توقيت القاهرة المحلي 12:35:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عبروا عن رغبتهم في زيادة أعمالهم الناجحة داخل الدولة خلال الفترة المقبلة

السيسي يكشف عن الفرص الاستثمارية في مصر خلال لقائه مع رجال أعمال عُمانيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يكشف عن الفرص الاستثمارية في مصر خلال لقائه مع رجال أعمال عُمانيين

السيسى ورجال اعمال عمانيين
القاهرة – علي السيد

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، في مقر إقامته في مسقط مجموعة من كبار رجال الأعمال العُمانيين، وذلك بحضور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ويوسف بن علوي بن عبد الله وزير الشؤون الخارجية من الجانب العُماني، وسامح شكري وزير الخارجية والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

وكشف السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد في بداية اللقاء على قوة ومتانة العلاقات المصرية العُمانية، وما تتمتع به من استقرار على مدار عقود، ساهمت فيه بشكل رئيسي حكمة القيادة العمانية التي تحظى بتقدير كبير من الشعب المصري. وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس أشار خلال اللقاء إلى ما يوفره السوق المصري من فرص استثمارية كبرى، مستعرضًا التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادي والمالي، وتطوير البنية الأساسية وزيادة مصادر الطاقة، فضلا عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات.

وعرض الرئيس السيسي ما يجرى تنفيذه في مصر من مشروعات قومية كبرى، مؤكدًا أن ما تشهده حالياً مصر من تقدم وتطور يرجع بالأساس إلى رغبة وإرادة الشعب المصري، وإصراره على تحقيق التقدم والنمو والحفاظ على الاستقرار. واستعرض الوزراء ما تشهده مصر من تطور ونمو على مختلف الأصعدة، مشيرين في هذا الصدد إلى ما يتم توفيره من حوافر لتشجيع الصناعات في مختلف محافظات الجمهورية وتهيئة بيئة مواتية للاستثمار، فضلاً عن تبني استراتيجية شاملة تم تضمينها في رؤية مصر 2030، تسعى إلى إحداث نهضة حقيقة في مختلف القطاعات. كما أكد وزير الخارجية أنه مواكبةً للتطور الاقتصادي تتبنى مصر سياسة خارجية داعمة لذلك التطور تحافظ خلالها على علاقاتها الطيبة مع مختلف دول العالم، وعدم الدخول في نزاعات أو خلافات، بما يساهم في تدعيم حالة الاستقرار الذي تشهدها مصر في الوقت الجاري.

كما تم استعراض جهود الحكومة المصرية في تأهيل وتمكين الشباب لتولي المناصب القيادة، حيث تم عرض المبادرات المتعددة الجاري تنفيذها في هذا الإطار، بما يساهم في توفير أجيال جديدة من القيادات الواعية القادرة على تولي المسؤولية. وتم عرض سياسة الحكومة في مساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وخاصة مبادرة البنك المركزي لتوفير 200 مليار جنيه كقروض ميسرة بفوائد بسيطة لمساعدة تلك المشروعات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رجال الأعمال العمانيين رحبوا خلال اللقاء بزيارة الرئيس للسلطنة، مؤكدين حرصهم على زيادة استثماراتهم في مصر في ضوء ما يلمسونه من تغير وتنامى للاقتصاد المصري. كما أشادوا بخطوات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة المصرية ومساهمتها في تحسين مناخ الأعمال.

وأشار السفير بسام راضي إلى أنه تم خلال اللقاء التباحث حول آفاق التعاون مع الشركات العمانية، حيث تم الاستماع إلى ما أبداه رجال الأعمال العمانيين من مقترحات وأفكار حول مناخ الأعمال في مصر وسبل تعزير التبادل التجاري بين البلدين والتعاون في مجال الاستثمار.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يكشف عن الفرص الاستثمارية في مصر خلال لقائه مع رجال أعمال عُمانيين السيسي يكشف عن الفرص الاستثمارية في مصر خلال لقائه مع رجال أعمال عُمانيين



GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة

GMT 01:25 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بنات أحمد زاهر تثيران الجدل على السوشيال ميديا

GMT 05:56 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ثقافة القاهرة تتناول "موسوعة المشاهير.. الزعيم أحمد عرابي"

GMT 22:39 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بعد تعرضه لكسر هذه حالة شعبان عبدالرحيم الصحية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon