توقيت القاهرة المحلي 01:16:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشهر ما قدَّمه المسرح في العالم العربي في امارة الشارقة

إنطلاق فعاليات "الدُّمى المتحركة" في واجهة "المجاز" المائيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنطلاق فعاليات الدُّمى المتحركة في واجهة المجاز المائيَّة

إنطلاق فعاليات "الدُّمى المتحركة" في واجهة "المجاز" المائيَّة
الشارقة ـ نور الحلو

تستعد واجهة "المجاز" المائية، إحدى الوجهات السياحية والترفيهة الرائدة في إمارة الشارقة، لتقديم فعالية ترفيهية نوعية بارزة لزوارها من كافة الأعمار مع عودة العروض السنوية لفعالية "الدمى المتحركة" للإنطلاق من جديد. وتتضمن فعاليات الدمى المتحركة لهذا العام والتي من المقرر إنطلاقها ما بين الثالث وحتى الثاني عشر من ابريل/نيسان، عرضاً مذهلا لخيال الظل سينعكس على نافورة الشارقة خلال اليوم الأول من المهرجان، وتغلب نهكة الشرق الأوسط المميزة على عروض هذا العام مع استضافة واجهة المجاز المائية أوبريت "الليلة الكبيرة"، أشهر ما قدم مسرح الدمى المتحركة في العالم العربي، والذي سيقدم عرضاً واحداً كل يوم على مدار أيام المهرجان.
وتُعتبر أوبريت "الليلة الكبيرة"، من أبرز روائع مسرح العرائس العربي، ويصف احتفال المولد الشعبي بشكل ممتع، وهو من كلمات الشاعر والكاتب والمبدع الراحل الكبير صلاح جاهين، وما يزال العرض وثيق الصلة بواقعنا المعاصر اليوم تماما كما كان عندما عرض لأول مرة.
وقال محمد فاضل المزروعي، مدير واجهة المجاز المائية، في حديث له حول الفعالية: "باتت فعالية الدمى المتحركة أحد أبرز الفعاليات العائلية وأكثرها شعبية، مع نجاح عروض الدمى المتحركة في إمتاع جميع الحاضرين. ومن المؤكد أن يرسم مشهد الدمى المتحركة على المسرح الإبتسامة على وجوه جميع الأعمار ومختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية والاجتماعية، فهذا الفن يستهوي الكبار والصغار على حد سواء. ونفخر بدعوة زوارنا للحضور والاستمتاع بهذه التجربة الرائعة مرة أخرى".
وأضاف المزروعي: "تُعتبر واجهة المجاز المائية وجهة عائلية، ومكاناً يمنح الزوار فرصة قضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء. ونتطلع لاستقبال كافة زوارنا ليشاركوننا الإستمتاع بروعة عروض الدمى المتحركة".
وستتاح للزوار فرصة بعرض "داندو" مرتين يوميا خلال الايام الثلالثة الاولى. كما يتضمن المهرجان ورشة عمل تعليمية يوميا للأطفال حول كيفية صنع وتحريك الدمى المتحركة.
وتُعتبر مسرحية "عروسة خشب" والمقرر ان تبدأ في اليوم الرابع لتستمر طيلة أيام الفعالية من العروض المتميزة التي تدمج بسلاسة وإتقان بين مسرح الدمى المتحركة من خلال حضور الممثلين على خشبة المسرح جنبا إلى جنب مع الدمى التعبيرية، وتعتمد على استخدام الضوء واللون بشكل ممتع للحضور.
وتجري فعاليات الدمى المتحركة يومياً في منطقة الفعاليات الشرقية في واجهة المجاز المائية من الساعة السادسة وحتى الحادية عشر مساءً، والدعوة مفتوحة للحضور مقابل رسم دخول رمزي قدره 15 درهماً للشخص الواحد.
ويعود افتتاح واجهة المجاز المائية إلى شهر ديسمبر/كانون الاول  من العام 2011، وتُعتبر باكورة مشاريع شروق، وتم إنجازها بتكلفة 120 مليون درهم، وتتميز بموقعها في أبرز المواقع التجارية والحيوية في الإمارة، على بحيرة خالد الخلابة، إحدى الوجهات السياحية والترفيهية الرائدة في الشارقة، والتي تستضيف كافة الفعاليات الكبرى في الإمارة.
وتحتضن الواجهة العديد من المطاعم والمقاهي العالمية الشهيرة المنتشرة على ضفافها، والتي تتمتع جميعها بإطلالات خلابة على نافورة الشارقة، وتضم كلاً من "تي جي آي فرايديز"، "كاريبو كوفي"، "فاتبرجر"، ، شيكسبير أند كو.، و"بيتزارو"، "باها فريش"، زهر الليمون، "تيم هورتنز"، و"كولد ستون"، ومطعم المنزه للمأكولات المغربية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق فعاليات الدُّمى المتحركة في واجهة المجاز المائيَّة إنطلاق فعاليات الدُّمى المتحركة في واجهة المجاز المائيَّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon