توقيت القاهرة المحلي 12:12:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طرح 30 ألف طن من السلع الغذائية يوميًا بأسعار تقل عن الأسواق

الحكومة المصرية تستعد لاستقبال عيد الأضحى بتعاقدات لاستيراد الأرز والزيوت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية تستعد لاستقبال عيد الأضحى بتعاقدات لاستيراد الأرز والزيوت

وزارة التموين والتجارة الداخلية
القاهرة - مصر اليوم

بدأت الحكومة المصرية الاستعدادات مبكرًا لتوفير احتياجات عيد الأضحى المبارك، لمواجهة أية محاولات لرفع الأسعار واستغلال بعض المحتكرين والمستغلين للمواسم والأعياد، بخاصة أن عيد الأضحى من أكبر المواسم لاستهلاك السلع الغذائية.

وبدأت الحكومة في التحرك مبكرا استجابة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لضبط الأسواق حيث تم تخصيص أرصدة استراتيجية من السلع الغذائية تكفي الاستهلاك مدة آمنة تصل إلى 6 أشهر، فقد بدأت وزارة التموين ووزارة الدفاع ممثلة في جهاز الخدمة الوطنية في تخصيص أرصدة من السلع الغذائية.. وتوفير مخازن لها في المحافظات لتأمين احتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية لمدة كبيرة وخاصة في المحافظات النائية والحدودية.

السلع الأساسية

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ خطة لتوفير احتياجات وسلع عيد الأضحى مبكرا لتخفيف الأعباء عن المواطنين للحصول على السلع الأساسية بأسعار مناسبة، حيث يتم حاليا التنسيق مع الغرف التجارية لإقامة عدد كبير من المعارض تغطي كافة المحافظات.. خاصة وأنها نجحت خلال السنوات الماضية في ضبط الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين من خلال زيادة التنافسية بين الشركات العارضة والتي تنعكس على خفض الأسعار للمواطنين.

اقرأ أيضًا:

الحكومة المصرية تُتِيح خدمات الإقامة من دون مقابل للمستثمرين الأجانب

وبدأت الشركة القابضة للصناعات الغذائية وهيئة السلع التموينية بالتعاقد مع عدد من الموردين وأصحاب المصانع مباشرة من خلال اللجنة المركزية لشراء السلع لتوفير أرصدة إضافية من السلع بجودة عالية وأقل الأسعار حتى يمكن خفض أسعار السلع في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتنقلة.. على أن تكون الأسعار في المجمعات أقل من الأسواق بما يتراوح بين 10% و30% وخاصة اللحوم والدواجن والأسماك والسكر والزيوت والأرز والمسلى.

وتم الاتفاق مع شركات السلع الغذائية على أن تقوم فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركات تجارة الجملة وبعض السلاسل التجارية بطرح كميات كبيرة من السلع خلال الأيام القادمة.. حيث تقرر طرح الأرز المستورد من الصين بسعر 9 جنيهات للكيلو المعبأ، كما تم التعاقد مع عدد من الموردين لتوريد الأرز المصري لطرحه في فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ بأسعار أقل من الأسواق.. كما بدأ إجراء تعاقدات لاستيراد السلع من الخارج حيث قامت هيئة السلع التموينية بشراء 42 ألف طن زيت خام صب منها 36 ألف طن زيت صويا خام مستورد من الخارج. و6 آلاف طن زيت خام صب محلي.. وذلك في إطار خطة توفير أرصدة من السلع الأساسية.

حملات مكبرة

وقال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية إنه صدرت تعليمات بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وخروج حملات مكبرة على مدار اليوم بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية التابعة للوزارات المختلفة على المحلات وكافة المنافذ التي تعرض السلع للمواطنين للتأكد من صلاحية وسلامة المنتجات المعروضة..بمناسبة الأوكازيون الصيفي واستعدادا لعيد الأضحى المبارك .

كما تقوم الحملات بالمرور على المخازن وأماكن تجميع السلع والتنسيق مع المحليات والمرافق للحد من وجود مخازن سرية وغير مرخصة لتجميع السلع ومنعها عن البيع للمواطنين كما تقوم الحملات بمتابعة طرح منتجات مطابقة للمواصفات القياسية والحد من الغش والتلاعب.. والتأكد من عرض أسعار السلع طبقا للفواتير الضريبية الخاصة بالموردين أو المنتجين للحد من رفع الأسعار العشوائي واستغلال المواسم والمناسبات.

وقال اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية إنه سيتم العمل باستمرار لإمداد فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع التموينية على مستوى الجمهورية باحتياجاتها من السلع التي يحتاجها المواطنون وإمداد 40 ألف فرع ومجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية لتحقيق التوازن ومواجهة محاولات ارتفاع الأسعار.

وتقرر يوميا طرح حوالي 30 ألف طن من السلع الغذائية وخاصة من السكر والأرز والزيوت والمسلى.. بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة 20% لتوفير احتياجات المواطنين، كما يتم طرح حوالي ألف طن من اللحوم الطازجة السودانية يوميا بسعر 85 جنيها للكيلو بما يعادل حوالي 250 كيلو في كل مجمع بالإضافة إلى طرح الدواجن وطرح اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو.. وجميع أنواع الزيوت والمسلى والبقوليات بأسعار تنافسية.

قوافل متنقلة

وقال اللواء إيهاب عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إنه تقرر تنفيذ خطة متكاملة لزيادة الفروع التي تساعد على ضبط الأسواق وتحقيق التوازن مع القطاع الخاص.. كما سيتم تخصيص قوافل متنقلة من السلع لبعض المناطق والأحياء الشعبية والأكثر زحاما تتضمن كافة السلع التي يقبل عليها المواطنون مثل اللحوم والدواجن والأسماك بأنواعها.

كما تقرر استمرار صرف السلع والمقررات التموينية في فروع المجمعات الاستهلاكية وعدم توقف الصرف للمواطنين.. والسماح بصرف أي سلع يحتاجها المواطن مقابل فارق نقاط الخبز لمساعدة المواطنين على الحصول على احتياجاتهم من خلال البطاقات التموينية.

قد يهمك ايضا

الحكومة المصرية تجمع الإحصائيات عن تطور الاقتصاد في الفترة الأخيرة

البديوي يتفقد إنشاء مجمع لخدمات الاستثمار في الصعيد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تستعد لاستقبال عيد الأضحى بتعاقدات لاستيراد الأرز والزيوت الحكومة المصرية تستعد لاستقبال عيد الأضحى بتعاقدات لاستيراد الأرز والزيوت



GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon