توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرة الثقافة المصرية تفتتح الدورة الـ32 لصالون الشباب الأحد المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة الثقافة المصرية تفتتح الدورة الـ32 لصالون الشباب الأحد المقبل

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
القاهرة ـ مصر اليوم

تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، فى السادسة من مساء يوم الأحد المقبل، بقصر الفنون فعاليات الدورة الثانية والثلاثون لصالون الشباب تحت شعار "الحلم.. أرض الواقع" والذى ينظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، وبحضور قيادات القطاع ورئيس لجنة التحكيم د. عماد أبوزيد ولفيف من الفنانين والنقاد.

وكانت اللجنة المنظمة للصالون قد دعت تحت هذا الشعار فى سبتمبر الماضى شباب الفنانين لإطلاق العنان لخيالهم وأحلامهم واستدعاء ما يملكون من مخزون ثقافى وإنسانى لتحقيق هذه الأحلام وأحلامنا فى إنتاج أعمال فنية وتجارب إبداعية تكون ركيزتها الحلم والمغامرة والخيال، فالحلم والخيال يعدا أهم روافد الخلق الفنى، والعمل الفنى ما هو إلا حلم يتعايش معه الكثير من الفنانين وكأنه واقع فيقدمون رؤية فنية مغايرة.

وصرح الدكتور خالد سرور: "نقطة إلتقاء تتجدد مع صالون الشباب، الحدث الأهم والمحطة الرئيسية للأكتشاف، للطموح، لأحلام النجومية، ليبقى الصالون هو الرافد الحقيقى للحركة التشكيلية المصرية بالمواهب الواعدة والجادة لاستمرار مسيرة الإبداع، وفى دورته الثانية والثلاثون تتجدد الدوافع والتحديات أمام شباب واثق من قدراته على تقديم نفسه بالشكل الناجح وسط أجواء من التحفيز والدعم والرعاية التى يخلقها الصالون واستطاع خلال دوراته السابقة إفراز أسماء بات أغلبها حاليا نجوما فى سماء الفن التشكيلى".
صالون الشباب

وأضاف سرور: "رسخ الصالون متشحا بروح الشباب قناعات يقينية بأنه موعد الدهشة والتمرد والجرأة، هذا ما أصبحنا نترقبه بشغف لتدور بعدها حوارات حول الأفكار والتقنيات والأساليب التى تغطى كل مجالات الفنون التشكيلية فى الأغلب، وأصبح الصالون كذلك وبمنتهى الصدق أحد أهم الأحداث الناجحة التى ترعاها وزارة الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية، فكل التحية للقائمين على هذا الحدث الكبير وكل الأمنيات الطيبة للشباب المبدع فى ساحة الحقيقة والوقوف بوضوح على إجابة "أين أنا بين أقرانى" فهو البوصلة التى يجب أن يختلف ما قبلها عن ما بعدها".

ويشارك فى هذه الدورة 196 فنانا بإجمالى 210 عملا فنيا فى مجالات "التصوير – النحت – الرسم – الخزف – الجرافيك – التجهيز فى الفراغ – الفنون الرقمية – الميديا"، كما أعلن قطاع الفنون التشكيلية مضاعفة جوائز هذه الدورة لتصبح الجائزة الكبرى بقيمة خمسون ألف جنيه، وعدد 8 جوائز صالون الشباب قيمة كل جائزة ثلاثون ألف جنيه، عدد 2 جائزة تشجيعية قيمة كل منها خمسة عشر ألف جنيه، بالإضافة إلى استحداث جائزتى إقتناء لمتحف الفن المصرى الحديث.

قد يهمك أيضأ :

مصر تسلم رئاسة مؤتمر الوزراء المسئولين عن الشأن الثقافي العربي إلي الإمارات

افتتاح المهرجان القومي للتحطيب في الأقصر بحضور وزيرة الثقافة المصرية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الثقافة المصرية تفتتح الدورة الـ32 لصالون الشباب الأحد المقبل وزيرة الثقافة المصرية تفتتح الدورة الـ32 لصالون الشباب الأحد المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon