توقيت القاهرة المحلي 23:38:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يشارك فيها نور الشريف وحسين فهمي وصابرين وأحمد بدير وغيرهم

البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة بأسعار رمزيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة بأسعار رمزيّة

البيت الفني للمسرح المصري
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي يستعد البيت الفني للمسرح لتقديم مجموعة من العروض المسرحية الكبيرة، على مختلف المسارح التابعة له، لمجموعة من أكبر وألمع  نجوم الفن، بغية جذب الجمهور، وعودته مرة آخرى إلى أبوالفنون، في مختلف فئاته العمرية. وأوضح رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي الدكتور محمد أبو الخير أن "البيت الفني للمسرح، بقيادة الفنان القدير فتوح أحمد، ينهي البروفات لمسرحية الشعب لما يفلسع، بطولة الفنان القدير أحمد بدير، الذي سبق وأن قدم على مسرح الدولة رائعة سعد الله ونوس، وراس المملوك جابر". وأضاف أن "الفنانة صابرين، التي سبق أن قدمت مسرحية خالتي صفية والدير، للكاتب الكبير بهاء طاهر، تشارك أيضًا في المسرحية الجديدة". وأشار إلى أن عرض مسرحية "الشعب لما يفلسع" من تأليف محمود الطوخي، وإخراج خالد جلال، ومن إنتاج المسرح الكوميدي.
وأكّد أن انطلاق العرض المسرحي "الشعب لما يفلسع" سيكون في كانون الأول/ديسمبر المقبل، على المسرح العائم، كما أن العروض المسرحية المتميزة، على مختلف المسارح التابعة له، ومنها  مسرحية "حلم بلاستيك" بطولة مجموعة من نجوم وشباب فرقة أتيليه القاهرة، كتابة وإخراج شادي الدالي، وتعرض في قاعة صلاح عبد الصبور، ومسرحية "على فين رايحين"، من إنتاج المسرح الحديث، وتقدم يومياً على مسرح ميامي، من تأليف محمود جمال، وإخراج أسامة فوزي.
وفي عروس البحر الأبيض المتوسط مدينة الإسكندرية، يقدم البيت الفني للمسرح "ليلة إسكندراني" بطولة أحمد ماهر، وتأليف إبراهيم عبد الرازق، وإخراج ياسر صادق، ويتم عرضه على مسرح بيرم التونسي.
ويقدم مسرح القاهرة للعرائس العرض المسرحي "اللعبة الشقية"، تأليف حسين الصواف، ومن أشعاره، وإخراج هاني عز الدين، أما المسرح القومي للأطفال فيقدم مسرحية "الجميلة والوحش"، بطولة مروة عبد المنعم، وهشام المليجي، وتأليف وأشعار ناصر محمود، وإخراج محمود حسن، ويعرض على مسرح عبد المنعم مدبولي.
ويعرض البيت الفني للمسرح "برلمان الستات" ليسرا وإلهام شاهين، من إخراج المخرج نادر صلاح، فضلاً عن عرضين آخرين، هما "ميراث الريح" للمخرج طارق الدويري، و"رحلة إلى الغد"، تأليف توفيق الحكيم، للمخرج محمد عمر، ويقوم ببطولتها النجمين حسين فهمي، ومحمود الجندي.
وأعد الفنان السوري أيمن زيدان العرض المسرحي "سوبر ماركت" للكاتب الإيطالي داريو فو، بطولة ماجد الكدواني، بينما تشارك الفنانة نشوى مصطفى في عمل مع فرق البيت الفني للمسرح.
ويقوم ببطولة العرض المسرحي "الحفلة التنكرية" الفنان نور الشريف، ولكن مازالت هناك مشاورات بشأن عرضه.
وفي إطار سياسة البيت الفني للمسرح لعودة الجمهور بعمالقة الفن ومشاهدة عروض مسارح الدولة، بأجر رمزي، بغية الترفيه والترويح عن الجمهور المصري، يقدم البيت الفني  للمسرح بطاقة عضوية، لمشاهدة العروض المسرحية التي يقدمها على مختلف المسارح التابعة له في القاهرة وخارجها، بسعر رمزي 50 جنيهًا للفرد، يحصل بموجبها على عضوية لمدة عام، لمشاهدة العروض المسرحية مجانًا.
وكان أول من أخذ بطاقة العضوية وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، ورئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي محمد أبو الخير.
والمسارح التي تندرج تحت اشتراك العضوية هي المسرح القومي، والمسرح الحديث، والمسرح الكوميدي، ومسرح الطليعة، ومسرح الغد، ومسرح الشباب، ومسرح الساحة، ومسرح القاهرة للعرائس، والمسرح القومي للأطفال، ومسارح فرق الإسكندرية.
وسيتم توفير بطاقات العضوية لدى الأندية والأحزاب والوزارات والشركات ومراكز الشباب، وغيرها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة بأسعار رمزيّة البيت الفني للمسرح المصري يقدم عروضًا مسرحيّة جديدة بأسعار رمزيّة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon