توقيت القاهرة المحلي 08:00:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف تطوير جميع الكوادر البشرية على تطبيقات السياسات المالية الحديثة

استمرار تدريب العاملين في وزارة المال علي منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استمرار تدريب العاملين في وزارة المال علي منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني

وزارة المال
القاهرة - سهام أبوزينة

اعلنت وزارة المال  الاستمرار في تنظيم دورات وورش تدريبية لممثلي الوزارة ,و للعاملين بالجهاز الإداري للدولة علي تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونيGPS  و نظام معلومات الإدارة المالية الحكومية GFMIS الجهات الإدارية وذلك تنفيذًا لتوصيات الملتقى الاستراتيجي الذي نظمته الوزارة العام الماضي والخاصة بالاهتمام بتطوير وتدريب جميع الكوادر البشرية العاملة بالوزارة بخاصة علي تطبيقات السياسات المالية الحديثة.

وأكّدت وزارة المال فى بيان لها الاربعاء ,أن هذه البرامج وورش التدريب تتواكب مع إطلاق قطاع الحسابات والمديريات المالية برئاسة عماد عواد لمبادرة لتقديم الدعم الكامل وتوفير بيئة التدريب الأمثل واستغلال قاعات التدريب الملحقة بالمديريات المالية في المحافظات والتي تم تجهيزها بأحدث الوسائل التدريبية لاستضافة البرامج التدريبية بها.

وأضاف بيان وزارة المال أن الفترة من أغسطس /آب2017 وحتي يونيو/حزيران الجاري شهدت تنظيم (69) ورشة عمل لضمان جودة تطبيق السياسات المالية الحديثة حيث اسهمت إيجابيًا في صقل مهارات العاملين بوزارة المال والجهات المعنية بتطبيق منظومتي الدفع والتحصيل الإلكترونيGPS  ونظام معلومات الإدارة المالية الحكومية GFMIS

وأوضح البيان أنه تم عقد دورات تدريبية لأعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات على مستوى جميع محافظات الجمهورية للتدريب على منظومة GFMIS منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية ,و عقد ورش عمل فى كل من جامعة القاهرة ، محافظة القاهرة، وجامعة الأزهر لشرح كيفية الصرف على برامج التمويل من الحسابات والصناديق الخاصة والتمويل الذاتى.

وأشار إلى تدريب جميع العاملين بالوحدات الحسابية على مستوى الجمهورية على كيفية الصرف من الحسابات الخاصة والتمويل الذاتي وإعداد المعالجة المحاسبية لتطبيق آلية الصناديق والحسابات الخاصة والتمويل الذاتي طبقًا للمنظومة الإلكترونية.

 

وأصدرت الوزارة عددًا من الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية لتعريف العاملين بالوحدات الحسابية والموازنية والمراقبين الماليين بالمنظومة الإلكترونية الجديدة لضمان التطبيق السليم للسياسات المالية وأهدافها الإستراتيجية لخدمة الاقتصاد القومى، لافتًا أن قطاع الحسابات والمديريات المالية حرص أيضَا علي تقديم الدعم الفنى لجميع الوحدات الحسابية على مستوى الجمهورية وكذلك متابعة اية مشكلات تواجه هذه الوحدات الحسابية حيث خصص خطوط تليفونية لتقديم الدعم الفنى علي مدار اليوم، وذلك بالتنسيق مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance وقطاعات وزارة المال المعنية بهذه المنظومة الالكترونية.

وأضاف البيان أن قطاع الحسابات والمديريات المالية يتبنى خطة لتطوير للبنية التحتية للمديريات المالية بالمحافظات المختلفة تم بالفعل تطبيقها في كل من المديرية المالية في البحر الأحمر والمديرية المالية في الإسكندرية والمديرية المالية في بورسعيد، لافتًا أن القطاع يعمل حاليا علي استكمال أعمال التطوير بالمحافظات الأخري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار تدريب العاملين في وزارة المال علي منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني استمرار تدريب العاملين في وزارة المال علي منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon