توقيت القاهرة المحلي 13:20:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البنك الدولي يؤكد أن تداعيات كورونا تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي حتى الآن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البنك الدولي يؤكد أن تداعيات كورونا تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي حتى الآن

البنك التجاري الدولي
القاهرة - مصر اليوم

قال ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي خلال اجتماعات الخريف المنعقدة بواشنطن، إن الاقتصاد العالمي يشهد  انتعاشًا غير منتظم، مع عدم اليقين بشأن مسار الوباء، ولا تزال البلدان منخفضة الدخل (LICs) والبلدان المتوسطة الدخل (MICs) تشهد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس COVID-19، ومخاطر المتغيرات الجديدة، واختناقات إمدادات اللقاحات، والعقبات التي تحول دون التطعيم، ولا تزال اقتصاداتها أقل من مستويات الناتج المحلي الإجمالي قبل انتشار الوباء وتتراجع أكثر، أدت تقلبات أسعار السلع الأساسية، واضطرابات سلسلة التوريد، والضغوط التضخمية، والقيود المفروضة على الحيز المالي إلى زيادة تعقيد خيارات السياسة.

وأضاف أن مجموعة البنك الدولي قد خصصت 157 مليار دولار لحماية الفقراء والضعفاء، وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية، ودعم الأعمال التجارية، والحفاظ على الوظائف وخلقها، مع مساعدة أكثر من 100 دولة في الاستجابة الصحية الطارئة وتعزيز النظم الصحية. لقد عكس الوباء التقدم المحرز في تحقيق الهدفين التوأمين المتمثلين في إنهاء الفقر المدقع وتحقيق الرخاء المشترك بطريقة مستدامة، وكذلك أهداف التنمية المستدامة. يقدر عدد الأشخاص الذين وقعوا في براثن الفقر المدقع بنحو 100 مليون شخص، حوالي 80% منهم في البلدان المتوسطة الدخل. فُقدت ملايين الوظائف، بينما ازدادت السمة غير المنظمة والعمالة الناقصة وانعدام الأمن الغذائي. لقد فقد الأطفال، وخاصة الفتيات، التعليم وتتسع الفجوات التعليمية ، مع وجود مخاطر طويلة الأجل على رأس المال البشري. تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمرأة ، مما يؤكد أهمية تعزيز المساواة بين الجنسين من خلال الانتعاش. لقد أدى الوباء أيضًا إلى زيادة نقاط الضعف في البلدان منخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل وفي حالات الهشاشة والصراع والعنف (FCV).

و تعتبر اللقاحات ضرورية لإنقاذ الأرواح وإعادة تشغيل الاقتصادات ، ونشيد بمجموعة البنك الدولي لتمويل شرائها وتوزيعها من خلال COVAX، وصندوق اقتناء اللقاحات في إفريقيا (AVAT) ، ومباشرة من الشركات المصنعة ، مع مشاركات في 55 دولة حتى الآن. ومع ذلك ، لا تزال هناك تحديات في ضمان الوصول في الوقت المناسب وعلى قدم المساواة. نشجع فريق عمل مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية على تعزيز الشراكات العالمية ؛ زيادة الإنتاج صرف التمويل على وجه السرعة لتسهيل نشر وإيصال لقاحات COVID-19؛ وتمويل الاختبارات الحرجة والتشخيصات والعلاج. نحن ندعم أيضًا عمل فريق العمل للترويج والإبلاغ عن استعداد البلد والإجراءات اللازمة لمعالجة الاختناقات. نحن ندرك دور مؤسسة التمويل الدولية في تعزيز إنتاج اللقاحات ودعم مصنعي المعدات الطبية في البلدان النامية ، بما في ذلك من خلال منصة الصحة العالمية التابعة لها. كما نشيد بالوكالة الدولية لضمان الاستثمار لزيادة استثمارات القطاع الخاص. نطلب من مجموعة البنك الدولي مواصلة استكشاف الحلول المبتكرة التي يمكنها تعبئة التمويل الخاص للبلدان النامية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شهادة البنك الدولي بنجاح الجهود المصرية في مواجهة كورونا تؤكد طريقنا الصحيح في التصدي للجائحة

رانيا المشاط تبحث محفظة مصر خلال اجتماعها بمجموعة البنك الدولي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يؤكد أن تداعيات كورونا تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي حتى الآن البنك الدولي يؤكد أن تداعيات كورونا تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي حتى الآن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon