توقيت القاهرة المحلي 01:07:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رفض أعضاء الحركات الثوريّة قرار المحافظة تجريم الرسم على الجدران

مدوّنات على سور "طريق الكباش" تثير سخريّة الأجانب المقيمين في الأقصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدوّنات على سور طريق الكباش تثير سخريّة الأجانب المقيمين في الأقصر

مدوّنات تثير سخريّة الأجانب المقيمين في الأقصر
الأقصر – محمد العديسي

الأقصر – محمد العديسي لاقت كتابات على السور المجاور لطريق "الكباش الفرعوني" في مدينة الأقصر شخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الأجانب المقيمين في المدينة.وكان مجهول قد دوّن، أسفل ملصق لحزب "الحرية والعدالة"، على السورالمذكور عبارة "الولايات المتحدة الأميركية تسيطر على العقل البشري بواسطة الأشعة النووية غير مرئية".واعتبر هارولد بوسيل، وهو بريطاني الجنسية، ويقيم في الأقصر، أنه " يبدو أن أميركا لم تكن مسيطرة على الكاتب عند تدوينه مثل هذه الخرافات".وكتب سبلينتر بيرن، هولندي، مقيم في الأقصر "الأميركيون لا يستطيعون حتى السيطرة على أنفسهم"، مشيرًا إلى أن "تفكير البعض بهذه الطريقة يدل على الثقافة المتدنية، التي يعانون بسببها أشد المعاناة في حياتهم". وشهدت الأقصر، في الفترة الماضية، شدًا وجذبًا بين مسؤولي ديوان عام المحافظة، وبعض النشطاء في الحركات الثورية، عقب إعلان سكرتير عام المحافظة اللواء علاء الهراس فرض عقوبات مشدّدة على من يقوم بكتابة أو رسم أية كتابات أو رسومات مسيئة على جدران المدينة, وتطبيق قانون البيئة على كل المخالفين، والذي يقضي بالتغريم أو الحبس.فيما رفض رسامو الجرافيتي، وأعضاء الحركات الثورية، تصريحات الهراس، وأكّدوا أن "القوانين التي يريد تطبيقها تعد تكبيلاً لحرية التعبير عن الرأي، لاسيما أن الجرافيتي، وتلك الكتابات، تعد المتنفس الوحيد لبعض النشطاء، للتعبير عن آرائهم تجاه الأحداث التي تمر بها البلاد". ولم يكتفي الرافضون لتصريحات الهراس بذلك، بل كتبوا على جدران بعض الحوائط  تحديًا له "علاء الهراس يقول لا أحد يكتب على الحائط".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدوّنات على سور طريق الكباش تثير سخريّة الأجانب المقيمين في الأقصر مدوّنات على سور طريق الكباش تثير سخريّة الأجانب المقيمين في الأقصر



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 12:13 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

مجوهرات صيف 2019 مُرصعة بـ"التانزانيت الأزرق"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon