توقيت القاهرة المحلي 04:16:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وزير الخارجية الأميركي يؤكد النظام الإيراني يواجه أزمة شرعية والانتخابات البرلمانية تشهد أدنى مستوى إقبال لها منذ عام 1979 سقوط قتلى إثر إطلاق نار داخل مصنع خمور أميركي "الخارجية السعودية" تكشف عن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً هيئة الطيران المدني البحريني توقف الرحلات من وإلى لبنان والعراق حتى إشعار آخر مقتل جنديين تركيين في غارة جوية في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركية "نحمل ميليشيات عصائب أهل مسؤولية الهجمات على المصالح الأميركية ونعمل على تجفيف مصادر تمويلها" تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية والجامعات العراقية عشرة أيام تحسبا لانتشار فيروس كورونا العراق يأمر بإغلاق أماكن التجمعات العامة مثل دور العرض والمقاهي والنوادي من 27 فبراير إلى 7 مارس الخطوط الجوية الكويتية تعلن انها ستسير رحلة خاصة الخميس إلى مدينة ميلانو لإجلاء المواطنين الكويتيين بعد وفاة ثلاثة أطفال في اللاذقية السلطات السورية تنفي إصابتهم بكورونا
أخبار عاجلة

شهد عروضًا مسرحية وفنية وتوقيع إصدارات أدبية وعلمية

اختتام فعاليات ملتقى "روح موكادور" المغربي بسهرة فنية للبنانية أميمة الخليل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختتام فعاليات ملتقى روح موكادور المغربي بسهرة فنية للبنانية أميمة الخليل

سهرة فنية للبنانية أميمة الخليل
الصويرة ـ عبد الله أكناو

تختتم فعاليات الدورة الثانية لملتقى "روح موكادور"، السبت، في مدينة الصويرة على الساحل الأطلسي جنوب المغرب، والذي ينظمه المركز المغربي للثقافة والفنون، بشراكة مع المجلس البلدي للمدينة، وبدعم من وزارة الثقافة وجمعية الصويرة "موكادور". وشهد الملتقى، الجمعة، إقامة أمسية فنية عبارة عن عرض ملحمة تراثية من الصويرة تحت عنوان "أضواء منيرة من أبواب الصويرة"، تحت إشراف موسيقي لــعبد الصمد عمارة، وضيف الشرف، الفنان عبد الرحيم الصويري.
كما تم في اليوم ذاته، عرض مسرحية "شخير لمواج" لـــ"جمعية عطيل للمسرح والسينما" في الصويرة، وهي من إعداد حسن هموش، وإخراج يوسف آيت أوبلال.
أما الإنتاج الأدبي والعلمي لم يغب عن أذهان المنظمين، حيث تم توقيع إصدارات عدة لمؤلفين من الصويرة مثل: "شوق القوافي" لنوفل السعيدي، و"الإمتداد الأزرق" لــحسن الرموتي و"كناوة الأصول والامتداد" لــعبد الله خليل.
وفي تصريح له على هامش فعاليات الملتقى، قال الأمين العام للمركز المغربي للثقافة والفنون العريقة، ومدير المهرجان، الطاهر الطويل٬ لـــ"مصر اليوم"، إن "الملتقى يهدف إلى الانفتاح على البعد العربي الإسلامي الصوفي، الذي يعكس سماحة الإسلام والقيم التضامنية التي ينادي بها الدين الحنيف، إضافة إلى تكريس البعد الدعوي للثقافة٬ من خلال الحرص على إشراك الفعاليات الثقافية المحلية في الصويرة في مختلف الأنشطة والثقافية للمهرجان".
هذا ومن المنتظر أن تحيي الفنانة اللبنانية أميمة الخليل، والمطربة المغربية إيمان الوادي، السهرة الختامية لملتقى "روح موكادور" في دورته الثانية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات ملتقى روح موكادور المغربي بسهرة فنية للبنانية أميمة الخليل اختتام فعاليات ملتقى روح موكادور المغربي بسهرة فنية للبنانية أميمة الخليل



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 03:23 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
  مصر اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 18:11 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 07:04 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"شاومي" تطرح سلسلة هواتف "مي 10" بحلول منتصف شباط
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon