توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني لاشتراكات العاملين في الخارج عبر البنك الأهلي المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني لاشتراكات العاملين في الخارج عبر البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

وقع جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إتفاقية تعاون بهدف تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني لاشتراكات العاملين بالخارج وكافة الخدمات والمعاملات التأمينية والتي يتم تقديمها على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عبر البوابة الإلكترونية للبنك.

حضر حفل التوقيع الذي تم بالمركز الرئيسى للبنك الأهلي المصري كل من يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك ومحمد سعودي قطب وسامي عبد الهادى - نائبا رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ولفيف من قيادات الهيئة وفرق العمل المسئولة بالبنك.

وأكد اللواء جمال عوض، أن هذا البروتوكول يأتي بالتزامن مع التكليفات الرئاسية بضرورة توجيه مزيد من الاهتمام للمواطن المصري داخل وخارج حدود الوطن وتوفير كافة أوجه التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للتيسير على جميع المتعاملين مع الهيئة وبصفة خاصة أبناء مصر المغتربين العاملين بالخارج وأيضاً لمواكبة التطور التكنولوجي والمتمثل في تفعيل منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني وتقليل تداول الأوراق النقدية بين الأفراد والجهات الحكومية وتحويل المجتمع إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.

وأشار إلى أنه بموجب هذا البرتوكول يُمكن سداد الاشتراكات التأمينية المستحقة على ابناء الوطن من المصريين العاملين بالخارج والمؤمن عليهم وذلك من خلال الموقع الالكتروني للهيئة www.nosi.gov.eg اعتبارا من الاول من فبراير 2021 وذلك دون الحاجة إلى التنقل ما بين مقار الهيئة لمعرفة المبالغ المطلوبة والبنك لسداد الاستحقاقات مما يوفر وقت وجهد المتعاملين مع الهيئة للحصول على خدماتها مع العلم ان هذه تعد المرحلة الاولي من تطوير نظم التحصيل الخاصة بالهيئة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.

وقال هشام عكاشة إن الاتفاقية تستهدف تدعيم التطوير الذى تقوم به الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمنظومة الدفع والتحصيل بها وتحويلها إلى منظومة متكاملة للسداد الالكتروني بالتزامن مع التكليفات الرئاسية وهو ما يندرج ضمن استراتيجية البنك الداعمة لخطط الدولة للتحول النقدي التي يوليها البنك أولوية قصوى خاصة في ضوء ما يمر به العالم حاليا من احداث وتبعات اثرت على منظومه التحصيل التقليدية ودفعت المؤسسات المالية والخدمية الى الإسراع بتفعيل خططها لإحلال قنوات السداد الإلكترونية البديلة لتحصيل مستحقاتها، وأشاد عكاشه بالتعاون والتنسيق بين مسئولي الهيئة والإدارات المعنية بالبنك الذين أسفرت دراستهم للاتفاقية عن وصولها الى افضل وسائل التطبيق.

وأشار الى ان البنك الأهلي المصري يعد من أوائل البنوك العاملة في التحصيل الإلكتروني لمدفوعات التأمينات والتي يتم تقديمها للتحصيل عن طريق القنوات المختلفة والتي من بينها تحصيل الخدمة عن طريق فروع البنك وكذلك من خلال منظومة الــCPS والتي تعد احدي الخدمات الذاتية التي تمكن العملاء من سداد الاشتراكات المستحقة للخدمة طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع من أي مكان بالعالم.

وأضاف يحيي أبو الفتوح أن الاتفاقية ستتيح للمستفيدين من المصريين العاملين بالخارج الراغبين في سداد اشتراكاتهم التأمينية بالعملات الأجنبية استخدام أيا من بطاقات الدفع الصادرة لهم من البنوك الخارجية دون الحاجة إلى التوجه لمكاتب الهيئة للحصول على خطابات سداد الاشتراكات التأمينية أو إلى مقار البنوك لسداد القيم المستحقة عليهم حيث يمكن للمشترك الدخول على موقع الهيئة القومية للتامين الاجتماعي على شبكة الانترنت من خلال رقمه التأمينى لمعرفه قيمة الاشتراك التأمينى المستحق عليه بحيث يقوم بسداده.

قــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضًأ :

حجم الودائع بالبنك الاهلى المصرى ارتفع إلى 527 مليار جنيه بنهاية أبريل 2016

أسعار العملات العربية في البنوك المصرية مقابل الجنيه الأربعاء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني لاشتراكات العاملين في الخارج عبر البنك الأهلي المصري تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني لاشتراكات العاملين في الخارج عبر البنك الأهلي المصري



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon