توقيت القاهرة المحلي 17:33:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعا لوقف آله الحرب الصهيونية المجنونة على قطاع فلسطين

اتحاد الكتاب العرب يؤكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلية صفعت كل المواثيق الدولية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد الكتاب العرب يؤكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلية صفعت كل المواثيق الدولية

الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي
القاهرة- مصر اليوم

أدان الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب، برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي، في بيان، العدوان الهمجي الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة ودمشق؛ والذي لا يزال مستمرا منذ فجر الثلاثاء أول أمس على قطاع غزة ليلًا ونهارًا.

جاء في البيان:

سقط حتى الآن عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين والعزل. هكذا يضيف الكيان العنصري الصهيوني بهذا العدوان انتهاكًا جديدًا، ويمثل صفعة على وجه كل المواثيق الدولية التي اعتاد الكيان الصهيوني تجاهلها في ظل صمت أممي شائن على جرائمه المتوالية على الشعب العربي الفلسطيني الذي يطالب بحريته واستقلاله، وخلاصه من الاحتلال.

وإذ يشجب الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بأشد ألفاظ الشجب والإدانة هذا العدوان الهمجي المستمر على السكان المدنيين؛ فإنه يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف آله الحرب المجنونة التي تهدف إلى تحقيق مكاسب سياسية وانتخابية للفئة الحاكمة في كيان الاحتلال على حساب الدم الفلسطيني، ويدعو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب منظمات المجتمع المدني كافة ووزراء الثقافة والخارجية العرب إلى إدانة هذا العدوان، وفضح أهدافه على المستويات الدولية الرسمية وغير الرسمية، ذلك لأن أي صمت عربي أو دولي عن هذه الانتهاكات البشعة في حق المدنيين الفلسطينيين يشجع دولة الاحتلال على التمادي في غطرستها، ويشجعها على الاستمرار بالاستهانة بالقوانين الدولية، ومواثيق الأمم المتحدة، واتفاقيات جنيف لحقوق الإنسان، والقرارات الأممية ذات الصلة كافة.

إننا في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ندعو جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ وعاجل، وإجراء الاتصالات اللازمة مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي والحريصة على السلام العالمي لوقف هذا العدوان الدموي، ونهيب باتحادات الكتاب العربية المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب كافة بأن يقوم كل منها بواجبه الثقافي، والوطني، والقومي، والإنساني، والفكري، من خلال إدانة هذا العدوان، وعقد الندوات التي تعرف بالحق الفلسطيني، وبالوقوف صفا واحدا ضد هذا الكيان الصهيوني العنصري.

كما نهيب باتحادات الكتاب في الدول الأفريقية والآسيوية الصديقة، واتحادات كتاب أوروبا، ودول أمريكا اللاتينية، وبنوادي القلم الدولية، بأن تعلن تضامنها مع الشعب العربي الفلسطيني الذي يتعرض لهذا العدوان الغاشم، ونناشد مواقفها الداعمة لحق الشعب العربي الفلسطيني في التخلص من الاحتلال، وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

قد يهمك أيضا :

"الفكر العربي" تعلن أسماء الفائزين بجائزة "كتابي 2015"

  الأمين العام لمؤسسة الفكر العربي يلتقي وزير الثقافة المصري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكتاب العرب يؤكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلية صفعت كل المواثيق الدولية اتحاد الكتاب العرب يؤكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلية صفعت كل المواثيق الدولية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon