توقيت القاهرة المحلي 20:32:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تخطت سبعة ونصف مليار خلال الساعات الأولى

مصر تحقق نجاحًا ملفتًا في إصدارها للسندات الدولية بعملة اليورو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تحقق نجاحًا ملفتًا في إصدارها للسندات الدولية بعملة اليورو

عمرو الجارحي وزير المال المصري
القاهرة - سهام أبوزينة

 نجحت جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة المالية المصرية في إصدار سندات دولية بقيمة اثنين مليار يوروعلى شريحتين “ 8 - 12 عامًا"، بأسعار عائد جيدة جدا وذلك في ضوء طلبات شراء تخطت سبعة و نصف مليار يورو خلال الساعات الأولى من الإعلان عن الطرح وذلك على الرغم من انه الإصدار الأول من نوعه قومة بعملة اليورو لجمهورية مصر العربية للسندات الدولية المقومة بعملة اليورو.

وأجرى وفد من وزارة المالية برئاسة وزير المالية السيد عمرو الجارحي، جولة ترويجية على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 3-6 إبريل/نيسان 2018 وبمشاركة كل من السيد احمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، والسيد خالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لشؤون عمليات اسواق المال، وقد قام الوفد بزيارة بريطانيا، والمانيا، وإيطاليا وفرنسا لعقد اجتماعات مكثفة ومقابله العديد من المستثمرين الأوربيين ذو الثقل لعرض أهم نواحي الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية الناجحة التي تحققت وانعكست مؤشراتها على تحسن الأداء الاقتصادي ومعدلات النمو بشكل عام.

 وفي هذا السياق، التقي وفد وزارة المالية مع 70 مستثمرًا من اكبر المستثمرين في ادوات الدخل الثابت في أوروبا من خلال عقد 8اجتماعات واحد لواحد و8 اجتماعات لمجموعات بالإضافة إلى عدة اجتماعات هاتفيه calls Conference مع مجموعة من المستثمرين الأوروبيين و 10 من اكبر المستثمرين في الولايات المتحدة الأميركية من ذوي الملائة المالية الكبيرة، والمتخصصين في الاستثمار في أسواق المال. والعديد من المستثمرين قد أبدوا تقديرهم و اشادتهم بالتطورات و المستجدات الخاصة بالاقتصاد الكلي وتحسن مؤشراته خلال الفترة السابقة .

وقد أوضح السيد عمرو الجارحي وزير المالية وجود اقبال كبير للمشاركة في اكتتاب السندات الدولية باليورو التي طرحتها مصر بقيمة اثنين مليار يورو و قد بلغت التغطيه 8.3 مرات حيث بلغت اجمالي قيمة الطلبات 5.7مليار يورو بمشاركة عدد تجاوز 350 مستثمرًا موزعه على 35 دولة من خمس قارات مختلفة في تغطيه الطرح وهو ما يعكس زيادة درجة ثقة المؤسسات المالية العالمية في قدرة وامكانيات الاقتصاد المصري خاصة مع قيام الحكومة والسلطات المصرية مؤخرا بتنفيذ حزمة متكاملة من الاصلاحات الهيكلية الهامة، كما يعكس ثقة المجتمع الدولي في جهود الإصلاح التي تتم والمدعومة بشكل كامل ومستمر من القيادة السياسية.

وحول التساؤل عن أوجه استخدام حصيلة السندات الدولارية، أشار وزير المالية إلى أن الحصيلة ستوجه للبنك المر كزي لدعم الاحتياطي الأجنبي أما المقابل النقدي بالجنيه المصري فسيوجه لتمويل أنشطة الموازنة العامة، لافتا إلى أن هذه السندات الدولية ٌتعد بمثابة آلية من آليات التمويل تمتاز بأنها تساعد على تنويع كلا من مصادر التمويل وسله العملات لدى البنك المركزي، خاصة أن أسعار ألعائد السائدة في السوق الأوروبي تعد أقل تكلفه من أسعار الفائدة في السوق المحلى و السوق الأميركي ايضاّ واخير أبناء نقاط استرشاديه على منحي العائد للإصدارات الدولية من تلك الآجال.

 وإدارة الطرح قد تمت بقيادة أربعة بنوك أوروبية وهم:-  بنك بي ان بي باريبا، و بنك الإسكندرية انتيسا ساو باولو، و دويتشه بنك، وبنك ستاندرد تشارترد. وقام بدور مساعد مديري الطرح البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تحقق نجاحًا ملفتًا في إصدارها للسندات الدولية بعملة اليورو مصر تحقق نجاحًا ملفتًا في إصدارها للسندات الدولية بعملة اليورو



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 01:58 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير الكهرباء

GMT 07:32 2021 الخميس ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار البنزين في محطات الوقود المصرية اليوم 11 نوفمبر

GMT 09:48 2024 السبت ,11 أيار / مايو

أفضل أماكن التسوق في جزيرة "سنتوسا"

GMT 05:29 2021 السبت ,25 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت بشأن تجديد عقد بن شرقي مع الزمالك

GMT 05:05 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق للتخلص من الطاقة السلبية في جسمك

GMT 22:35 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

إيطاليا تسقط ويلز وسويسرا بقائمة الانتظار

GMT 06:55 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعود لترتفع المعنويات هذا الشهر بعد معاناة صعبة

GMT 16:52 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

شيما الحاج تدافع عن الطلبة المصرية حنين حسام

GMT 10:21 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

فريد الديب يوجه رسالة نارية لمنتقدي "مبارك"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon