توقيت القاهرة المحلي 02:42:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وزير الخارجية الأميركي يؤكد النظام الإيراني يواجه أزمة شرعية والانتخابات البرلمانية تشهد أدنى مستوى إقبال لها منذ عام 1979 سقوط قتلى إثر إطلاق نار داخل مصنع خمور أميركي "الخارجية السعودية" تكشف عن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً هيئة الطيران المدني البحريني توقف الرحلات من وإلى لبنان والعراق حتى إشعار آخر مقتل جنديين تركيين في غارة جوية في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركية "نحمل ميليشيات عصائب أهل مسؤولية الهجمات على المصالح الأميركية ونعمل على تجفيف مصادر تمويلها" تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية والجامعات العراقية عشرة أيام تحسبا لانتشار فيروس كورونا العراق يأمر بإغلاق أماكن التجمعات العامة مثل دور العرض والمقاهي والنوادي من 27 فبراير إلى 7 مارس الخطوط الجوية الكويتية تعلن انها ستسير رحلة خاصة الخميس إلى مدينة ميلانو لإجلاء المواطنين الكويتيين بعد وفاة ثلاثة أطفال في اللاذقية السلطات السورية تنفي إصابتهم بكورونا
أخبار عاجلة

وزير الثقافة يبحث مسألة رفع الحظر عن مصر في الإتحاد الافريقي

عرب يلتقي الرئيس الموريتاني الذي أكد دعم بلاده للموقف المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عرب يلتقي الرئيس الموريتاني الذي أكد دعم بلاده للموقف المصري

وزير الثقافة المصري يبحث رفع الحظر عن مصر مع الرئيس الموريتاني
القاهرة ـ رضوى عاشور

أعلن محمد صابر عرب، وزير الثقافة، إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يدعم الموقف المصري في استعادة دوره الرائد في إفريقيا. وقال عرب في تصريحات صحفية، بعد مباحثات أجراها مع الرئيس الموريتاني في القصر الرئاسي بنواكشوط، إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي أكد خلال اللقاء دعمه الكامل للإرادة المصرية ويتابع باهتمام الوضع في مصر، وتحدث عن المراحل الثلاث التي يمر بها التحول الديمقراطي في مصر.
وأضاف وزير الثقافة، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يتفهم جيدا الموقف المصري وعلى علاقة مباشرة جدا مع الإرادة السياسة المصرية، ويتحدث بنفس القوة التي يتحدث بها المصريون ويبذل كل جهوده دعمًا الموقف المصري، مشيرًا إلى أنه قال كلاما واضحا ومشاعر فياضة ودعما للموقف المصري .
وقد نقل عرب للرئيس الموريتاني وجهة نظر الحكومة المصرية وتحيات المستشار عدلي منصور. وقال: "إننا سوف نسعد جميعا بمزيد من التطور في العلاقات بين البلدين، كما ستلعب موريتانيا التي تتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي في الفترة المقبلة دورًا مهمًا في استعادة مصر لدورها الإفريقي دعمًا للإرادة المصرية ولرفع الحظر المفروض على مصر من قبل الاتحاد".
وخلص الوزير إلى القول: إن "الدولة المصرية ستعزز علاقاتها مع موريتانيا في كافة المجالات، وستدعم المركز الثقافي المصري في نواكشوط بمزيد من المحاضرين والمكونين".
وأشار الى إنه اتفق مع وزيرة الثقافة الموريتانية على تعزيز التعاون مما يسمح بإقامة ورش في مجال الترميم والسينما كما سيتم دعم تكوين شبان موريتانيين سيتدربون في مصر وسندعم بقوة العمل الثقافي.
 وفي سياق متصل اشاد  رئيس الوزراء  الموريتاني محمد ولد لغظف  بدور مصر الثقافي والحضاري وماله من أثر كبير في الحضارة الانسانية ، مؤكدا بأن مصر لها دور اساسي في موريتانيا وخصوصا ما شهدته العلاقات الثنائية في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، كما أن اللهجة الموريتانية قريبة جدا من اللهجة المصرية وهذا ما يؤكد عمق الصلة بين موريتانيا ومصر ، كما اشار الي أن شعب موريتانيا ينتظر مصر الجديدة وينتظر دورها لتكون بوصلة العالم العربي ، متمنيا أن تعبر مصر هذه المرحلة الانتقالية ، مؤكدا أن القادم أفضل في التعاون في كافة مجالات الثقافة لأنها هي الأساس وأن كل شئ يذهب وتبقى الثقافة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرب يلتقي الرئيس الموريتاني الذي أكد دعم بلاده للموقف المصري عرب يلتقي الرئيس الموريتاني الذي أكد دعم بلاده للموقف المصري



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 03:23 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
  مصر اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 18:11 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 07:04 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"شاومي" تطرح سلسلة هواتف "مي 10" بحلول منتصف شباط
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon