاملين في الشركة المصرية للاتصالات



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon