توقيت القاهرة المحلي 01:16:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس"كورونا"

مصلحة الضرائب المصرية تؤكد الاتفاق مع الإنتاج الحربي لتوريد كحول إيثيلي لتعقيم المقار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصلحة الضرائب المصرية تؤكد الاتفاق مع الإنتاج الحربي لتوريد كحول إيثيلي لتعقيم المقار

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب
القاهرة - مصر اليوم

استعرض رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المصلحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأكد عبد القادر فى بيان اليوم، الأحد، أن المصلحة مستمرة في اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار الفيروس بكل دقة وحزم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية، وتماشيًا مع التدابير والإجراءات التي تتخذها جميع أجهزة الدولة في هذا الشأن.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تستهدف أيضا الحد من الازدحام والتكدس وتقليل التجمعات بأماكن العمل المغلقة، والحفاظ على صحة الممولين والمحاسبين والمترددين على المصلحة والعاملين بها.

وقال عبد القادر إن من بين هذه الإجراءات إصدار تعليمات رقم 27 لسنة 2020 بشأن تنظيم العمل بين العاملين، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية الموظفين من أي تداعيات محتملة لانتشار الفيروس.

وأضاف أنه تم تطهير وتعقيم جميع مأموريات مصلحة الضرائب على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية، وغرف فرعية بالمناطق الضريبية لمتابعة أي مستجدات بشأن فيروس كورونا، والعرض الفوري لهذه المستجدات والتعامل معها بكل حزم ودقة وفقا لتعليمات وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر عبد القادر أنه يتم متابعة جميع المناطق والمأموريات على مدار الساعة لحصر جميع الحالات المشتبه فيها، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لذلك حفاظا على سلامة كل من الممولين والعاملين.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق بين مصلحة الضرائب ووزارة الإنتاج الحربي لتوريد كحول إيثيلي لاستخدامه في أغراض التطهير والتعقيم، وكذلك تم الاتفاق مع وزارة الصحة على توريد كمامات وقفازات ولوح إرشادية لوضعها داخل مقار المصلحة.

وأكد عبد القادر أن المصلحة قدمت العديد من التيسيرات الاستثنائية للممولين، نظرا للظروف التي تشهدها البلاد، وتداعيات فيروس كورونا، حيث تم مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين حتى 16 أبريل الجاري، وتوفير إمكانية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا للأشخاص الطبيعيين أسوة بالأشخاص الاعتبارية على الموقع الإلكتروني للمصلحة.

وقال إن المصلحة ألغت رسوم الدخول على المنظومة الإلكترونية للممولين من الأشخاص الطبيعيين لتشجيعهم على تقديم إقرارتهم الضريبية إلكترونيا.

وأشار عبد القادر إلى إمكانية تقديم الإقرار الضريبي ورقيا أو إلكترونيا للممولين من الأشخاص الطبيعيين بالغرف التجارية بمختلف المحافظات، لافتا إلى أنه تم تدريب المسئولين بهذه المراكز على مساعدة الممولين على تقديم إقراراتهم إلكترونيا، وكذلك إمكانية السداد إلكترونيا داخل هذه المكاتب، بالإضافة لتوفير مراكز للدعم الفني في جميع المأموريات.

وفيما يتعلق بسداد الضريبة، أوضح أنه يتم سداد المستحقات الضريبية "أونلاين" لجميع الممولين، مع توفير إمكانية السداد نقدا أو بشيكات ورقية بالوحدات التنفيذية ومأموريات المصلحة (دخل ـ قيمة مضافة)، مع الإعفاء من سداد جميع المصروفات الإدارية بصورة مؤقتة، وذلك خلال موسم الإقرارات الضريبية لهذا العام فقط.

وأضاف عبد القادر أنه كذلك تم إصدار تعليمات من المصلحة بميكنة وتحصيل مدفوعة المساهمة التكافلية ضمن المدفوعات التي تُحصل من خلال قنوات التحصيل الإلكتروني، وتوجيه جميع المأموريات ومواقع استلام الإقرارات الضريبية بتوعية وتعريف الممولين بخدمة الدفع الإلكتروني للمساهمة التكافلية بالبنوك.

وذكر أنه في حالة وجود أي استفسار أو شكوى لدى الممول، يمكنه الاتصال بالخط الساخن (16395) لمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة لتقديم الدعم الممولين الاستفسار عن أي شيء وحل أي مشكلة قد تواجههم.

وأكد عبد القادر حرص المصلحة على نشر الوعي الضريبي، وكذلك التيسير على الممولين، ولذلك قامت بعمل فيديوهات توعوية مختلفة توضح كيفية تقديم الإقرارات الإلكترونية لكل من الأشخاص الطبيعيين والأشخاص الاعتبارية، وبثها على قناة اليوتيوب الخاصة بالمصلحة.

وأوضح أنه تم إرسال هذه الفيديوهات إلى منظمات المجتمع من إتحاد الصناعات، والغرف التجارية، ومجموعات المحاسبين للاستفادة منها.

وقــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

مثقفون سعوديون يؤكدون أن "الوباء" يحقِّق للأدباء أعزّ أمنياتهم بتوفير "العزلة والفراغ"

تايلاند تُسجل 33 إصابة جديدة بـ"كورونا" و3 حالات وفات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصلحة الضرائب المصرية تؤكد الاتفاق مع الإنتاج الحربي لتوريد كحول إيثيلي لتعقيم المقار مصلحة الضرائب المصرية تؤكد الاتفاق مع الإنتاج الحربي لتوريد كحول إيثيلي لتعقيم المقار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon