توقيت القاهرة المحلي 23:06:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخبار عاجلة

ثروة مليارديرات العالم تنمو بقوة خلال عام 2020 رغم جائحة كورونا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ثروة مليارديرات العالم تنمو بقوة خلال عام 2020 رغم جائحة كورونا

رجل الأعمال إيلون ماسك صاحب شركة تسلا
واشنطن - مصر اليوم

نمت ثروة مليارديرات العالم بقوة خلال عام 2020 رغم جائحة كورونا في ظل مرونة أصحاب الثروات من التعامل مع المتغيرات، وكانت شركات التكنولوجيا والتكنولوجيا الحيوية والسيارات الكهربائية في المقدمة من حيث الاستفادة سواء من الوباء أو التوجه العالمي لخفض الانبعاث الكربوني. كان إيلون ماسك الأوفر حظاً بين المليارديرات من حيث ارتفاع قيمة الثروة حيث قاد ارتفاع أسهم شركة تسلا بنحو 700% خلال عام 2020 رئيسها التنفيذي لاحتلال المرتبة الثانية بين قائمة أثرياء العالم مع ثروة تقدر بنحو 170 مليار دولار، إلا أنه من حيث معدل نمو الثروة فإن الترتيب يبدو مختلفاً نسبياً.

ويليام لي
صعدت ثروة الملياردير ويليام لي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة نيو، الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، بنسبة 1179% ليدخل قائمة الـ 500 الأكثر ثراء حول العالم مع ثروة تقدر بـ 7.52 مليار دولار، في المرتبة 324، حيث استفادت الشركة من الصعود الصاروخي للشركات المرتبطة بصناعة السيارات الكهربائية خلال العام الماضي.

تشونغ تشانشان
أضاف، الملياردير الصيني، تشونغ تشانشان، أكثر من 71 مليار دولار إلى ثروته خلال عام 2020 ليصبح أثرى رجل في آسيا، متفوقاً على الملياردير الهندي موكيش أمباني، في سباق اللحظات الأخيرة من عام 2020، حيث يمتلك تشونغ شركة نونغفو سبرينغ، وهي شركة مياه معبأة في زجاجات، كما أنه رئيس مجلس إدارة شركة بكين إنتاي للصيدلة البيولوجية، والتي تعمل على تطوير لقاح لفيروس كورونا.

تبلغ ثروة تشونغ 78.2 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات، كما يحتل المرتبة 11 عالمياً.

إيلون ماسك
مع صعود أسهم شركة تسلا بأكثر من 700% خلال عام 2020، خاصةً خلال الفترة التي أعقبت الإعلان عن ضم الشركة إلى مؤشر “S&P500”، ارتفعت قيمة ثروة "إيلون ماسك"، إلى 170 مليار دولار محتلاً المرتبة الثانية عالمياً، بعد نمو ثروته بنحو 142 مليار دولار خلال عام 2020 وحده.

بات ماسك، أكثر مليارديرات العالم جدلاً، مع قدرته على تحويل ما كان خيالاً عالمياً إلى واقع، بخلاف "تسلا" شركة السيارات الأعلى قيمة في العالم، لدى ماسك شركة "سبيس إكس"، والتي تستهدف إنشاء نظام للإنترنت باستخدام الأقمار الاصطناعية، وشركة أخرى لزرع شريحة في العقل البشري تقوم بتحليل المواد الكيميائية وتحسين القدرات البشرية.

فورست لي
فورست لي هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سي المحدودة، أكبر شركة إنترنت في جنوب شرق آسيا. قدمت منصة ألعاب Garena التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها ألعاب مثل فري فاير، ورابطة الأساطير، وساحة الشجاعة، وفيفا أون لاين 3. كما أنها تدير موقع التجارة الإلكتروني Shopee وخدمة الدفع عبر الإنترنت SeaMoney.صعدت ثروة لي البالغ من العمر 42 عاماً، بنسبة 487.7% خلال عام 2020، لتصل إلى 10.9 مليار دولار بعد إضافة 9 مليارات دولار خلال عام الوباء ليحتل المرتبة 188 عالمياً.

هي شياوبينغ
شياوبينغ، هو المؤسس ورئيس مجلس إدارة XPeng Motors، لصناعة السيارات الكهربائية. وتبيع الشركة التي تتخذ من قوانغتشو مقرا لها نماذج بما في ذلك سيارة سيدان وسيارة رياضية إلى سوق السيارات في الصين. وبلغت إيراداتها 2.3 مليار يوان (336 مليون دولار) في عام 2019. مع بدء التداول على أسهم شركته في بورصة نيويورك في أغسطس الماضي، صعدت الأسهم بقوة في ظل الطفرة التي سببتها شركة "تسلا" لتنمو ثروة شياوبينغ، بنسبة 468% مضيفاً 6.15 مليار دولار إلى ثروته، التي وصلت إلى 7.47 مليار دولار ليحتل المرتبة 325 عالمياً.

قد يهمك ايضا:

ماسك ثالث أغنى رجل في العالم

ماسك يضيف 15 مليار دولار إلى ثروته

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثروة مليارديرات العالم تنمو بقوة خلال عام 2020 رغم جائحة كورونا ثروة مليارديرات العالم تنمو بقوة خلال عام 2020 رغم جائحة كورونا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد

GMT 01:03 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في المغرب إلى 0.4% في حزيران

GMT 02:36 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هاميلتون يوضح سباق بريطانيا سيكون غريبا للغاية

GMT 17:03 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

المطربة بوسي ضحية برنامج رامز جلال الليلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon