توقيت القاهرة المحلي 22:31:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخبار عاجلة

لبحث سبل دعم وتعزيز التبادل الفكري بين البلدين

الثقافة تبحث سبل المشاركة في مشروعات فنية بين مصر وإيطاليا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الثقافة تبحث سبل المشاركة في مشروعات فنية بين مصر وإيطاليا

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة
القاهرة - مصر اليوم

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ايجينيو بنديتى رئيس مؤسسة بنديتى الثقافية والخيرية بإيطاليا ومديرة المؤسسة آنا ماريا خلال زيارته للقاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز التبادل الفكرى والفنى بين الثقافة المصرية والمؤسسة.

وخلال اللقاء قالت إيناس عبد الدايم إن إيطاليا تعد بوابة ذهبية لعبور الثقافة المصرية إلى أوروبا، كما أن الفنون الإيطالية تلقى قبولا كبيراً فى مصر نتيجة أوجه التشابه المتعددة بين الشعبين.

وأكدت إيناس عبد الدايم ضرورة فتح نوافذ ثقافية وفنية جديده تخدم لقاء الثقافات وحوار الحضارة بين البلدين، كما رحبت بدعوة بنديتى للمشاركة فى فعاليات النسخة الـ75 من مهرجان الموند بلوسوم (زهر اللوز)، التى تقام خلال الفترة من 1 حتى 10 مارس المقبل بمشاركة 30 دولة فى مدينة اجرينتو الإيطالية، وتتزامن مع الاحتفالات بذكرى مرور 2600 عام على تأسيس ثانى أقدم مدن إيطاليا بعد روما، كما اتفقا على أن يتضمن التمثيل المصرى ألوان مختلفة ومتنوعة تبرز الحراك الفكرى والفنى فى المجتمع، حيث تقام العروض فى كل من معبد البراميسيو الواقع على سفح تل المدينة ووادى المعابد.

وناقشا عدة اقتراحات لمشروعات ثقافية وفنية تبادلية منها دراسة إقامة مركز دائم للثقافة بمدينة اجرينتو التابعة لإقليم صقلية واعتباره ملتقى لتبادل الثقافات ومنصة للحوار الحضارى يقدم من خلاله كافة الألوان الثقافية والفنية من مختلف بلدان العالم ، وكذلك مشروعات فنية مشتركة بين أوبرا القاهرة وروما، إلى جانب وسائل وأساليب تكثيف التعاون مع أكاديمية الفنون المصرية بروما.

من جانبه أكد "بنديتى" عشقه لمصر وشعبها الكريم ، لافتا إلي أهمية تكثيف وتعزيز  التبادل الثقافي والفنى مع مؤسسته وتمثيل الأنشطة الإبداعية المصرية بشكل دائم في إيطاليا لما تلعبه الفنون من دورا هاما ينعكس إيجاباً على تعميق أواصر الصداقة بين الشعبين.

جدير بالذكر أن ايجينيو بنديتى هو حفيد مؤسس المستشفى الإيطالى بالقاهرة وقامت المؤسسة التى تحمل اسم أسرته بإنشاء والمساهمة فى تنفيذ الكثير من المشروعات الاقتصادية والخيرية والثقافية والتنموية فى مصر.

قد يهمك أيضًا:

وزير الثقافة المصري تفتتح مهرجان الموسيقى العربية ومحمد منير يُحيي الحفل

إيناس عبد الدايم ووزيرة التعليم العالي في عمان تبحثان التعاون المشترك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثقافة تبحث سبل المشاركة في مشروعات فنية بين مصر وإيطاليا الثقافة تبحث سبل المشاركة في مشروعات فنية بين مصر وإيطاليا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد

GMT 01:03 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في المغرب إلى 0.4% في حزيران

GMT 02:36 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هاميلتون يوضح سباق بريطانيا سيكون غريبا للغاية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon