توقيت القاهرة المحلي 07:56:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي يُعلن انضمام شخصيات بارزة في المشهد الثقافي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي يُعلن انضمام شخصيات بارزة في المشهد الثقافي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي التابع لمؤسسة البحر الأحمر
الرياض ـ مصر اليوم

كشفت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عن انضمام مجموعة جديدة من الشخصيات البارزة في المشهد الثقافي إلى مجلس أمنائها الذي ترأسه الأستاذة جمانا راشد الراشد، إلى جانب العضوين السابقين الأستاذ عبد الله آل عياف القحطاني والأستاذة هديل بنت صالح كامل، تضمّنت لائحة الأسماء الجديدة الأستاذة هيفاء المنصور والمهندس فراس التركي والأستاذ سلمان السديري.

وشغلت الأستاذة جمانا الراشد منصب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر منذ العام 2022م، ولعبت دوراً محورياً في الإشراف على استراتيجيتها وتوجّهها العام. وجاء تعيينها تقديراً لمساهمتها النّيرة والأثر الكبير الذي أحدثته في نموّ وتطور قطاع الإعلام الإقليمي والصناعة السينمائية.
هيفاء المنصور أولى المخرجات السعوديات البارزات على الساحة السينمائية العالمية
أما الأستاذة هيفاء المنصور فهي أولى المخرجات السعوديات اللاتي برزن على الساحة السينمائية العالمية، وكان فيلمها "وجدة" هو أول عمل سينمائي يصوّر داخل المملكة العربية السعودية، وأول فيلم يمثل المملكة في سباق جوائز الأوسكار.
من جانبه، يشغل المهندس فراس التركي منصب وكيل الخدمات المشتركة لوزارة الثقافة وعضو في مجلس أمناء مؤسسة ثنائيات الدرعية، كما شغل عدة مناصب في البنك الأهلي السعودي بما في ذلك، نائب أول للرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الخدمات المشتركة، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات.
في حين أن الأستاذ سلمان السديري يعمل كشريك إدراري لمكتب لاثام آند واتكينز في الرياض، مقدماً خدمات استشارية للجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية وصناديق الأسهم الخاصة بالمعاملات التجارية في مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك، الطاقة وتجارة التجزئة والتصنيع والدفاع، والاتصالات، والرعاية الصحية، والضيافة.
أما الأستاذ عبد الله آل عياف القحطاني، فهو صانع أفلام وروائي ومخرج سينمائي حائز على جوائز عدة، بالإضافة إلى تعيينه رئيساً تنفيذياً لهيئة الأفلام السعودية في عام 2020م.
في حين تشغل الأستاذة هديل بنت صالح كامل منصب رئيس مجلس إدارة "شركة التوفيق للتأجير التمويلي" ممثلة عن شركة الملتقى العربي للاستثمارات "اميك" منذ العام 2020م، كما أنها تشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة الملتقى العربي للاستثمارات "اميك" منذ عام 2010م، وعدد من الشركات الأخرى.
من جهتها، صرّحت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، الأستاذة جمانا راشد الراشد: "نحرص في مؤسسة البحر الأحمر السينمائي على توسيع آفاق الصناعة السينمائية ودعمها على الصعيدين المحلي والعالمي، لنكرّس مكانتنا كمنصّة رائدة في دعم المواهب وكمركز لصناعة السينما".
واعتبرت الراشد أن اللائحة الجديدة تعكس التزام المؤسسة بالارتقاء بالصناعة السينمائية ودعم المواهب الجديدة، لاسيما وأن مجلس الأمناء بات يزخر اليوم بأسماء بارزة تملك سجلاً حافلاً بالإنجازات، والخبرات والفهم العميق للمشهد الثقافي والسينمائي.
يأتي هذه القرار في إطار جهود مؤسسة البحر الأحمر المتواصلة، كجهة مستقلة غير ربحية، لدعم صناعة السينما والإنتاج والتوزيع والتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة ككل. كما يأتي ضمن جهود المؤسسة الرامية إلى دعم قطاع الثقافة والترفيه، وتأسيس مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر في وطن غني بالخبرات والمواهب الإبداعية.

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي هي جهة مستقلة غير ربحية تم تأسيسها لتحويل المملكة العربية السعودية والعالم العربي إلى مركز عالمي لصناعة الأفلام، وتأتي تحت مظلتها عدة أقسام شاملة لجميع جوانب الصناعة السينمائية تساهم معًا في تشكيل هيكلها وبناء كيانها، وهي: سوق البحر الأحمر، وصندوق البحر الأحمر، ومعامل البحر الأحمر، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
تُعتبر المؤسسة منصة رئيسية لصُنّاع الأفلام الواعدين في الصناعة، حيث تُمكنهم من ترك بصمتهم في المشهد السينمائي العالمي مع الحفاظ على تراث السينما العربية الكلاسيكية.
تلعب مؤسسة البحر الأحمر السينمائي دوراً محورياً في رعاية الجيل الجديد من صُنّاع الأفلام، كما أنها تعمل على بناء صناعة أفلام مستدامة في المملكة العربية السعودية وإفريقيا وآسيا.

قد يهمك أيضــــاً:

أمينة خليل ترد على منتقدي اختيارها ضمن لجنة تحكيم الأفلام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أمينة خليل تعتز بمشاركتها في لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي يُعلن انضمام شخصيات بارزة في المشهد الثقافي مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي يُعلن انضمام شخصيات بارزة في المشهد الثقافي



  مصر اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 15:28 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

حرس الحدود يخشى انتفاضة بتروجت على ستاد المكس

GMT 03:36 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صيَّاد في كوبا يعثر على سلحفاة غريبة برأسين وجسمين متصلين

GMT 23:01 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الشاعِرة سندس القيسي تُصدِر كتابها الشعري الثاني

GMT 02:43 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

شريهان تخطف الأنظار في حفل زفاف شيماء سيف

GMT 01:33 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

هايدي موسى تطرح " دي حياتي" عبر "اليوتيوب"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon