توقيت القاهرة المحلي 23:01:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من خلال برنامج حافل بالندوات والأمسيات وورش العمل التفاعلية

كبار رموز الثقافة في القارة الآسيوية يجتمعون في معرض "الشارقة الدولي للكتاب"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كبار رموز الثقافة في القارة الآسيوية يجتمعون في معرض الشارقة الدولي للكتاب

معرض "الشارقة الدولي للكتاب"
الشارقة - مصر اليوم

تستضيف فعاليات الدورة الـ37 من معرض "الشارقة الدولي للكتاب"، الذي تُنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 31 أكتوبر/تشرين الأول حتى 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، نخبة من الأدباء، والشعراء والمثقفين الآسيويين، وتُوفّر للزوار فرصة لقائهم والتفاعل معهم في نقاشات أدبية وثقافية وفكرية ضمن سلسلة من الجلسات الحوارية والقرائية.

ويجمع المعرض أسماء مؤثرة وتجارب إبداعية بارزة في المشهد الثقافي الهندي، والباكستاني، والفلبيني، مؤكدًا على غنى التجربة الحضارية والإبداعية الآسيوية في الموسيقى، والأدب، والسينما، حيث يستضيف المعرض الكاتبة والممثلة الهندية سهى علي خان، مؤلفة كتاب "مخاطر الشهرة باعتدال"، والممثلة والمخرجة الهندية نانديتا داس، إحدى أبرز الممثلات والمخرجات المخضرمات في السينما الهندية، كما يستضيف غور جوبال داس، الكاتب وخبير التحفيز والتطوير، والممثل براكاش راج، الذي عمل في اخراج الأفلام وتقديم البرامج تلفزيونية، وبانديت دي آر لاكشمينارايانا سوبرامانيام، عازف الكمان والملحن وقائد أوركسترا المشهور، وموثوفيل كارونانيظي كانيموزهي، الناشط السياسي، والشاعر الذي امتهن الصحافة.

وفي مجال الأدب والسينما، يستضيف المعرض في دورته لهذا العام عددًا من الشخصيات، منهم الروائي والمخرج الفلبيني ألفين بي يابان، الحائز على عدد من الجوائز العالمية، ورسول بوكوتي، خبير المونتاج هندي، الذي دخل عالم الشهرة بعد مشاركته في فيلم "المليونير المتشرد"، بالإضافة إلى الكاتب تشيتان بهجت، الذي ألف تسعة أعمال تصدرت قوائم الكتب ولاقت رواجًا جماهيريًا، تحولت خمسة كتب منها إلى أفلام بوليوود السينمائية، إلى جانب الممثل الهندي مانوج كيه جايان، وإيرانهولي موسى، مغني المابيلا الهندي.

وتضم قائمة ضيوف المعرض من الروائيين كلًا من الكاتبة والمحررة الباكستانية لالين سوكهيرا، مؤلفة رواية "أوستنستان"، التي تتناول عالم الروائية البريطانية جاين أوستن بنظرة معاصرة، والروائية الأندونيسية أفيانتي آرماند، مؤلفة كتاب "النساء اللاتي مُحيت أسماؤهن"، والكاتب الهندي مانو إس بيلاي، مؤلف كتاب "عرش العاج: سجلات عائلة ترافانكور"، الحائز على عدد من الجوائز الأدبية.

كما تجمع القائمة كلًا من الكاتب الهندي سانتوش أتشيكانام، وهو كاتب قصة قصيرة معاصر من جنوب الهند والكاتب يو كيه كوماران، روائي اللغة المالايالامية، والكاتب الهندي بيرومال موروغان، وهو باحث، ومؤرخ أدبي، والكاتب فرانسيس نورونها، الروائي الصاعد في الأدب المالايالامي، وكاتب القصة القصيرة الهندي إس هاريش.

وتستضيف فعاليات المعرض في دورته الحالية نخبة من الشعراء، أبرزهم؛ الشاعر الباكستاني أنور مسعود، والشاعر والصحفي والمذيع التلفزيوني الباكستاني عبد الحكيم ناصف، الذي ألف عددًا من الدواوين الساخرة باللغة الأردية، والشاعر الهندي أنور علي، وهو شاعر غنائي، ومترجم، ومخرج أفلام وثائقية، بالإضافة إلى الشاعر الهندر بي رامان، المتخصص بالشعر المالايالامي في مرحلة ما بعد الحداثة، والجيولوجي والشاعر الهندي ديفاكاران فيشنومانغالام.

وتضم قائمة ضيوف المعرض الكاتبة والمدربة والكابتن في طيران الهند مانجيت هيراني، والكاتبة الهندية ديبا نيشانث، التي جمعت كافة مدوناتها في كتاب مذكرات، والمسؤول في دائرة الشؤون الإدارية بالهند كيه إف موهانكومار، والصحافي والمعلق التلفزيوني الهندي كاران ثابار، والكاتب والباحث، والمفكر، والأكاديمي إم بي عبد الصمد صمداني.

ومن عالم ريادة الأعمال، يستضيف المعرض مانوج فاسوديفان، خبير إعداد القيادة، وكيه في شمس الدين، رائد الأعمال الحائز على عدد من الجوائز تقديرًا لجهوده في تثقيف المقيمين الأجانب من غير الهنود وتعزيز قدراتهم في التخطيط المالي.

وتحفل فعاليات الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب ببرنامج ثقافي متكامل يضم عددًا كبيرًا من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلًا عن حفلات تواقيع الكتب، التي تتيح لزوار المعرض فرصة اقتناء أحدث إصدارات الكتب العربية والعالمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبار رموز الثقافة في القارة الآسيوية يجتمعون في معرض الشارقة الدولي للكتاب كبار رموز الثقافة في القارة الآسيوية يجتمعون في معرض الشارقة الدولي للكتاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات

GMT 16:04 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مؤتمر صحفي للشركة صاحبة حقوق بيع تذاكر المونديال

GMT 00:34 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم ليرس البلجيكي يطلب فرصة مع منتخب مصر

GMT 18:49 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يعرض 50 مليون إسترليني لضم "بيل"

GMT 06:32 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل السيفيتشي بالسلمون

GMT 05:32 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

اختيار البنا حكمًا لمباراة فريقي "الرجاء" و"دجلة"

GMT 23:41 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

فوائد فاكهة التنين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon