توقيت القاهرة المحلي 18:27:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

على هامش ترأسها لوفد القاهرة في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي

سحر نصر تدعو رئيس البنك الإسلامي للتنمية للمشاركة في مؤتمر استثماري في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تدعو رئيس البنك الإسلامي للتنمية للمشاركة في مؤتمر استثماري في مصر

سحر نصر
القاهرة - صفاء عبدالقادر

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع الدكتور بندر الحجار، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري الوزيرة للشئون الاقتصادية، ونهال حلمي، مستشارة الوزيرة للشئون الاقتصادية، وهاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وخالد العبودي، رئيس المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في العاصمة الأميركية "واشنطن" .

وبحث الجانبان، إجراءات تأسيس البنك، مكتب له في القاهرة، وزيادة دعم البنك لعدد من المشاريع المقبلة في مصر، ودعم مشاريع ريادة الأعمال والمشاريع الابتكارية من خلال الاستثمار في برنامج مصر لريادة الأعمال إلى جانب تشجيع برامج دعم القدرات في مصر، وتوسع البنك في تقديم خدمات تأمين وضمان الاستمارات الأجنبية وتشجيع تدفقها إلى السوق المصرية عن طريق المؤسسة الإسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

ودعت الوزيرة، رئيس البنك الاسلامي للتنمية، إلى المشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..أفريقيا 2017" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، في مدينة شرم الشيخ، وفي هذا الأطار، أكد "بندر" اعتزامه المشاركة في المؤتمر.

وأوضح رئيس البنك، أن البنك بصدد إعداد استراتيجية تعاون جديدة مع مصر بإجمالي تمويل 3 مليارات دولار لثلاث سنوات خلال الفترة من 2018 إلى 2020، وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بعبد اللطيف يوسف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربى للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بحضور الدكتور شهاب مرزبان.

وأكدت الوزيرة على تطلع مصر الدائم لتنمية علاقاتها مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والتي ترجع لعام 1974، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على دعم مشاريع الشباب ليكون لهم دور إيجابي على المستوى الاقتصادي، وناقش الجانبان، دعم الصندوق، لمبادرة "فكرتك شركتك"، لدعم الشركات الناشئة، وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مشاريع، وأشاد "الحمد" بالمبادرة، مؤكدًا حرص الصندوق على دعم ريادة الأعمال.

وتطرق الجانبان، إلى دعم قطاعي التعليم والنقل، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والنقل، وأكد "الحمد" على استعداد الصندوق لدعم القطاعين، بخاصة أن له تجربة ناجحة في قطاع النقل، حيث سبق أن دعم المغرب في هذا القطاع، ولديه استعداد لتكرار التجربة في مصر، والتقت الوزيرة، برئيس الصندوق الكويتي للتنمية عبد الوهاب البدر، حيث تم بحث زيادة التعاون بين مصر والصندوق خلال المرحلة المقبلة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تدعو رئيس البنك الإسلامي للتنمية للمشاركة في مؤتمر استثماري في مصر سحر نصر تدعو رئيس البنك الإسلامي للتنمية للمشاركة في مؤتمر استثماري في مصر



GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon