توقيت القاهرة المحلي 02:02:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

​خلال لقاء واسع حضره ممثّلو القطاع الخاص المصري

"تنمية الصادرات" تستعرض مع وفد إماراتي الاستعدادات الخاصة بـ"إكسبو دبي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تنمية الصادرات تستعرض مع وفد إماراتي الاستعدادات الخاصة بـإكسبو دبي

شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات
القاهرة-سهام أبوزينة

عقدت هيئة تنمية الصادرات لقاء واسعا مع وفد اللجنة المنظمة لإكسبو 2020 برئاسة محمد شحادة نائب رئيس اللجنة الذي يزور القاهرة حاليا، وشارك في اللقاء عدد من الشركات المصرية المهتمة بالمشاركة في هذا الحدث الدولي المهم إذ تتولى الهيئة مسؤولية تنظيم الجناح المصري في المعرض.

وأوضحت شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، أن اللقاء استهدف استعراض كل الاستعدادت الخاصة بإقامة هذا المحفل الدولي، وكذلك استعدادات مصر للمشاركة ضمن الأجنحة المشاركة في الإكسبو.

ولفتت إلى أن هناك 177 دولة من بينها مصر قررت المشاركة في المعرض (حتى الآن) والذي يضم 3 أجنحة رئيسية وهي (الفرص، والتنقل، والاستدامة) إذ يقع الجناح المصري ضمن جناح الفرص، مشيرة إلى أن وجود مصر ضمن جناح الفرص جاء نتيجة للإمكانات الكبيرة المتوفرة لدى الشركات المصرية والتي تؤهلها لأن تكون أحد أهم الشركات الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشارت الشوربجي إلى أنه سيتم خلال فعاليات المعرض عقد لقاءات B2B  بين الشركات المصرية ونظرائها من الشركات الدولية المشاركة في الإكسبو، وهو الأمر الذي يسهم في عقد شراكات استثمارية مع هذه الشركات.

وفي ما يتعلق بالجناح المصري المشارك في إكسبو دبي أوضحت رئيس هيئة تنمية الصادرات أن الجناح مقام على مساحة ألف متر ويستهدف في المقام الأول الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي متميز، الأمر الذي يسهم في جذب أنظار المستثمرين المشاركين بالإكسبو من كل أنحاء العالم للاستثمار في السوق المصرية.

وأضافت الشوربجي أن هيئة تنمية الصادرات ستقوم بمشاركة الشركات المصرية الراغبة في المشاركة في تلبية احتياجات إكسبو دبي من خلال البوابة الإلكترونية للمشتريات والتي أطلقتها إدارة الإكسبو، إذ سيتم وضع الرابط الخاص بالبوابة على البوابة الإلكترونية لهيئة تنمية الصادرات، كما سيتم تعميم الفرص المتاحة على كل المجالس التصديرية والشركات المصرية.

من جانبها أكدت السيدة مها القرقاوي مدير عام المشاركة الدولية في معرض إكسبو 2020 دبي قيام ما يزيد على 20 ألف شركة من ١٣٥ دولة بالتسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة بمشتريات المعرض، إذ تم الإرساء على أكثر من 2700 عقد نصيب الشركات الصغيرة والمتوسطة منها بلغ 56%، لافتة إلى قيام 92 شركة مصرية فقط بالتسجيل على البوابة وهو الرقم الذي نأمل في زيادته خلال المرحلة المقبلة خصوصا في ظل الإمكانات الكبيرة المتوافرة لدى الشركات المصرية.

وأضافت أن إكسبو 2020 دبي ملتزم بتخصيص 20% من إجمالي ميزانية المعرض والتي تصل إلى 5 مليارات درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى قيام الجهة المنظمة في هذا الصدد بتعديل شروط مشاركة الشركات في المناقصات المتعلقة بالمشتريات لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من المنافسة ومنها سريان العرض لمدة 60 يوما بدلا من 120، وسداد 50% من قيمة المنتجات والبضائع مقدما وسداد 25% من قيمة الخدمات مقدما، وكذلك إتمام السداد في غضون 30 يوما من يوم تسلم الفاتورة المعتمدة بدلا من 90 يوما، والتخلي عن شرط سندات الضمان من خلال الحصول على شيك مصرفي من الشركة بدلا من سداد مبلغ ضمان مقدما.​

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنمية الصادرات تستعرض مع وفد إماراتي الاستعدادات الخاصة بـإكسبو دبي تنمية الصادرات تستعرض مع وفد إماراتي الاستعدادات الخاصة بـإكسبو دبي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

"يوتيوب" يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية
  مصر اليوم - يوتيوب يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية

GMT 21:35 2020 الجمعة ,12 حزيران / يونيو

مونشنجلادباخ مصدوم من تعليقات جماهيره العنصرية

GMT 01:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

محمد هنيدي يكشف عن سبب عدم حضوره جنازة حسن حسني

GMT 10:29 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

إيهود باراك يمدح حسني مبارك ويصفه بـ"الفرعون"

GMT 22:53 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أول ظهور لـ والدة وخالة النجمة زينة

GMT 17:59 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

مصرع عروسين إثر تسريب غاز منزلي في بني سويف

GMT 18:33 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ديانج يغيب عن مران الأهلي في ملعب التتش للإصابة

GMT 11:17 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هنادي مهنا وجميلة عوض ومي الغيطي مراهقات في «بنات ثانوي»

GMT 02:15 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالة جريئة لكنزي عمرو دياب في أحدث ظهور لها

GMT 01:50 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

محمد فؤاد يؤكد على حبه للجيش وللشعب المصري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon