توقيت القاهرة المحلي 09:22:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في ظل الوضع الاقتصادي الراهن في مصر

طارق قابيل يشهد تسليم مصلحة الرقابة الصناعية شهادة الأيزو 9001/2008

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يشهد تسليم مصلحة الرقابة الصناعية شهادة الأيزو 9001/2008

وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل
القاهرة - سهام أحمد

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أن تطوير منظومة الرقابة، على المنتجات محور أساسي ضمن محاور استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية، لافتاً إلى أن الالتزام بنظم ومعايير المواصفات، والجودة أصبح توجهاً دولياً وهدفاً رئيسياً لزيادة القدرة التنافسية، للمنتجات سواء داخل السوق المحلي أو في الأسواق الخارجية.
وقال إن تحسين منظومة تقديم الخدمات داخل الوزارة، وهيئاتها التابعة هدف رئيسي لضمان جودة الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال، مشيراً الى حرص الوزارة على الارتقاء بقدرات وإمكانات القائمين، على تقديم هذه الخدمات بما يتوافق مع النظم الدولية، وتصريحات الوزير جاءت  خلال حفلة تسليم مصلحة الرقابة الصناعية، شهاة الأيزو 9001/2008 من شركة بي سي أي إيجبت.
وأوضح الوزير أن حصول الرقابة الصناعية على شهادة الأيزو العالمية، يسهم في تطوير أداء المصلحة لضمان الحصول على أقصى درجة من رضاء العملاء، فيما يخص الخدمات التى تؤديها كإحدى هيئات ومصالح وزارة التجارة والصناعة، مشيراً إلى أن المصلحة أنجزت مشروع الحصول، على شهادة المطابقة للمواصفة الدولية أيزو 9001/2008، خلال الربع الأول من العام الجاري.
ومن جانبه أكد رئيس مصلحة الرقابة الصناعية الكيميائي إبراهيم المناسترلي، أن حصول المصلحة على شهادة الأيزو العالمية يسهم فى توحيد كافة الاجراءات التى تطبقها المصلحة وتوحيد طرق التفتيش والرقابة، مشيراً الى ان الايزو العالمية  تعد وسيلة فعالة لتحقيق نظم الجودة الشاملة داخل المصلحة .
وأضاف أن المصلحة تستهدف بذلك التزام جميع العاملين، في مستوى آداء موحد ومتوافق مع القوانين والتشريعات الصادرة، في مجالات مراقبة وتفتيش المنشأت الصناعية لجميع قطاعات الصناعة ، وكذلك الفحص الفعال الشكاوى المواطنين ، والقيام بالخطوات اللازمة لعمل الدراسات الفنية من دروباك وسماح مؤقت لجميع الشركات المصنعة، التي تقوم بعمليات التصدير وكذلك حساب دراسات الضرائب على المبيعات ، وترخيص مراكز خدمة ما بعد البيع للأجهزة المعمرة والسيارات، مشيراً إلى أن المصلحة تلتزم أيضاً بعمل جميع الإجراءات التي يتطلبها نظام إدارة الجودة لتحديث وتطوير منظومة العمل للخدمات المؤداه لتتوافق مع تطور المواصفات العالمية، ولفت المناسترلي إلى أن المصلحة تنتهج حالياً فكراً جديداً لاسلوب الرقابة يقوم على خلق إطار، من المشاركة الفعالة مع مجتمع الأعمال، بما يحقق الجدية في تطبيق نظم ومعايير المواصفات والجودة للوصول بالمنتج المصري، إلى أعلى المستويات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يشهد تسليم مصلحة الرقابة الصناعية شهادة الأيزو 90012008 طارق قابيل يشهد تسليم مصلحة الرقابة الصناعية شهادة الأيزو 90012008



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon