توقيت القاهرة المحلي 05:17:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ليشارك في مراجعة السياسة التجارية الخاصة بمصر

طارق قابيل يتوجَّه إلى مدينة جنيف بصحبة وفد مصري رفيع المستوى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يتوجَّه إلى مدينة جنيف بصحبة وفد مصري رفيع المستوى

المهندس طارق قابيل
القاهرة - سهام أبوزينة

غادر صباح الاثنين المُهندس/ طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مطار القاهرة متوجهًا إلى مدينة جنيف السويسرية على رأس وفد مصري رفيع المستوى للمُشاركة في اجتماعات مُراجعة السياسة التجارية الخاصة بمصر والتي تعقد بشكل دوري للدول الأعضاء كافة في إطار مُنظمة التجارة العالمية، حيث من المُقرر أن تُعقد خلال يومي 20 و22 فبراير/شباط 2018 في مقر المُنظمة وبمُشاركة مُمثلي الدول الأعضاء كافة في مُنظمة التجارة العالمية والبالغ عددها 164 دولة.

 وقال الوزير إن هذه المُراجعة تأتي في إطار التزامات مصر كدولة عضو في مُنظمة التجارة العالمية، وتهدف إلى تعزيز مبدأ الشفافية وإتاحة الفرصة للدول الأعضاء في المُنظمة لاستعراض أهم الإصلاحات الاقتصادية والسياسات التجارية التي تنتهجها وأثرها على حركة التجارة العالمية، وأشار قابيل إلى أهمية هذه المُراجعة والتي تأتي بعد توقف دام ثلاثة عشر عامًا منذ المُراجعة الأخيرة لسياسة مصر التجارية التي عُقدت عام 2005، لافتًا إلى أن المراجعة تبث رسائل إيجابية للمُنظمات الاقتصادية الدولية والشركاء التجاريين لمصر بشأن تعافي الاقتصاد المصري وحرص الحكومة المصرية على الوفاء بالتزاماتها الدولية خاصة وأن مصر هي إحدى الدول المؤسسة لمُنظمة التجارة العالمية عام 1994.

وأضاف أن مرحلة الإعداد لمُراجعة السياسة التجارية لمصر استغرقت قرابة عام ونصف قامت خلالها سكرتارية مُنظمة التجارة العالمية بزيارة مصر مرتين وعقدت لقاءات مع الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية كافة ، مُشيدًا بالجهود البناءة والتعاون المُثمر بين مختلف الجهات الحكومية التي ساهمت في توفير البيانات وإعداد التقارير المطلوبة في إطار إجراءات المُراجعة ضمانًا لخروج هذه التقارير بالشكل الذي يعكس حقيقة الإنجازات والإصلاحات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية.

وأوضح المفوض تجاري أحمد طلعت رئيس المكتب التجاري المصري في جنيف أنه من المُقرر أن تعقد اجتماعات مُراجعة السياسة التجارية الرابعة لمصر على مدى يومين، حيث يتضمن  اليوم الأول استعراض أهم ملامح الأداء الاقتصادي وأبرز الإصلاحات والإجراءات التي تبنتها الحكومة لدفع عجلة الاقتصاد وتحسين بيئة الاستثمار بالإضافة إلى عرض استراتيجياتها التنموية وخططها المُستقبلية مع تسليط الضوء على السياسات التجارية المصرية وأثرها على حركة التبادل التجاري والميزان التجاري المصري، مشيرًا إلى أن اليوم الثاني يتضمن إتاحة الفرصة للدول الأعضاء لتوجيه استفساراتها وتعليقاتها حول هذه المواضيع إلى الوفد المصري للرد على هذه الاستفسارات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يتوجَّه إلى مدينة جنيف بصحبة وفد مصري رفيع المستوى طارق قابيل يتوجَّه إلى مدينة جنيف بصحبة وفد مصري رفيع المستوى



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت ـ مصر اليوم
  مصر اليوم - شكري وباقري كني يبحثان سبل التوصل إلى هدنة في غزة

GMT 06:24 2024 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

بايدن يكشف عن "خلافه الرئيسي" مع نتنياهو بشأن غزة
  مصر اليوم - بايدن يكشف عن خلافه الرئيسي مع نتنياهو بشأن غزة

GMT 06:58 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

أسرار قراءة آية الكرسي للرزق

GMT 19:31 2021 الثلاثاء ,11 أيار / مايو

معهد الفلك يعلن موعد صلاة عيد الفطر

GMT 22:00 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

عمرو السولية يهنئ حسام عاشور بعيد ميلاده

GMT 09:29 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

وفاة أسرة كاملة من 4 أشخاص بكورونا في الدقهلية خلال أسبوعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon