توقيت القاهرة المحلي 08:26:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في اجتماعه برؤساء هيئات وقطاعات الوزارة

وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب

اجتماع وزير الثَّقافة برؤساء هيئات وقطاعات الوزارة
القاهرة - رضوى عاشور

طالب وزير الثقافة، الدكتور محمد صابر عرب، رؤساء القطاعات في الوزارة، بـ"سرعة الانتهاء من توحيد أسس ومعايير تطبيق الحد الأدنى للأجور لهيئات وقطاعات الوزارة كافة، في موعد غايته 18 آذار/مارس الجاري، على أن تصرف مستحقات العاملين الذين تنطبق عليهم معايير الحد الأدنى مع نهاية شهر آذار/مارس الجاري ، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من الدراسات الهندسية الخاصة بإصلاح التلفيات التي حدثت في مبني دار الكتب في باب الخلق، إثر حادث التفجير بجوار مديرية أمن القاهرة، والانتهاء من اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للتعاقد وإسناد مشروع تطوير وترميم الدور الثالث في مبني دار الكتب في كورنيش النيل، قبل نهاية آذار/مارس الجاري أيضًا".
كما طالب عرب، أثناء اجتماعه برؤساء القطاعات، السبت، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، محمد أبوالخير، بـ"إعداد مذكرة يوضح فيها الإجراءات المطلوب اتخاذها لإزالة التعديات والعشوائيات حول مبني مسرح المنصورة القومي، مع مراعاة استغلال الفراغات في المبني عند إعداد المشروع النهائي لأعمال تطوير وترميم المسرح، بحيث يشمل قاعة للفنون التشكيلية، ومكتبة وقاعة للتدريب الفني، إلى جانب قاعة رئيسة للمسرح، تمهيدًا إلى تحويله لمركز إشعاع ثقافي، يخدم محافظة الدقهلية".
وأشار إلى أهمية "تزويد مكتبة القاهرة بإصدارات هيئات وقطاعات الوزارة، على أن يتولى أبوالخير، التنسيق في ذلك مع هيئات وقطاعات الوزارة، بالإضافة إلى عرض عناوين الكتب التي يتم تزويدها في المكتبة، إعداد برنامج مُكثَّف لأنشطة وبرامج الجهات التابعة للوزارة، مع تنفيذ ذلك خلال الثلاث أشهر المتبقية من العام المالي 2014".
وشدَّد الوزير، على "ضرورة أن تحتوي المذكرة على أهمية وأهداف المشروع والفئات المستفيدة منه، والمبالغ المالية اللازمة لتنفيذه، والبدء في حصر جميع المبالغ المنصرفة لمشروعات الوزارة في "الباب السادس"، بالإضافة إلى حصر المبالغ المتوقع صرفها حتى نهاية حزيران/يونيو المقبل؛ ليتسنى للوزارة احتساب الوفر المحقق في "الباب السادس"، وتوجيهه إلى سداد مديونية الوزارة لشركات المقاولات، وتعزيز موازنات الجهات التي تحتاج إلى دعم مالي للانتهاء من مشروعاتها، وتقديم بيان للموقف المالي، طبقًا للجداول المُعدَّلة لذلك قبل نهاية آذار/مارس الجاري، والعمل على زيادة منافذ بيع إصدارات الوزارة على أن تشتمل على إصدارات وكتب هيئات وقطاعات الوزارة، بالإضافة إلى سرعة إعداد خطة للنشر في الوزارة، والخطط التسويقية لإصدارات النشر الإليكتروني".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon