توقيت القاهرة المحلي 03:11:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وزير الخارجية الأميركي يؤكد النظام الإيراني يواجه أزمة شرعية والانتخابات البرلمانية تشهد أدنى مستوى إقبال لها منذ عام 1979 سقوط قتلى إثر إطلاق نار داخل مصنع خمور أميركي "الخارجية السعودية" تكشف عن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً هيئة الطيران المدني البحريني توقف الرحلات من وإلى لبنان والعراق حتى إشعار آخر مقتل جنديين تركيين في غارة جوية في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركية "نحمل ميليشيات عصائب أهل مسؤولية الهجمات على المصالح الأميركية ونعمل على تجفيف مصادر تمويلها" تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية والجامعات العراقية عشرة أيام تحسبا لانتشار فيروس كورونا العراق يأمر بإغلاق أماكن التجمعات العامة مثل دور العرض والمقاهي والنوادي من 27 فبراير إلى 7 مارس الخطوط الجوية الكويتية تعلن انها ستسير رحلة خاصة الخميس إلى مدينة ميلانو لإجلاء المواطنين الكويتيين بعد وفاة ثلاثة أطفال في اللاذقية السلطات السورية تنفي إصابتهم بكورونا
أخبار عاجلة

مندوبها الدائم لدى المنظَّمة يؤكِّد أنها الدولة العربيَّة الوحيدة في اللجنة

مصر تفوز بعضويَّة لجنة حماية الممتلكات الثقافيَّة في اليونسكو ضمن 12 دولة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تفوز بعضويَّة لجنة حماية الممتلكات الثقافيَّة في اليونسكو ضمن 12 دولة

منظمة اليونسكو
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي شهدت منظمة اليونسكو، اليوم الثلاثاء، انتصارًا جديدًا لمصر، حيث تم انتخابها عضوًا في لجنة حماية الممتلكات الثقافية في حالات النزاع، وذلك لمدة أربع سنوات. وأكَّدَ سفير مصر ومندوبها الدائم لدى اليونسكو الدكتور محمد سامح عمرو أن هذه هي المرة الأولى التي تفوز فيها مصر بعضوية هذه اللجنة منذ انضامها في العام 2005 للبروتوكول الثاني (1999) لاتفاقية لاهاي لحماية الممتلكات الثقافية 1945.
وأوضح الدكتور محمد سامح عمرو أنه في ضوء هذه النتيجة تكون مصر هي الدولة العربية الوحيدة العضو في اللجنة البالغ عدد أعضائها 12 دولة.
وأوضح سفير مصر لدى اليونسكو أن مصر وانطلاقًا من مكانتها وإيمانها بدعم القضايا العربية ستحرص من خلال عضويتها فى اللجنة ستحرص على بذل كلّ المساعي الدولية بما يضمن حماية التراث العالمي، والعمل على رفع الوعي من خلال وسائل الإعلام والمناهج الدراسية والتعاون مع المجتمع المدني، لتفادى أي انتهاكات قد تتعرض لها مواقع التراث العالمي في المنطقة العربية حال نشوب نزاعات مسلحة ذات طابع دولي أو داخلي .
وأكَّد عمرو أن الفوز الذي تحقق اليوم يعكس الدعم الدولي لمصر، ويجدد تأكيد المجتمع الدولي على دورها ومكانتها الرائدة، كما يُتوِّج جهود وفد مصر الدائم لدى اليونسكو، حيث فازت مصر خلال الشهرين الماضيين بعضوية اللجنة القانونية للمنظمة، والمجلس الدولي للبرنامج الهيدرولوجي العالمي، علاوة على فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الأممية، وأخيرًا الفوز برئاسة المجلس التنفيذي بغالبية ساحقة باعتبار المجلس التنفيذي أحد الأجهزة الرئيسية الحاكمة بالمنظمة وذلك بعد غياب مصر عن هذا المنصب لمدة خمسة وثلاثين عامًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تفوز بعضويَّة لجنة حماية الممتلكات الثقافيَّة في اليونسكو ضمن 12 دولة مصر تفوز بعضويَّة لجنة حماية الممتلكات الثقافيَّة في اليونسكو ضمن 12 دولة



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 03:23 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
  مصر اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 18:11 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 07:04 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"شاومي" تطرح سلسلة هواتف "مي 10" بحلول منتصف شباط
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon