توقيت القاهرة المحلي 04:25:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تشكيلة كبيرة رائعة بينها لوحة " عشاء من الفضة"

صالة "كريستي" للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية

دار "كريستيز" للمزادات
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب لم تكن فقط مبيعات " Old Master" التي شهدت إقبالا كبيرا بالنسبة الى المشترين الروس الأسبوع الماضي وحدها في دائرة الاهتمام ، و انما واكبتها ايضاً دار "كريستيز" للمزادات ، و التي شهدت بيعا استثنائيا، كان يمكن للمشترين أن يحصلوا فيها على أفضل الأثاث والفنون الزخرفية . وكان من أكثر الصور التي شهدت إقبالا عليها، هي لوحة "عشاء من الفضة المذهبة" تم رسمها في لندن عام 1921 لمهراجا باتيالا الذي استخدمها للترفيه لأمير ويلز خلال زيارته إلى الهند في شباط / فبراير عام 1922.
واللوحة، التي قدر ثمنها بنحو مليون جنيه ، تم عرضها خارج الغرفة الكبرى حيث تتم مبيعات Old Master  كما لو أنه يتم التحضير لبعض الحفلات.
وفي عملية البيع، كانت اللوحة من نصيب جامع اللوحات الروسي الكسندر ايفانوف بمبلغ مليوني جنيه استرليني ، وهو رقم قياسي في مزاد علني. وسوف يأخذ ايفانوف اللوحة إلى منطقة بادن بادن في ألمانيا ليتم عرضها في متحفه Fabergé / فبرغ ، حيث يوجد غرفة هناك  مثيرة للإعجاب مليئة باللوحات والتحف ما قبل العصور الكولومبية ، وتحف صينية قديمة، وذهب  إيراني قديم، فضلا عن ذهب يعود للقرن الـ 20 وغيرها .
ولوحة Conquest of America التي يقدر ثمنها بـ 14 مليون دولار التي كانت واردة في تقييمي للفنون والتحف الجميلة بمدينة ماستريخت الهولندية في اذار/ مارس، تم بيعها لمتحف ريجكس الذي تم اعادة فتحه حديثا في أمستردام. واللوحة، التي تم رسمها من قبل الفنان الهولندي يان موستايرت، عام 1535، واستولى عليها هيرمان جورينج أثناء احتلال هولندا من تاجر الفن جاك غودستيكر. وبعد الحرب، تم وضعها في متحف فرانس هالس حتى عام 2006 عندما تم إعادتها إلى ورثة غودستيكر. ومنذ ذلك الحين، يتم عرضها في متاحف مختلفة في أميركا، ومن المفترض أن يتم بيعها في أميركا.
ومع ذلك، سادت الأصول الهولندية في اللوحة واقتيدت إلى مدينة "ماستريخت" الهولندية بواسطة التاجر البريطاني سيمون ديكنسون، الذي قال أنه "كان هناك اهتمام باللوحة في المتحف بهولندا". وفي غضون ثلاثة أشهر، تم جلب ما لا يقل عن تسعة هيئات تمويل إلي هولندا لرفع المبلغ اللازم .
و لوحظ ان الأميركين كانوا  المهيمنين على شراء اللوحات في الأسبوع الماضي بمقدار 10 ملايين جنيه استرليني في Old Master  ومبيعات الرسومات البريطانية دفعت بأسعار قياسية للرسام لاتو بمقدار (817,500 جنيه استرليني) ، والرسام الإيطالي جيوفاني باتيستا لويزيري بمبلغ (481,875) ، ورسام البورتريه الإنكليزي دانيال غاردنر، الذي عاش في القرن 18 بمبلغ (133,875 جنيه) في صالة كريستي للمزادات.
وفي دار "سوثبي" للمزادات، كان هناك إقبال من قبل الأميركيين على لوحة لاثنين من الخيول اللذين تم رسمهما بالألوان المائية تعود للقرن الـ 16، وكانا يسافران من براغ، إلى اسكتلندا في القرن 19 حيث مرا إلى دوقة "مونتروز". واللوحة بيعت بأكثر مما كان مقدرا لها ، حيث بلغ ثمنها 485,500 جنيها ،في حين أن اللوحات البسيطة تم بيعها بسعر مزدوج 194,500 جنيه استرليني إلى متحف "بول غيتي" في لوس انغليس.
ومحصول هذا العام من خريجي الفنون من المدارس الفنية والتصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء الجزر البريطانية، سوف يعرض في معرض للصور في لندن بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى 21 تموز/ يوليو الجاري . وعلى الرغم من أن الغرض من المعرض ليس تجاريا ، لكن المطبوعات سوف تكون متاحة مع أسعار تتراوح ما بين 150 جنيه إلى 2000 جنيه استرليني.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon